صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المنتخبات السنية تستعد مبكرا للاستحقاقات الخارجية ..

140

 

تحت انظار ووسط رعاية واهتمام متزايد من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم وتضافر الجهود والمتابعة من جانب لجنة المنتخبات الوطنية تستعد هذه الايام المنتخبات الوطنية السنية المختلفة تخضيراتها الفنية وذلك استعدادا للاستحقاقات الخارجية المنتظره علي المستوي القاري والاقليمي ..

* المنتخب الاولمبي

يواصل المنتخب الوطني الاولمبي سلسلة تحضيراته الفنية والاعدادية تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد محي الدين الديبة وطاقمه المعاون وذلك تاهبا لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لاولمبياد باريس ٢٠٢٤ .. ويبحث الديبة خلال المرحلة المقبلة عن خوض عدد من التجارب الاعدادية من العيار الثقيل حتي يتمكن من الجاهزية البدنية والعالية قبل المشاركة في بطولة التضامن الاسلامي المقامة بتركيا في اغسطس المقبل التي يعول عليها كثيرا في اعداد المنتخب الوطني الاولمبي قبل التمثيل في التصفيات الافريقية المؤهلة للاولمبياد ..

+ منتخب الشباب

يوالي منتخب الشباب تدريباته الجادة والمكثفة حسي البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مبارك سلمان ومساعده امير دامر والكابتن ياسر كجيك مدربا للحراس ..حيث خضع المنتخب لتدريبات صباحية ومسائية بملعب نادي الاسرة وتاتي هذه الجهود والخطوات في اطار التحضير للمشاركة ضمن تصفيات الامم الافريقية التي ستنطلق خلال الاشهر القادمة ويعمل الجهاز الفني هذه الايام علي تنفيذ سياسة الاحلال والابدال في كلية المنتخب قبل الدخول في خوض مباريات ودية امام اندية الممتاز والوسيط واعد الجهاز الفني خطة للمنتخب تتضمن مباريات اعدادية فضلا عن معسكر خارجي باحد دول الجوار ..

+ منتخب الناشئين

يستعد هذه الايام منتخب الناشئين وذلك استشرافا للاستحقاقات الخارجية المبرمجه في مقدمتها تصفيات الامم افريقيا التي ستجري عبر الاقاليم الافريقية وسيتم تحديد مقر تصفيات منطقة سيكافا التي ستجري في يوليو من العام الحالي والتي ستكون مؤهلة الي نهائيات الامم الافريقية ..

+ تسخير الامكانيات

ذكر سيف الكاملين عضو لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة بانهم في اللجنة ظلوا في حالة اجتماعات متواصلة بهدف التنسيق والاعداد حول وضع الخطط والبرامج للمنتخبات الوطنية والعمل علي دعم الاجهزة الفنية حتي تساهم في بناء منتخبات وطنية يشار لها بالبنان في المستقبل واشار الكاملين الي ان الاتحاد يسعي جاهدا لتغيير المفاهيم الخاطئة التي كانت تعتمد بشكل مباشر في اعداد المنتخبات قبل فترة قصيرة من المواجهات الرسمية مؤكدا بانهم في لجنة المنتخبات الوطنية سيعملون علي تسخير كافة الامكانيات والمتطلبات تجاه الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ..

+ البناء والتاهيل

المدير الفني لمنتخب الناشئين الكابتن محمد موسي اوضح ان المنتخب الان في مرحلة البناء والتاهيل وفي طور الاختبار والاحلال والابدال وقال : ان العمل يتواصل ما بين التدريبات ومتابعة دوري المحليات الناشئين وتوقع موسي ان تكون فيه اضافات جيدة بدأت من محلية امبدة ..واشاد موسي بالمهارات والفنيات العالية التي تختزل في بعض لاعبي بالروابط ..

+ كوادر وطنية

المدرب امير دامر المدرب العام لمنتخب الشباب امتدح جهود اتحاد الكرة علي خطوة اتاحت الفرصة للكوادر الفنية الوطنية في الاشراف علي المنتخبات الوطنية مشيرا الي ان وجود المدرب الوطني خطوة مهمة باعتباره هو الاقرب لنفسيات اللاعب الوطني ويستطيع كيف يوظف امكانياته الفنية …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد