صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنازلوا عن السوناتا لشداد

1٬081

قلم في الساحة
مأمون أبو شيبة
تنازلوا عن السوناتا لشداد

* بحمد الله وتوفيقه حصحص الحق وبرأت محكمة كاس الثنائي الدكتور معتصم جعفر وأسامة عطا المنان من الاتهامات الجائرة والمغرضة التي كانت تهدف لحرمانهما من الترشح لمنصبي رئيس الاتحاد والنائب الأول.
* مجموعة التآمر المدحورة استقطبت أناساً موالين لهم في لجان الاتحاد لرسم مخطط ضرب معتصم وأسامة بصورة جبانة وغير كريمة وظالمة.. بينما غضوا الطرف عن مرشحين معهم طالتهم اتهامات فساد تم اثباتها في محاضر التحقيقات.. ولم تقدم للمحاكم نتيجة تدخلات عليا وسياسية..
* الآن عادت الأمور لنصابها.. واكتمل تشكيل مجلس اتحاد الكرة الجديد.. وانتهى عهد أسوأ وأبغض ديناصورات عملت في تاريخ الاتحاد..
* أهمل الديناصور الكبير ومعاونوه واجبات الاتحاد وداسوا على المؤسسية والشفافية وهتكوا القوانين وتفرغوا للفتن والمؤامرات والتصفية بهدف التمكين والاستمرارية.. ومارسوا عملاً قبيحاً وكريهاً باستهداف نادي المريخ القيادي عبر زرع أكبر آلة دمار وخراب شهدها تاريخ الأندية السودانية..
* وكانت النتيجة الخراب والدمار الشامل في أفضل بنية تحتية للكرة السودانية بل لحق الدمار والخراب بكل الملاعب السودانية خاصة في حاضرة البلاد عدا ملعب واحد عملوا على تنميته وتطويره في إطار خطة تدمير أحد قطبي الكرة السودانية والإبقاء على قطب واحد فقط.. فجاءت أعمالهم الشريرة وبالاً عليهم وقضت عليهم..
* الآن على الاتحاد الجديد أن يبدأ مسيرة إصلاح الخراب والدمار الذي لحق بالكرة السودانية وبنياتها الأساسية.. والعمل بالطبع سيكون شاقاً وصعباً للغاية في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة والسياسية المعقدة والاضطراب وعدم الاستقرار الذي تشهده البلاد.
* على الاتحاد الجديد عدم الانشغال بتصفية الحسابات مع المعارضين.. وعليه أن يعيد صياغة الكثير من الأمور وغسل المفاهيم البائدة والمتخلفة من رؤوس بعض العاملين في المؤسسات الكروية بالبلاد بهدف الإصلاح العام وإحداث التغيير المنشود.. للحاق بركب التطور العالمي.
* نريد أن نشاهد نموذجاً أخلاقياً للعمل المؤسسي والشفافية وكنس كل مدمني الصراعات والتكتلات وتجفيف مستنقعات الفساد والعقليات المتخلفة المريضة..
* بالنسبة للرئيس السابق.. لا نحبذ ملاحقته في ما احدثه من فوضى عارمة وهتكه للقوانين وازدرائه للعمل المؤسس والتجاوزات الكثيرة والفضائح التي ارتكبها وإصراره على هدم كيان أحد قطبي الكرة السودانية بإصرار وعنت بغيض.
* بعد أن بلغ هذه السن أتركوه يلعق وزر ما جنته نفسه التي جرته إلى إزدراء الجميع له وعزله ليكون قد كتب نهايته بيده..
* أتمنى التنازل له عن العربة السوناتا.. ليعرف إن الناس أنقياء من داء الحقد والتشفي وديدنهم التسامح والغفران الذي يدعو له ديننا الحنيف..
زمن إضافي
* يؤدي المريخ غداً مباراته قبل الأخيرة في مرحلة مجموعات دوري الأبطال الأفريقي أمام الأهلي المصري حامل اللقب والمصنف الأول في أفريقيا..
* المباراة هي مباراة المريخ وتلعب على ملعب الأهلي بعد أن تم تشريد المريخ عن وطنه إثر الخراب والدمار الشامل الذي لحق بقلعته العريقة بفعل آلة الدمار والخراب التي زرعها رئيس اتحاد الكرة السابق الملفوظ عن منصبه..
* في ظل الظروف التي جعلت المريخ الفريق الوحيد في المجموعة الذي يخوض مبارياته خارج الوطن لا نحلم بالتأهل ولا نضغط على اللاعبين.. فقط نأمل أن يؤدي الفريق مباراة مشرفة تحفظ سمعته ومكانته الأفريقية..
* حسناً فعل رئيس النادي بامتصاص الأزمة التي حدثت بين القطاع الرياضي والمدير الفني وتابعه مدرب الأحمال.. ولكن لا زالت النفوس مشحونة ولا نستبعد أن تنتهي علاقة المدير الفني بالفريق عقب مباراة الغد أو عقب الجولة الأخيرة في جنوب أفريقيا.. وغالباً علاقة المدرب بالفريق ستتوقف على الإداء ونتيجة مباراتي الأهلي وصن داونز..
* إذا لم يكتب للمدرب الاستمرار مع الفريق.. نقترح إعادة أحد المدربين التونسيين السابقين النابي أو جمال خشارم.. فالمدربون العرب وبالذات التوانسة هم الأنسب.. خاصة الذين سبق لهم العمل بالمريخ لمعرفتهم باللاعبين وبالأجواء والبيئة في السودان وخبرتهم بأجواء التنافس الأفريقي.. كما أنهم يساعدون في ترشيحات المحترفين الأجانب عن مشاهدة ومعرفة فمثلاً النيجيريين توني واديلي رشحهما النابي.. أما الهدافين الفذين ايداهور وكلتشي رشحهما المدرب المصري الأسبق محمود سعد عبر المشاهدة الميدانية وهما يلعبان مع فريق دولفين في البطولة الأفريقية..
* حسناً فعل مجلس المريخ بتكوين لجنة للتسجيلات التكميلية التي تنطلق بعد أسبوعين فقط ولفترة قصيرة جداً.. لذا من المهم جداً أن تشرع اللجنة في عملها فوراً عقب عودة البعثة من القاهرة.. ونحذر ونكرر التحذير من أن أي تأخير سيقود إلى فشل ذريع للتسجيلات مثلما حدث خلال الفترة الاستثنائية الأخيرة..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    تاااني تاااني رجعت لضلالك القديم يا حاج أبو دليبة وقمت على سيرة الناس؟ ياخ إنت ما تسيب حركات الشتيمة والردحي بتاع الحلب ده !!
    بعدين إنت قايل نفسك صغير عشان تتكلم عن سن القامة العلامة بروف شداد، ولا عاوز تورينا إنك مواليد الألفينات؟ شداد البتتكلم عنه إنت ده وتشتمه دونما حياء أو خجل قيمة أكاديمية علمية داخل وخارج السودان، وهو عالم فلسفة وخبير رياضي وإعلامي ولاعب كورة ومدرب، ومكانته العلمية جابها شهادات من أعتي وأفضل الجامعات، لا عنده دكتوراة تمكينية ولا إشتغل بشهادة متوسطة، بعدين هو من أسرة مرموقة ومقتدرة ماديا ولا حاجة له بسوناتا ولا تسلا، الدور والباقي على الحساد وعبدة جيوب أصحاب المال الما معروفة مصادرة !!
    الحسد أول ما بيقتل بيقتل سيده !!
    شامي لي ريحة جبل أخضر 😆😆😆

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      انت ياصلاح لافي في أعمده كتاب المريخ تسئ وتشم بأسلوب شوارعي شداد اذا ما محتاج السوناتا ما يرجعها ابو شيبة راجل محترم ومؤهل و ليس من عبدة جيوب الرجال شوف الصحفين عبدة جيب برقو

      1. صلاح يقول

        إنت خليك واضح وسيبك من عمو أبو دليبة، حرقت الدكتوراة التمكينية صاح ولا ما صاح 😝😝😝
        ياصبي يا عجوز يا مستعارخي !!

  2. خليل عباس يقول

    في اتحاد اكثر فساد من اتحاد اللقيمات ي ابو دليبة
    برضو شداد هو الخلي ليكم الدلقون يكون باهت في كل شئ؟؟؟؟
    ود مزمل لا
    لا
    لا
    هههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد