صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا صاحب المشروع.. !!

784

افياء
ايمن كبوش
يا صاحب المشروع.. !!

 

# قلت له: من السهل جدا ان نتحدث عن وجود مشروع لبناء فريق كرة القدم بنادي الهلال.. ومن السهل جدا ان نسوّق لهذا المشروع على اساس انه مشروع متكامل.. هنا يكون تسويقنا قد جاء بفرضية (هو الكلام بفلوس).. ولكن بمراجعتنا لاعمدة هذا البناء سنصطدم بنتائج مفزعة جدا.. لانه قبل ان نتحدث عن هذا المشروع لابد ان نتقدم ببعض الاسئلة للقائمين على الامر، ونحن ندفع بها ونبحث عن اجابة حتى لا تكون اسئلتنا بلا اجابة.. !!
# السؤال الاول هو: من ذا الذي يتحمل نتائج الموسمين المنصرمين في البطولة الافريقية تحديدا.. ؟ والاجابة هي: في الجانب الرسمي يتحملها الاطار الفني.. واللاعبون والادارة.. !! نتفق على هذه الجزئية ثم نمضي للقول انه خلال الموسم الاول للجنة التسيير بدأ الهلال موسمه بالمدرب الصربي (زوران) الذي قاد الفريق الى المجموعات وتولى مسئولية اللقاء الاول امام صن داونز بجنوب افريقيا وخسره بثنائية ثم تعادل مع مازيمبي في لقاء شهير بام درمان وتمت الاطاحة به والاستعانة بالبرتغالي ريكاردو الذي لم تختلف نتائجه ما بين التعادل والخسارة فكانت المحصلة هي الخروج برصيد (4) نقاط.. ولكن الجميل في الامر ان لجنة التطبيع جددت الثقة في المدرب وانصرفت الى تنفيذ مطلوباته الفنية بحذافيرها الى ان جاء الموسم الجديد وقاد ريكاردو الفريق في اربع مواجهات امام فاسيل الاثيوبي وريفرز النيجيري وخرج بالتعادل في ثلاث بينما حقق انتصار وحيد قاده الى المجموعات من مدينة السويس المصرية.
# لم يواصل ريكاردو المشوار لاسباب مختلفة.. حيث قرر ترك الفريق ولم تجد لجنة التطبيع من (يسد الفرقة) غير المدرب المساعد (جواو موتا) وهذه في اعتقادي واحدة من مظاهر الاستسهال او قولوا الاستهبال التي تتعامل بها ادارات الاندية التي تريد ان تقنع الاخرين بان هناك مشروع وهناك مرحلة بناء ثم تأتي بمدرب طوارئ او مدرب (نص كم) ليكون على رأس الادارة الفنية لكي يبني فريق البطولات.. ان كانت الامور تسير كذلك فلمَ يدفع الاهلي ملايين الجنيهات المصرية اذا كان موتا هذا بمبلغ لا يتجاوز العشرة الاف دولار يستطيع ان ينشئ مشروعا طموحا في كرة القدم.. ؟!
# الحديث عن وجود مشروع حقيقي، لا ينبغي ان يكون عبارة عن عملية لعب على العقول لان اي صاحب (طايوق) يعلم بان اركان هذا المشروع حاليا غير متوفرة وابتداء من نوعية اللاعبين ثم الاطار الفني الذي يفقد يوميا واحدا من عناصره الاساسية وانتهاء بالادارة غير المحترفة التي تقوم على خدمة هذا المشروع.
# اعود واقول ان من يتحدثون عن تقليل اعمار اللاعبين في الهلال ينسون او يتناسون بان هذه النتائج المخيبة لم تكن بسبب السداسي الذي رحل مؤخرا عن الكشوفات، لان هذا السداسي لا يلعب ولم يقدم اي جهد في الموسم المنصرم.. ولكن عليكم ان تنظروا للمجموعة التي ظلت تشارك باستمرار.. هل بينهم من يخدم هذا المشروع.. ؟!
# وضعت اسئلتي هذي، على طاولة الاخ (هشام السوباط) رئيس النادي الذي التقيته في جلسة مطولة امس، ورد بهدوء غريب واسترسال مريح على كل الاسئلة فلم يترك شاردة او واردة الا احصاها بالارقام حيث كان يفكر بصوت مسموع في المستقبل ويمد بصره خارج الصندوق.. غدا باذن الله اكشف ما دار بالتفصيل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد