صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الثالثة والنصف من عصر اليوم منتخبنا الوطني يستهل تجاربه الإعدادية أمام منتخب أفريقيا الوسطى بتنزانيا

346

الجهاز الفني يستبعد لاعبي المريخ لوصولهم قبل ثلاث ساعات من موعد اللقاء
برهان تيه: أخطط للاستفادة من هذه المجموعة الشابة وإكسابها خبرة اللعب الدولي
رئيس البعثة: وفّرنا كل سبل الراحة للاعبين ونثق في نجاح المعسكر
دار السلام – عاطف السيد
يستهل منتخبنا الوطني الأول في الثالثة والنصف من عصر اليوم “السبت” على ملعب بنجامين مكابا الوطني، تجاربه الإعدادية في العاصمة التنزانية دار السلام عندما يُواجه منتخب أفريقيا الوسطى في مباراة، يعمل من خلالها الجهاز الفني لصقور الجديان بقيادة الكابتن برهان تيه من أجل إكساب اللاعبين الخبرة المطلوبة للاستحقاقات الدولية، عطفاً على الاستفادة من أيام الفيفا للمباريات الودية في تحسين تصنيف السودان والحصول على فرصة مواجهة منتخبات أكبر في قادم أيام الفيفا للمباريات الودية.
سيعمل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن برهان تيه على الاستفادة من تجربة اليوم أمام منتخب أفريقيا الوسطى على الدفع بالعناصر الشابة التي اختارها، بعد أن قام بتصحيح مسار صقور الجديان عقب النتائج المُخيِّبة للآمال للمنتخب الوطني الأول في البطولة العربية بالدوحة، وبفضل المجهود المُقدّر الذي بذله برهان تيه ومُعاونه محسن سيد، وبفضل الدعم والسند الذي وجده من الاتحاد السوداني لكرة القدم، بدأت أولى خطوات النجاح والتقدُّم نحو الأفضل من خلال نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون، ورغم أنّ النتائج لم تكن على قدر الطموح، لكن ما قدّمه المنتخب في تلك المنافسة أمام منتخبات عالمية مثل مصر ونيجيريا منح بارقة أمل في بناء منتخب شاب يهز الأرض تحت أقدام العمالقة إذا ما توافرت له الخبرات الدولية بالاحتكاك القوي، ولعل هذا ما دفع برهان تيه للتخطيط السليم بالاستفادة من أيام الفيفا للمباريات الودية في خوض تجارب إعدادية قوية من شأنها أن تضع صقور الجديان على الطريق الصحيح.
غياب مُتوقّع للاعبي المريخ
يتوقّع أن يمنح الجهاز الفني بالمنتخب الوطني، راحة للاعبي المريخ بالمنتخب من المشاركة في مباراة اليوم أمام أفريقيا الوسطى بعد الملابسات التي صاحبت رحلتهم إلى تنزانيا وأدت لتأخُّرهم لبعض الوقت، حيث يصل لاعبو المريخ دار السلام في الثانية عشرة من ظهر اليوم في حين تقام المباراة الثالثة والنصف عصراً، لذلك سيستفيد برهان من خدماتهم في التجربة الثانية أمام تنزانيا في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
برهان يكشف دوافعه من التجارب الإعدادية
كشف الكابتن برهان تيه، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول، دوافعه من التجارب الإعدادية التي سيؤديها منتخبنا الوطني في معسكره بدار السلام، ولفت برهان إلى أن المجموعة الشابة الموجودة برفقته لا تنقصها الموهبة ولا القدرات الفنية والبدنية، بل تحتاج فقط اكتساب الخبرة المطلوبة للعب الدولي حتى تقدم منتخبنا الوطني بصورة مُشرفة، وألا تكتفي بالعرض الجيد دون نتائج لأنّ هذه التجارب من شأنها أن ترسم ملامح منتخب قوي قادر على تحقيق الطموحات وبلوغ الغايات، ونوّه برهان إلى أن الجهاز الفني حرص على إقامة هذه التجارب في أيام الفيفا للمباريات الودية حتى يستفيد من هذه المُباريات في اكتساب الاحتكاك الجيد والظهور بصورة مُقنعة وتحقيق نتائج طيبة من شأنها أن تحسن من تصنيف المُنتخب وأن تجعله مطلوباً للتباري الودي في أيام الفيفا مع المنتخبات الكبيرة، وقال برهان إنه واثقٌ من أن المنتخب سيحقق كل المكاسب المرجوة من هذا المعسكر وأن يعود إلى الخرطوم وهو قد خطا خطوات مهمة في اتجاه بناء منتخب قوي وقادر على أن يهز الأرض تحت أقدام العمالقة.
رئيس البعثة: حريصون على الخروج بأكبر مكاسب من المعسكر
عبّر الأستاذ متوكل عباس الزنجي، رئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى تنزانيا، عن تفاؤله الشديد في استفادة المنتخب الوطني إلى أقصى درجة مُمكنة من المعسكر النموذجي الذي توافر له في فندق قولدن تواليب أحد أفخم فنادق العاصمة التنزانية دار السلام، ولفت الزنجي إلى أن كل سبل الراحة والإقامة المميزة في فندق يطل على ساحل المحيط الهندي توافرت للمنتخب الوطني حتى يُحقِّق أكبر قدرٍ مُمكنٍ من المكاسب الفنية والبدنية وحتى يعود منتخبنا الوطني إلى الخرطوم وهو قد كسب الكثير من معسكره النموذجي بدار السلام، وأكد الزنجي أن كل من تواجد برفقتهم من إداري أو فني أو إعلامي هو رئيس للبعثة لأن الهدف الأسمى هو كيف يستفيد المنتخب من هذا المعسكر إلى أعلى درجة ممكنة حتى يصل إلى درجة عالية من الجاهزية الفنية والبدنية بما يكفي لظهور صقور الجديان بصورة مميزة في الاستحقاقات الأفريقية.
المدير الإداري للمنتخب: كل سُبُل الإعداد النموذجي توافرت للمنتخب
أكد ياسر الجعلي، المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول أنّ كل سُبُل المعسكر النموذجي توافرت لصقور الجديان في فندق قولدن تواليب بدار السلام من حيث الأجواء الرائعة والإقامة المُريحة والصالات الحديثة وملاعب التدريبات والتجارب الإعدادية النموذجية، ولفت الجعلي إلى أن اختيار المُعسكر تمّ بمُواصفات على مُستوى عالٍ من أجل تحقيق أكبر قدر مُمكن من المكاسب الفنية والبدنية بعد أن وجد المنتخب الوطني نصيبه من الاهتمام من قِبل الاتحاد والذي كان حريصاً على تلبية كل مطالب الجهاز الفني من أجل انطلاقة قوية لصقور الجديان في الاستحقاقات الأفريقية المنتظرة، ونوه الجعلي إلى أن الاتحاد لم يجعل التجمُّع للمنتخب رهيناً بالاستحقاقات الرسمية دون توافر معسكرات إعدادية وتجارب دولية، متوقعاً أن يثمر هذا الاهتمام الكبير بالمنتخب في ظهوره بصورة مُقنعة في تصفيات التأهل إلى “الكان” بساحل العاج 2023، وأبدى ياسر الجعلي، تفاؤله الشديد باستفادة المنتخب الوطني من المعسكر إلى أقصى درجة مُمكنة حتى يتمكّن مُنتخبنا من تقديم نفسه بصُورة مُشرفة في مقبل المشاركات. وثمّن ياسر الجعلي، عالياً التعاون الكبير الذي وجدته بعثة المنتخب من قبل الاتحاد التنزاني والذي أتاح لهم فرصة أداء العدد الذي يطلبه منتخبنا في ملعب المباراة وهو الملعب الرئيسي في دار السلام، متمنياً أن يستفيد المنتخب من مثل هذه التجارب في تجهيز عناصره الشابة لتغيير واقع الكرة السودانية عموماً نحو الأفضل.
رئيس الاتحاد يتّصل بالوفد الإداري ويطمئن على المنتخب
حرص الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم على الاتصال ببعثة صقور الجديان بعد وصولها دار السلام واطمأن على توافر الإقامة المريحة وملاعب التدريبات ووصول لاعبي المريخ في الموعد المُنتظر ظهر اليوم، ووعد بتذليل أي مصاعب تُواجه المعسكر حتى يحقق المكاسب الفنية المطلوبة، مؤكداً حرص الاتحاد على توفير أفضل الظروف للمنتخب حتى يُعيد الكرة السودانية إلى الواجهة في الاستحقاقات الأفريقية المُنتظرة.
اجتماعاتٌ مُتواصلةٌ للوفد الإداري
على الرغم من وصول بعثة منتخبنا الوطني فجراً، لكن ظل الوفد الإداري بقيادة متوكل عباس الزنجي والدكتور بكري أحمد علي وياسر الجعلي، ظل في حالة اجتماعات متواصلة من الصباح من أجل حل أي مشكلة تواجه اللاعبين والجهاز الفني، واتفق الجميع على العمل بروح الفريق الواحد من أجل توفير كل الترتيبات المطلوبة للمعسكر مع متابعة كل التفاصيل المتعلقة بتجهيز قاعة المُحاضرات والمؤتمرات الصحفية والوجبات وملاعب التدريبات، وأكد الدكتور بكري أحمد علي، استعداد الوفد الإداري لحل أي مُشكلة تُواجه اللاعبين والجهاز الفني، مُشيداً بالانضباط التام للبعثة والرغبة التامة في الاستفادة من المعسكر ومن التجارب الإعدادية في تقديم منتخب شاب لا تنقصه القدرة ولا الطموح من أجل تشريف الكرة السودانية ووضعها على الطريق الصحيح.
+++++
علي أبو عشرين: أرغب في تقديم نفسي بصورة مختلفة

أعلن لاعب المنتخب الوطني وحارسه علي عبد الله أبو عشرين، عن رغبته الكبيرة في الظهور بشكلٍ إيجابي في مباراتي أفريقيا الوسطى وتنزانيا الإعداديتين.
وقال إنّه سيكون أمام فرصة حقيقية لتقديم أفضل ما لديه من مستويات فنية في التجربتين المقبلتين للعودة إلى سابق مستواه المعهود عبر المنتخب الوطني.
وأضاف الحارس الدولي “سنعمل على تقديم أنفسنا بالصورة المثالية وتقديم المستوى الذي ينتظره منّا الجميع في المرحلة المقبلة”.
وأكّد أبو عشرين أنّه عمل على مراجعة نفسه وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في الفترة الأخيرة.
وأكمل “أنا عازمٌ على تقديم نفسي بصورة تُليق بالمنتخب الوطني، والاستفادة بأقصى درجة ممكنة من المعسكر الإعدادي”.
وأردف “المنتخب الوطني يحمل أمنيات كبيرة وكلّ المنظومة حوله تعمل ليل نهار من أجل تحقيقها بالظهور المشرّف في أمم أفريقيا المقامة في السنغال 2023”.
وأكمل “تحقيق هذه الأمنيات يبدأ بالفترة الإعدادية، ولذلك نحن رفعنا هذا الشعار بالاستفادة القصوى من هذه الفترة التحضيرية بشكلٍ أكبر لنحقق الهدف الأكبر بالظهور المُشرّف للسودان في أمم أفريقيا المقامة بالسنغال العام المقبل”.
+++++
مازن محمدين: أجواء المعسكر مثالية ومُشجّعة

امتدح لاعب المنتخب الوطني مازن محمدين، الأجواء المثالية التي تسود المعسكر التحضيري في تنزانيا بفندق جولدين تواليب، مبينًا أنّها مشجّعة للغاية للاستفادة منها في الاستعداد للتحديات الكبيرة التي تنتظر المنتخب في المشاركات القادمة وعلى رأسها أمم أفريقيا المقبلة.
وقال محمدين في سياق حديثه، إنّهم عقدوا العزم على خوض تجربتي أفريقيا الوسطى وتنزانيا بروحٍ جديدةٍ، لجهة أنّها المؤشّر الحقيقي لمدى الجاهزية الفنية للتحديات التي تنتظرهم.
وتابع “أعتقد أنّ الروح المعنوية وسط زملائي اللاعبين وحتى الجهاز الفني كبيرة، وهذا في اعتقادي أكبر حافز، وعامل مشجّع سيكون له الأثر الإيجابي في الفترة الإعدادية التي سنخوضها خلال أيام الفيفا”.
++++++
قلق: عازمون للاستفادة من معسكر تنزانيا

قال نجم المنتخب الوطني جمعة قلق، إنّهم يهدفون إلى الاستفادة قدر الإمكان من المعسكر التحضيري بتزانيا والاستعداد بالصورة الأفضل للمواجهات التي تنتظرهم في تصفيات أمم أفريقيا المقامة بالسنغال.
وأوضح قلق في سياق حديثه، أنّ رحلة المنتخب من الخرطوم إلى تنزانيا كانت مُرهقة، مبينًا أنّ قطع هذه المسافات لخوض معسكر تحضيري، يتطّلب الخروج منه بالفائدة المرجوة. وأشار إلى أنّهم عاكفون على تقديم أنفسهم بالصورة الفنية المطلوبة. وأكمل “هدفنا الاستفادة من تجربتي أفريقيا الوسطي وتنزانيا حتى نتمكن من الاستعداد على أفضل ما يكون للمباريات التي تنتظر المنتخب في المرحلة المقبلة”.
++++++
علي زيزو: سعيدٌ بتواجدي مع صقور الجديان

أبدي نجم منتخبنا الوطني الشاب علي محمد نور آدم الشهير بـ”زيزو”، سعادته الكبيرة بتواجده مع صقور الجديان في معسكرهم الإعدادي بتنزانيا، وقال لديّ رغبة كبيرة لتقديم نفسي للجهاز الفني واتطلّع لاتقتحام التشكيلة الأساسية لصقور الجديان وإقناع المدرب بقدراتي وأحقيتي بذلك. ووصف “زيزو”، أجواء المعسكر بالمحفزة، وقال كل شيء على ما يرام وكل سُبُل الراحة متوفرة.
+++++
خلال حديثه في المؤتمر الصحفي للمباراة
برهان تيه يؤكد جاهزية صقور الجديان لمُواجهة أفريقيا الوسطى ويتطلّع لتحقيق المكاسب الفنية

أكد الكابتن برهان تيه المدير الفني للمنتخب الوطني، جاهزية صقور الجديان لمواجهة منتخب أفريقيا الوسطى عصر السبت 26 مارس 2022م في إطار تحضيرات صقور الجديان لتصفيات كان ساحل العاج 2023م، جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة والذي أقيم ظهر الجمعة 25 مارس 2022م بالمركز الإعلامي بالاتحاد التنزاني لكرة القدم، وأكد حرصه الشديد على قيام معسكر تنزانيا وأداء مباراتين تحضيريتين أمام منتخبي أفريقيا الوسطى وتنزانيا في أيام الفيفا للعب الدولي رغم البرنامج الضاغط للموسم الرياضي في السودان بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا مرحلة المجموعات لفريقي الهلال والمريخ ومسابقة الدوري الممتاز حرصاً منا على إعداد المنتخب بالصورة المطلوبة، خاصةً وأنه تنتظره استحقاقات مهمة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات ساحل العاج، فالمنتخب السوداني يضم عناصر شابة تحتاج لمثل هذه التجارب في اكتساب الخبرة وخلق التجانس والانسجام المطلوبين بين اللاعبين والتعود على أجواء المباريات الدولية. وأوضح المدير الفني للمنتخب السوداني بأنه لا يهتم بنتائج المباريات الودية ويسعى فقط لتحقيق المكاسب الفنية بالوقوف على شكل المنتخب ومُستويات اللاعبين قبيل الاستحقاقات المنتظرة، وتمنى برهان وصول لاعبي المريخ بالمنتخب الوطني والانضمام للمعسكر والمشاركة في المباراتين الإعداديتين ليكونوا مع زملائهم ويحققوا الفوائد الفنية المرجوة منه، موضحاً بأنه يعمل على خلق منتخب يشرف السودان في قادم المواعيد، مُشيداً بالجهود التي بذلها المسؤولون بالاتحاد السوداني لحل أزمة اللاعبين وإلحاقهم بالمعسكر ومُشاركتهم في المباراتين، واعداً بتقديم مستوى مميز في مباراتي أفريقيا الوسطى وتنزانيا.
+++++
بتقسيمة بين منتخبي أبو عشرين وكاميني
صقور الجديان تؤدي تدريبها الرئيسي لمُواجهة أفريقيا الوسطى بالسبت

استهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، برنامجه الإعدادي من خلال معسكره بالعاصمة التنزانية دار السلام وأدى عصر اليوم الجمعة 25 مارس 2022م مرانه الأول والرئيسي لمباراته الأولى يوم السبت 26 مارس 2022م أمام منتخب أفريقيا الوسطى بملعب بنجامين مكابا الوطني بدار السلام، بحضور وتشريف القائم بأعمال السفارة السودانية بتنزانيا سعادة السفير عاصم مصطفى وبمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين مع البعثة وبإشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن برهان تيه وطاقمه المعاون وبحضور الوفد الإداري بقيادة رئيس البعثة متوكل الزنجي ومشرف المنتخب بكري المناقل والمدير الإداري ياسر الجعلي.
استهل المران بتدريبات الإحماء والاستطالات لتفكيك وتهيئة العضلات، بجانب تدريبات اللياقة البدنية وعمل الجهاز الفني على تنفيذ بعض الجُمل التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي بجانب التهديف من داخل وخارج المنطقة الحرة، وأخضع مدرب الحراس أحمد النور الثنائي علي أبو عشرين ومحمد إبراهيم لتدريبات خاصة في الرشاقة والقوة والتحمُّل والخروج السليم من المرمى والتعامل مع العكسيات، واُختتم المران بتقسيمة ساخنة بين منتخبي أبو عشرين وكاميني وضم منتخب الأول مؤيد عابدين وأمجد وعوض زايد وعلي زيزو وبوغبا والشيخ وجمعة قلق وزرقة وكابتن بشير، فيما ضم منتخب الثاني مازن والصادق كسرة والفادني وعبد الرؤوف وتفاحة وكوبي انتهت لصالح منتخب كاميني بهدفين نظيفين أحرزهما الشيخ وزرقة، وشهدت التقسيمة تنافساً كبيراً بين اللاعبين الذين أدوها بروح معنوية عالية رغم إرهاق السفر من الخرطوم لدار السلام.
وعقب المران، خاطب الجهازان الإداري والفني، اللاعبين مُطالبين بالاستفادة القصوى من المعسكر الإعدادي ومباراتي أفريقيا الوسطى وتنزانيا لتجهيز المنتخب لاستحقاقاته القادمة.
++
في الاجتماع الفني للمباراة وفق إجراءات الفيفا
السودان بالأحمر الكامل وأفريقيا الوسطى بالأزرق الكامل والحكام من تنزانيا وزنزبار

استضافت قاعة المؤتمرات الرئيسية بالاتحاد التنزاني لكرة القدم الجمعة 25 مارس 2022م، الاجتماع الفني لمباراة السودان وأفريقيا الوسطى المقرر لها السبت 26 مارس 2022م بملعب بنجامين مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام بحضور مراقب المباراة التنزاني وممثلي منتخبي السودان وأفريقيا الوسطى وممثل الحكام، وحضر الاجتماع عن الوفد السوداني رئيس البعثة متوكل عباس عقيد الزنجي والمدير الإداري للمنتخب السوداني ياسر حسن إبراهيم الجعلي ومسؤول المعدات الفاتح علي الضو، وتمت كافة الإجراءات وفقاً لإجراءات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتقرّر أن تلعب المباراة السبت 26 مارس 2022م بملعب بنجامين مكابا الوطني عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت السودان، على أن يكون الحضور للملعب عند الساعة الواحدة ظهراً، وسيرتدي المنتخب السوداني الأحمر الكامل، فيما يرتدي منتخب أفريقيا الوسطى الأزرق الكامل، وسيدير المباراة طاقم تحكيم دولي من تنزانيا وزنزبار.
+++++
القائم بأعمال سفارة السودان بتنزانيا يستقبل البعثة ويقف على كافة الترتيبات

حرص القائم بأعمال سفارة السودان بتنزانيا سعادة السفير عاصم مصطفى، على أستقبال بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمطار دار السلام الدولي، وقام بتكملة إجراءات دخولها في وقت وجيز رفقة الاتحاد التنزاني لكرة القدم وشركة مكس سبورتس المنظمة للمعسكر وخاطبها في صالة المطار، مرحباً بأفرادها، وتمنى لهم التوفيق وتحقيق الفوائد الفنية المنتظرة، وطالب اللاعبين بالاستفادة القصوى من المعسكر ومباراتيه الوديتين أمام أفريقيا الوسطى وتنزانيا، وقال ان المنتخب التنزاني متطور ويضم لاعبين مميزين سيفيد المنتخب السوداني كثيراً قبل مشاركاته المنتظرة.
وكان سعادة السفير عاصم مصطفى قد رافق البعثة من المطار من داخل البص المُخصّص لها مع اللاعبين والجهازين الإداري والفني لمقر إقامتها بفندق جولدين تواليب، ووقف بنفسه على ترتيبات سكن البعثة مع الوفد الإداري ولم يغادر الفندق إلا بعد أن اطمأن على راحة البعثة.
وقدم سعادة السفير تهانيه للدكتور معتصم جعفر والاستاذ اسامة عطا المنان الرئيس والنائب الأول للرئيس للاتحاد السوداني لكرة القدم المُنتخبيْن بقرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”، وعودتهما لقيادة الاتحاد، متمنياً لهم التوفيق والسداد لقيادة كرة في السودان إلى مصاف العالمية بما يملكان من قدرات إدارية وعلاقات خارجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد