صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل يترأس اجتماع لجنة البطولة المدرسية الأفريقية بالولاية

103

 

الدامر:عمر مصطفى

ترأس الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل بمكتبه بالدامر، اجتماع لجنة البطولة المدرسية الإفريقية بولاية نهر النيل للعام (٢٠٢٢-٢٠٢٣م) وذلك بحضور الأستاذ مهدي محمد الصاوي مدير الأنشطة المدرسية بالولاية.
وتهتم البطولة المدرسية الإفريقية بتطوير الأنشطة الرياضية بالمدارس بالدول الإفريقية وينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم(الكاف) بالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة القدم السوداني وبشراكة ذكية مع وزارة التربية والتعليم السودانية.
وفي مستهل الترتيب والإعداد لمشاركة ولاية نهر النيل في هذه البطولة ستنعقد ورشة تدريبية يومي الأربعاء والخميس المقبلين الموافق للثلاثين والحادي والثلاثين من مارس الجاري بقاعة وزارة التربية والتعليم بالدامر لعدد(٤٠) معلم من المهتمين بالجانب الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص من محليات الولاية المختلفة بمشاركة مدربين مختصين من المركز.
عقب ذلك ستنظم مباريات تنافسية لطلاب المدارس الثانوية بالتدرج من المحليات لاختيار منتخب الولاية للتنافس مع بقية الولايات لاختيار منتخب السودان المشارك في البطولة المدرسية الإفريقية.
وأشار الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل إلى أهمية الأنشطة اللاصفية في تعزيز الجوانب الأكاديمية للطلاب وأكد حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في البطولة المدرسية الإفريقية والعمل على تهيئة الظروف للطلاب للمشاركة على الوجه الأكمل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد