صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترميم فريق المريخ

2٬087

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

ترميم فريق المريخ

 

* أدلى عضو بمجلس المريخ بتصريحات صحفية عن فريق الكرة وأشار إلى أنهم لا يرغبون في اضافات جديدة لفريق الكرة خلال فترة التسجيلات التكميلية التي تنطلق بعد عشرة أيام..
* وذكر إنهم سيكتفون بالتجديد للاعبين الذين تنتهي عقوداتهم.. وتوفيق أوضاع اللاعبين المعلقين خارج السيستم.. ويشمل ذلك المهاجم الغاني تايلور والليبيري دينيس..
* هذا الحديث يعني إن قرار المجلس الأخير بتكوين لجنة للتسجيلات كان خبط عشواء ولا معنى له.. أو إن المجلس متشرذم وليس على قلب رجل واحد.. إذ كيف يصدر المجلس قرارا رسميا ثم يصرح احد الأعضاء بكلام ينقض قرار مجلس الإدارة!!
* من حق مجلس الإدارة أن يقرر ما يشاء ولكن الحديث عن عدم ضم لاعبين جدد ينبغي أن يأتي بعد دراسة فنية دقيقة لخطوط الفريق عبر الجهاز الفني.. فإذا أفاد الجهاز الفني إن الفريق مكتمل ولا يحتاج لأي دعم بلاعبين جدد ولا يحتاج للبحث عن لاعبين أفضل من بعض المقيدين فهنا يمكن أن يقرر المجلس عدم خوض التسجيلات.. أي إن قرار عدم خوض التسجيلات مسألة فنية ولا يأتي عبر قرار إداري او قرار من عضو واحد اللهم إلا إذا كان المجلس لا يملك المال الكافي لعملية ترميم الفريق..
* بحسب متابعاتنا واجماع الكثيرين نرى إن فريق المريخ يعاني من نقص حاد في الهدافين المميزين الذين يجيدون اللعب في المقدمة الهجومية بعد فقدان الثنائي محمد عبدالرحمن وسيف تيري..
* وقد ذكر أحد الفنيين إن القوة الهجومية الضاربة لأي فريق تعتمد على وجود لاعبين يجيدون القنص والتسديد القوي في الهجوم والوسط والأطراف.. وأن يتميز لاعب المقدمة الهجومية بالقوة والسرعة والمهارة وإجادة التسديد بالقدمين الاثنتين والرأس..
* ويلاحظ أن السماني الصاوي الذي يجيد التسديد بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء أفاد المريخ في المباريات الأخيرة وعوض قليلاً من افتقار مقدمة المريخ الهجومية للاعب القناص..
* اللاعب الشاب الجزولي لا زال في حاجة للخبرة كما يحتاج لتنمية مهارة المراوغة والتخلص داخل منطقة الجزاء إضافة إلى تقوية البناء العضلي..
* رمضان عجب تمرس على اللعب في الوسط والجناح ولا يملك مواصفات رأس الحربة لما يعانيه من بطء وثقل ربما لتقدم العمر.. أما توني فتخصصه كلاعب اسست من الجناح الأيسر..
* الليبيري اوغسطين اوتو طوال فترة الإعداد الطويلة مع الفريق لم يقنع الجهاز الفني للاعتماد عليه كأساسي.. فهذه الوظيفة تحتاج لمهاجم بمواصفات ايداهور وكليتشي أو على الأقل بمواصفات تيري والغربال..
* الغاني تايلور الذي لم يكتمل تسجيله، من خلال التحري والبحث في مسيرته وضح إنه ليس بالمهاجم الأجنبي المطلوب.. فهذا اللاعب أجرى اختبارات في مصر فشل فيها ولم يتم ضمه وظل عاطلاً بلا نادي..
* المريخ في حاجة ماسة للتعاقد مع مهاجم أجنبي يملك المواصفات المطلوبة من القوة والسرعة والمهارة وإجادة التسديد بالقدمين الاثنتين والرأس..
* في وظائف الملعب الأخرى عاد بخيت خميس للمشاركة كمدافع بالطرف الأيسر بعد توقف طويل نتيجة الإصابة ورغم انتقادات البعض
.. إلا أنه الأفضل وأراح المريخ من ضعف محمد آدم وطبنجة في الدفاع بدنياً وفنياً.. ولكن بخيت يحتاج لبديل جيد.. فعلى المريخ أن يبحث عن مدافع أيسر ليكون بجانب بخيت لأن أحمد آدم وطبنجة أي كلام..
* حراسة المرمى من نقاط ضعف فريق المريخ الحالي خاصة على المستوى الدولي.. ونأمل أن يحل أحمد بيتر هذه الإشكالية.. ويقول الخبراء أي فريق لا يملك حارس بطولات لن يحقق أي انجاز دولي..
* يتردد إن الهلال بصدد مباغتة المريخ في طيفور والجزولي.. وعلمنا إن الريس حازم طمأن جماهير المريخ بمتابعته لأمر طيفور.. ونأمل الاهتمام أيضاً بالجزولي..

زمن إضافي
* لم نتابع مباراة المريخ والشرطة أمس ولكن بحسب من تابعوا المباراة.. أدى المريخ مباراة سيئة للغاية.. وكان يمكن أن يتعادل أو يخسر.
* هدف الفوز اليتيم سجله قلب الدفاع بخيت خميس.. بينما ظهر خط الهجوم في حالة يرثى لها بقيادة خيال المآتة الليبيري اوتو..
* خط الوسط الذي لعب فيه ضياء والتاج والتكت كان تعبانا ولم يتحسن إلا بعد دخول بشة..
* أحمد آدم كالعادة ظهر بمستوى ضعيف ولم يفعل شيئاً.. وحتى نمر كان سيئاً بينما تحمل بخيت عبء الدفاع..
* أفضل لاعب بخيت خميس والكاميروني توماس وأحمد مختار بشة..
* المباراة أكدت أن المريخ في حاجة شديدة لضم مهاجم اجنبي من العيار الثقيل مع الاستغناء عن اوغسطين اوتو.. ونأمل عدم اكمال اجراءات الغاني تايلور ولاعب الوسط الليبيري دينيس صاحبا السيرة المتواضعة..
* المريخ سيعاني هجومياً في مقبل المباريات مع فقدان السماني والجزولي.. وننصح باستبعاد الليبيري المقلب وتقديم بشة للهجوم بجانب محمد مصطفى وتوني..
* خاف الهلال من أداء مباراتيه مع الوادي وودنوباوي بدون الدوليين رغم ان لاعبي الهلال بالمنتخب لا يتجاوزون الثلاثة مقابل ستة من المريخ!!!
* مباريات الجولة الأخيرة للمجموعات الأفريقية تأتي بعد اسبوعين من آخر جولة َوكل الفرق الأفريقية تشارك عادي في دوريات بلادها عدا الهلال الذي ظل يجد مجاملات مؤسفة من الاتحاد ودائما بطلها ملك المجاملات أسامة عطا المنان..
* المريخ أدى مباراته امس وهو أكثر المتضررين من فقدان الدوليين باختيار ستة من عناصره بجانب فقدانه لثمانية لاعبين مصابين وكان الفريق مهددا بالتعثر امس..
* طالما زاغ الهلال من مباراتي الدوري وجامله الاتحاد فعلي المريخ أن يرفض أداء مباريات الدوري بدون الدوليين أسوة بالهلال.. وكفاية هوان ومساخر وفوضى..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    تاااني تاااني تاااااني بعد ما الله ريحنا منك لفترة، رجعت لضلالك القديم وشغل الجرسة و البكاء والسكلبة بتاعة الحلب يا حاج أبو دليبة 😝😝😝
    بعدين ياخ ما ممكن بيييييبو بحاله وطبنجة يطلعوا مواسير بعد النفخ ده كله !!
    الهلال سيد البلد أبزرد ما محتاج لمواسيرك الغليدة طيفور التور والجزولي الأروش الماشة معاه بالبركة، وبعدين في لاعب كورة إسمه طيفور؟ هو لو عنده حاجة أمريكا كان خلته ليك؟ إنت ما بتشغل رويسك ده ليه؟
    قلت لي على الأقل في مستوي تيري والغربال؟ الغربال فراقه حار بالجد 😆😆😆
    وبعدين إنت ياتو يوم كان مرخرخكم بيختاروا منه عدد كبير من اللاعبين للمنتخب ودي عرفة متين؟ المنتخب بقي تقليد ثابت إنه بشيله فريق الهلال سيد البلد أبزرد علي أكتافه، أما مواسيركم الغليدة فكانت تمامة عدد ساكت، فما عشان شالوا منكم ستة مواسير تعمل لينا بيها فيلم هندي !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد