صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا للجهوية والعنصرية !!

507

لهيب النار

هاشم الطيب

لا للجهوية والعنصرية !!

 

# ما أبغضها قول قبيح وفعل رائحته أشد عفونه والذين يدبجون رسائلهم الورقية أو الأثيرية أغبياء لا يعلمون الي أين يقود هذا التيار العنصري !!

# ظل هذا وأصحاب الإصدارة الذين لا يطالعون مايخطه يراع هذا الزول الذي لا يفقه ما هو ماض فيه الذي لا دخل له بالرياضة السمحة !!

# الخرطوم هي بلد الجميع وتلا؛شت فيها الاعزاق والاجناس يجتع فيها الكل بل تصاهروا وتناسلوا وتحابوا ولا فضل لشمالي على شرقي ولا غرباوي على وسطى ألأ مايقدمه كل منهم لهذا الوطن الجريح بفعل هذه النظرة الأقصائية.!!

# نعود للمعشوقة الحبيبة لعبة كرة القدم التي يحاول البعض جعل منها شماعة تنادي بالرقة والتنمر والتحزب وكل من دخل ديار هذه الساحرة جاءها من الشارع عديييل لاعبها وحكامها وحتي من يقوم بقيادتها لم تدرس لهم أصول الإدارة او ركل الكرة وربما لا يكون حكامها لهم سابق علاقة بها. ..

#. هذا الصحفي أو الناقد الذي ينقد الحكم أو المدرب لم تداعب قدماه الكرة ولا يحمل صكاً أكاديمياً يبيح له القيام بهذا الدور !!

# عزيزي الناقد لو تأملت جميع من يقودون الرياضة في كل ضروبها من وزيرها وحتي حامل معداتها قل أن تجد بينهم من ركض في مضمار او سباح عبر النيل ولا رشاد البلك وليس بينهم جكسا جميع من يقودون الرياضة أتوا من المدرجات وفيهم من جاء عبار سبيل وما أكثرهم.!!

# الرياضة أصبحت صناعة ومصانعها تحتاج إلى المال ومن يتقدم الصفوف عليه أن يتحسس جيوبه أولاً ولو تعاملنا ما يقودون كرة القدم هم أصحاب الجيوب العميقة التي ليس لها قاع .!! # هؤلاء لا ينقصهم الذكاء يدلقون المال دلقاً جما من لا يخاف الفقر ولكنهم ليس بأغبياء يعلمون كيف يستردون ما أنفقوه أضعاف مضاعفة وملايين ديشليونيه !!

# أرى أولئك الذين يدفعون الأموال تتسلط عليهم بعض الأقلام العاجزة للوصول إليهم ويقومون بمهاجمتهم هجوماً عنيفاً هذا المهاجم لا يعلم عائد هجومه عند الهجوم عليه ؟؟

# صاحب الشيكات يضحك وهو يردد من نيرانك زيد لأنها ترفع الرصيد ويستفيد منها الناشر أما الكاتب كما يقولون أبناء ماركس ميم نون .!!

# أصبح أصحاب المال يتعدون عن العمل الرياضي الذي يعرضهم الإهانة والذلة ويأكل أرصذتهم أكل النار للهشيب !!!

# غداً وليس ببعيد أن ينزوي أصحاب المال والبعد عن فلقة الراس وضياع الأموال بسبب أُناس يسيئون لهم بغرض الوصول لجيوبهم وباكر نبحث عن من يقود السفينة فنجد كل الربان قد ترجلوا وعادوا للبحث عن ذواتهم واموالهم التي لهفتها هذه الملعونه ويرددون كما الأطفال ( جيت أتفرج فرحوا بي قطعوا رويسي حيروني!!)

# بعض منا همهم أولاً وأخيراً أنفسهم أما الوطن والرياضه × ستين !!

& صالة المغادره :: سألت احد هؤلاء عن سر انسحابه من الملعب قبل أن يحقق الهدف الذي كان يتمناه وجاء يسعى اليه فجاء رده قاسياً لقد أتيت لدار الرياضة طوعاً من أجل أن اتمتع لكنني واجهوني بلغة لم أعرفها من قبل من أين لك بهذا وما هي علاقتي باللعبة وسئلت كم أدفع لذلك رأيت أن أغادر قبل أن تنهال هذه الدور على الرؤس وقال (جيت اساعدكم في دفن ابيكم دسيتوا المحافير..)

زمن اضافي

  • مباراة القمة القادمة بدون جمهور والهلال كالعادة اكثر استعداداً من المريخ الذي يعاني من المشاكل الادارية وبدون ملعب.
  • الجكومي يخاطب الكاف ويطلب نقل مريخ اهلي للسودان وحازم مصطفى يخاطب الكاف ويؤكد قيام المباراة بالقاهرة. وسودكال يخاطب الاهلي المصري ويؤكد تكفلة باستضافة الاهلى معقولة بس.
  • خطابان متناقضان من نادي المريخ… هذا يوضح بجلاء ان مسيرة هذا المجلس انتهت في وقت مبكر.
  • آخر كلام ..تلفزة الدوري الممتاز من الجولة التاسعة على قناة النيلين وياقلبي لاتحزن.
  • تعادل هلال الساحل واهلي مروي و الشرطة وودنوباوي و توتي يكسب هلال الفاشر بهدف و السوكرتا يكتسح كوبر برباعيه و الاهلي شندي يكسب الخرطوم و الامل يكسب حي الوادي
  • سوار الدهب مره اخرى برغم المطالبات بابعاده عن مباريات المريخ
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد