صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هدمت المريخ بجهلي.. ومارست الانبطاح للاهلي..!!

3٬619

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

هدمت المريخ بجهلي.. ومارست الانبطاح للاهلي..!!

* ودع المريخ بطولة افريقيا، عقب الخسارة المذلة والكبيرة التي تعرض لها الجمعة في الجولة الخامسة باستاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، ليتجمد رصيده في اربع نقاط كتبت نهايته الحزينة لمشواره مع الكبار..
* لن نلقي باللوم على “الرئيس الفرحان”، الذي صعد الى مقعد الرئاسة في غفلة من الزمان واختار بطاؤسيته، وعنجهيته وجهله الاداري، وتواضع قدراته، اختار اقامة جميع مباريات الارض بملعب السلام في شمال الوادي..
* وهنا، فان السبب الاساسي في اعلان “اسم النبي حارسو”، لاقامة المباريات بشمال الوادي يرجع الى انه – اي الفرحان – اراد الاستمتاع بمشاهدة الفريق امام عينيه، خاصة وانه ممنوع من الدخول الى السودان..!
* “الفرحان’ اتخذ تلك الخطوة “الشتراء”، بلا فهم او دراية لما حدث للاهلي في “الجوهرة الزرقاء” العام الماضي بالمجموعات، وكان بالامكان ان يتكرر المشهد السابق بنفس تفاصيله هذا العام، وينفتح باب الانتصار للمريخ على رفاق الخطير محمد شريف في ظل اجهاد المنافس..!
* وعلى طريقة عشوائية، بعيدة عن المنطق، لا تحدث حتى في فرق روابط الناشئين، مرر “الفرحان” قراره، ولم نسمع اي صوت لفرقة “الكومبارس”، اولئك الذين يتواجدوا “كتمومة جرتق”، في مجلس الادارة، لا لشئ سوى لان ادوارهم لا تتعدى دائرة البصمة وبس..!
* اي نعم انهم يبصمون – كما اثبتت الايام – بالموافقة على كل القرارات التي يصدرها “الفرحان”.. وهم يفعلون ذلك في ظل ضعف وتواضع قدراتهم، وفهمهم الاداري، وبطريقة تؤدي الى تلاشي وضعف شخصياتهم، امام جبروت من يتولى صرف الاموال..!
* اما ارزقية الاعلام الاحمر، فانهم – وكما جرت العادة – يجدون انفسهم ضعفاء الى حد التلاشي، حيث لا يستطيع احدهم النطق بالحقيقة، حتى ولو كانت تسير في ناحية “تدمير المريخ”، وبذات الطريقة التي حدثت ايام الرئيس الطوالي صاحب “الجيب الكبير”..! ********************* اذا افترضنا ان هنالك جهل او تواضع او تراجع في فهم هذا الاداري او ذاك، سواء كان عضو مجلس ادارة، او رئيس في احد انديتنا الكبيرة او الصغيرة، فان مسئولية التغيير، ولفت النظر الى وجود اي خلل ما، يقع على عاتق الاعلام، الذي يفترض ان يتفرد ويتميز بالنزاهة والحيادية، والروح الرياضية..!
* لكن كيف لنا ان نحلم بان يقوم اعلامنا الرياضي بذلك الدور، في ظل تفشي ظاهرة الارزقية والمطبلاتية، وانتشار فرق الكورال، الذين تمددوا داخل نادي المريخ، منذ ايام المؤتمر اللا وطني، وتحديدا فترة الرئيس الطوالي..
* يعلم الجميع ان المريخ شهد ايام “الرئيس الطوالي”، الكثير من الصفقات المضروبة، التي تنوعت وتعددت وتولى القيام بدور البطول فيها الكثير من الارزقية، قوامها عدد من المتصوحفين، ومستجدي الادارة، وغيرهم من العطالى، الذين لا هم لهم غير تأمين مصالحهم الشخصية الخاصة..!
* ولان تلك الصفقات، والتحالفات الخببثة، شهدت مشاركة عدد مقدر من الدخلاء، الذين ولجوا الى بساط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان، كان من الطبيعي ان يتحول اولئك البلطجية الى ادوات هدامة ومدمرة للكيان الاحمر..!
* اي نعم، لقد تفرغوا الى اداة دمار شامل كامل للمريخ، وتحولوا الى سماسرة كبار، يساهمون في تعاقد المريخ مع المحترفين والوطنيين (المواسير)، بل وتطاولت مهامهم، ووصلت الى تحديد اماكن المعسكرات الاعدادية، وتحديد التجارب الودية، واختيار التشكيلة كمان..!
* وبلا دراية، وجد رئيس اي مجلس ادارة نفسه امام واقع (شاااذ) فرضه عليه الارزقية، عنوانه الابرز: “ظرفني.. تعرفني”.. هكذا وبكل قوة عين، صار ذلك المنطق والاسلوب هو عنوان الاوحد للتعامل، والشعار الذي يرفعه كل دخيل على مهنة الصحافة..!
* كان ولا زال الارزقية من ابرز ادوات الدمار الشامل، التي تفتح باب تواضع وتراجع قمتنا في كل مشاركة خارجية، افريقية كانت او عربية، ويكون لكل طبال القابلية لممارسة نفس سياسة الهدم هذه في العام المقبل، وبذات المعطيات والادوات الضارة للكيان..! ********************** كان من الطبيعي ان يودع المريخ مرحلة مجموعات ابطال افريقيا بتلك الطريقة المهينة تنفيذا لقرار “الفرحان”.. ولا غرابة من ان نتابع بعض مشجعي الاهلي وهم يمارسون كل انواع السخرية والتريقة على بطل السودان، صاحب التاريخ والانجازات..!
* لقد طبق “الرئيس الفرحان” في المريخ نظرية عميقة جدا، يصعب على أحرف نجار ان يفعلها في الخشب، حيث قاد الفريق بنفسه وحيدا، وكتب له النهاية الحزينة، بالهزائم المتتالية، وقال لشعب المريخ بالصوت الجهوري: (لقد هدمت المريخ بجهلي.. ومارست الانبطاح التام للاهلي)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* صدع الارزقية رأسنا بالغزل في هدف “سيما” ووصفوه بان مكانه “السيما”.. لكن فجأة اختفى الزول “الاساسي في تشكيلة الجولة” واكتشفنا بشكل عملي، الطريقة التي يساهم بها كل طبال، في هدم نجومية هذا اللاعب او ذاك.. “ضحية ود العمدة قال سيما قال”..!
*تخريمة ثانية:* اكدت من قبل ان قلبي يحدثني بان الاهلي سيحقق فوزا كبيرا وكاسحا على المريخ، كما ان الهلال سيكون قريبا من اعلان الوداع القاري امام صن داونز السبت بالجوهرة.. وعمليا حدث ما حدث.. “ولا تعليق”..!
*تخريمة ثالثة:* اكدناها من قبل، ونعيدها اليوم، وسنكررها مرات ومرات: (حقيقة ان الاهلي وصن داونز سيتاهلا لربع النهائي الافريقي من المجموعة الاولى، ويتركا للقمة السودانية فسحة التسابق للهروب من لقب الطيش). “وبرضو لا تعليق”..!
*حاجة اخيرة:* اها اطفال المدارس، ما طلعوا مظاهرات بمناسبة “الدمار الشامل الكامل” الذي احدثه “محمد شريف” يوم الجمعة بالمريخ..؟!
*همسة:* رباعية صن داونز الحارقة، وجلطات حمزة داؤد، جايين ليها بكرة باذن الله.. (بس شيلوا معانا الصبر)..!

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه ظرفني تعرفني دي حلوة يا ود كامل، وشكلها ذي المكرمة، يعني مكرمني وما تحرمني، يا لئيم إنت 😆😆😆
    مجرد ما جبت سيرة الكاهن الأعظم أليخماو ده سبب وجيه جدا عشان الصبي العجوز العاطل مستعارخي يجيك مارق للردم بساقط قوله !!
    أسي بقول ليك يا هلالابي يا مندس، وبجيب سيرة ال ٣٠٠ دولار !!
    وتااااااني جاب سيرة ود العمدة 😝😝😝

  2. Ala يقول

    ياخي انا ماعارف انت بتجيب قوة العين دي من وين …كلامك كلو مكرور .. الفاظك بعيدة كل البعد عن لغة الاعلام .. انا اتحداك ان تكتب عمود من غير ماتكتب ( ارزقي … طبال … صاحب الجيب الكبير … المؤتمر اللاوطني … طبال … الخ ) .. لكن الغريبة الليلة جبتا مفردة جديدة ( متصوحفين)
    *خبر شداد شنو
    *برقو كيف
    *ال ٣٠٠ دولار عملتا فيها شنو
    *برج خليفة كيف
    قووووووم لف

  3. Babiker يقول

    لو كان عندك ذرة من المصداقية كان تكتب مين السبب في أن يضطر المريخ للعب مبارياته خارج السودان أليس هو (سوادكالك) الرئيس الطوالي ترك استاد كان الأحسن في السودان حوله سودازفت لزريبة.. إدارة الهلال رفضت للمريخ يلعب الا بعد الدفع بالدولار مع التأمين من حقها بس من حق إدارة المريخ ان تختار ما يناسبها.. اختزلت المشكلة كلها في اللعب في القاهرة يعني المريخ كان حيتاهل لو لعب في امدرمان؟ طيب ما الهلال لعب في استاده و اخد أربعة من فريق لاعب بعشرة لاعبين من بداية المباراة.. مافي مقارنة بين الاهلي و المريخ و كذلك الهلال شئنا ام ابينا..
    فيا عزيزي عايز تكون صحفي محترم اتناول الموضوع من كل جوانبه عايز تشبكنا اليخماو و ارزقي و طبال و ايه ما عارف ده ما بيمشي علينا و كده بتكون انت اكبر ارزقي و طبال معتمد على كم واحد هنا بطبلوا ليك و انت شكلك بتصدق

  4. ياسر الشيخ يقول

    درج الكوز المبلول والمنبوذ الذي لفظته الاوساط السياسيه والرياضية على إتخاذ حاشية وبطانة سوء لا تستطيع أن تنتقده ولا يجرؤ أى «متسول» منهم نال المعلوم وقبض المظروف من جيب برقو أن يرفع صوته أو أن ينتقده أو أن يكتب اسمه بدون أن يسبق ذلك بلقب السلطان أو الدكتور أو أن يذكر الكوز المبلول الدخيل والوافد على الوسط الرياضي، بعد أن فصل في السياسة ولم يجد حظه من الوصول للوزارات أو موؤسسات الدولة فكل قدراته أنه عين في صندوق دعم الطلاب وعندما أصبح فجاأة لديه أراض وعمارات وبنيات و أبراج تجمع حوله «ذباب» الوسط الرياضي من قباضين وكرتجية وهتيفة وعطالة وكل من ليس في وجهه مزعة لحم يوم القيامة أصبح يتحدث باإسم النزاهة والشرف والأمانه مقدما نفسه محاربا للفساد وسط تكبير و تهليل من كل منبوذي الوسط الرياضي الذين لا علاقه لهم بأمانه القلم وكل همهم من يخرج و يدفع من جيبه بضع جنيهات يطلخ بها وجهه الكالح و يندس بها رزق اولاده ويأتي يوم القيامه و ليس في وجهه مزعه لحم فلم يجد الكوز المبلول من يلتف حوله الا المتسولين و الارزقيه و شله التكاويت و الاقلام المأجوره التي تتلصق في كل صاحب مال منذ سنوات لم يكن لهم عمل او مبادئ او مواقف بل هم ابواق تسبح بحمد من يدفع ليتقلبو في يجود به جيبه عليهم دون حياء او خجل ..

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  5. أبو وعد يقول

    كلام خارم بارم ومكرر .
    ربنا يشفيك و تكون متصالح و صادق مع نفسك

  6. الكيزان يصرخون يقول

    تانى دولارات مافى الى تمشى لى برقو فى البيت سخفى فاشل

    1. ابو ناصر يقول

      ياخ انت … بشكل غير عادي… بل أنت مريض.. شوف ليك علاج..

      1. الكيزان يصرخون يقول

        وانت فاشل مثله تماما

  7. سوداني وأفتخر يقول

    الاعلام، الذي يفترض ان يتفرد ويتميز بالنزاهة والحيادية، والروح الرياضية..!
    * لكن كيف لنا ان نحلم
    أنت لن تحلم لأنك لا تعرف معنى الإعلام و لا تتفرد و لا تتميز بالنزاهة و الحيادية و لا الروح الرياضية !
    لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي و إنت بالتحديد عندك عقل ، بعض السخفيين سياسيين كانوا أم رياضيين ربع كم ذاته م فيش !
    كتاباتك فارغة لا تفيد بأي شيء
    هذا زمانك ي مهازل فأمرحي وكفى ! ! !

  8. Ahmed يقول

    مجلس الهارب حازم والبلطجي الجاكومي فاشل فاشل ولو كثر طباليه من الصحفيين والانتهازيين

  9. ابوعلي يقول

    عاكس تزكر. تعال انت رئيس للنادي. حيرتنا اي شي ما عاجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد