صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل يتسبب الملعب الاولمبي في تعكير العلاقة بين الوزارة واتحاد الكرة ..!!

644

 

تقرير كورة سودانية : ادريس كسلاوي

تشهد العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة الاتحادية واتحاد الكرة الحالي تطورا ملحوظا في عهد المجلس الجديد بقيادة د معتصم جعفر الذي نجح في خلق وبناء علاقة متينة مع الجهات ذات الصلة ولعل الزيارات المتبادلة بين قيادات الجهتين ازالة الكثير من حالة الاحتقان التي سببها المجلس السابق لاتحاد الكرة بقيادة شداد التي شهدت فترته حالات شد وجذب بين الحين والاخر مع الوزارة بسبب الخلافات .ولكن الاتحاد الجديد استطاع ان يعيد العلاقة مجددا لطبيعتها

(1)

.. ولكن يبدو ان صراعا خفيا يحتدم علي نار هادئة لا تشعر به الجماهير ولا تلتقطه اعين الاعلام الرياضي وقع بين وزارة الشباب والرياضة الاتحادية واتحاد الكرة السوداني وذلك بسبب الملعب الاولمبي والذي ربما اصبح سببا في توتر العلاقة بين الوزارة والاتحاد التي تشهد تحولا ايجابيا عقب تولي مجلس د معتصم جعفر وذلك علي خلفية التطورات والمستجدات المتسارعة التي تدور حول هذا الملف من جانب الطرفين من واقع التحركات التي يقوم بها كل طرف من اجل اثباث احقيته للملعب ..

(2)

.. تصاعدت الازمة بين الطرفين بوتيرة متسارعة واخذت منحي اخر الي ان وصل صداها وتاثيرها يلامس اعلي الجهات السيادية بالدولة ..حيث شهدت الايام الماضية اروقة مجلس السيادة جلسات واجتماعات متواصلة بشان هذه القضية والتقي من خلالها قيادات المؤسستين بالفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي حيث تم طرح ابعاد الازمة بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة حول ملكية الملعب الاولمبي وتباحث حول جذور الازمة التي تمضي حتي هذه اللحظة علي نار هادئة بالرغم من التصريحات المتبادلة والمبطنة بين الطرفين بعيدا عن التعقيد ..

(3)

.. وزارة الشباب والرياضة الاتحادية استشعرت بخطورة تحركات الاتحاد السوداني للكرة الذي يسعي لوضع يده علي الملعب الاولمبي وتخشي الوزارة ان يحكم اتحاد الكرة سيطرته الكاملة علي الملعب الاولمبي خاصة وان هناك عدة انشطة رياضية مختلفه لديها ارتباط بالملعب الاولمبي وتحسبا من حدوث خلافات في هذا الجانب تتطلع الوزارة الاتحادية علي وضع يدها امتلاك الملعب الاولمبي وان يكون تحت تصرفها ..ولعل التصريح الصادر يوم ( الاحد ) من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة دكتور حمد النيل يحمل اشارات واضحه حول تبعية المدينة الرياضية .. نافيا ما اشيع عن تخصيص الاستاد الاولمبي لاتحاد بعينه باعتباره مركزا لعدة العاب بخلاف كرة القدم مشيرا الي ان اللقاء الذي تم بين الوزيرة هزار عبد الرسول مع رئيس مجلس السيادة الفريق اول البرهان وضع النقاط علي الحروف مؤكدا احقية الوزارة للمدينة الرياضية ..

(4)

بالمقابل يري الاتحاد السوداني لكرة القدم احقيته علي الملعب الاولمبي اسوة ما تقوم به الوزارة مع الاتحادات الرياضية الاخري التي قامت بتسليمهم شهادة البحث للمقر ..ويبحث الاتحاد السوداني لكرة القدم لايجاد حلول للازمة التي يعايشها الاتحاد بسبب حظر الملاعب السودانية علي خلفية عدم مطابقتها للمعايير والمواصفات المطلوبة لسلامة الملاعب ويسعي الاتحاد بالتكفل بتجهيزات الملعب الاولمبي حتي يؤاكب المواصفات الدولية ويتم تجهيزه باسرع فرصة ممكنة حتي يستقبل مباربات الاستحقاقات القارية القادمة علي صعيد الاندية والمنتخبات الوطنية . ..

(5)

اكد الاستاذ طه فكي رئيس الاتحاد السوداني للكرة القدم المكلف في تصريحات صحفية ان الاتحاد السوداني تسلم شهادة البحث للملعب الاولمبي من وزارة الشباب والرياضة ..واشار الي انه انخرط في اجتماعات متواصلة مع ادارة المدينة الرياضية بعد ان حصل علي موافقة الدولة ووزارة الشباب والرياضة علي ضم الملعب لاتحاد الكرة مبينا بانه حصر كل المطلوبات وتعهد بالاستجابة لها علي وجه السرعة حتي يدخل المعلب الاولمبي حيز استقبال المباريات الدولية في فترة اقصاه اغسطس المقبل ..واشاد فكي بموقف شركة جياد من خلال تعهدها بتجيز غرفتين علي مستوى عال فضلا عن النجيل الطبيعي ..واوضح رئيس الاتحاد المكلف ان تخصيص الملعب الاولمبي لاتحاد الكرة تم عبر حوار متواصل تفهمت فيه الوزارة حاجة اتحاد الكرة لملاعب بمواصفات دولية لوضع حد لسفر المنتخبات الوطنية والاندية الي الخارج بحثا عن الملاعب ..
(6)
يبحث انحاد الكرة عن صيغة تغاهمت مع وزارة الشباب والرياضة في سبيل الوصول الي نقطة جوهربة تحفظ للجميع حقوقها خاصة وان روابط مشتركة تندرج وراء خدمة وتطوير الرياضة من الجانيين وكل المؤشرات تشير نحو ان الطىفين سيصلان الي رؤية موحدة تسهم نحو النظر الي المصلحة العامة التي تخدم البلد ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد