صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في وضع الطيران

920
هلال وظلال
عبد المنعم هلال
في وضع الطيران
– كرة القدم لا تعترف بالاداء والاستحواذ وانما بالنتيجة وقد خسر الهلال النتيجة ..!!
– يجب تجاوز نغمة لعبنا ولكن خسرنا لأن من يريد أن يكسب ويحرز البطولات عليه أن ينسى موضوع الاداء الجيد والاستحواذ واللعب النظيف وأن يجيد (اللعب) خارج الملعب فنتائج المباريات تحددها طرق وأساليب أخرى يجب أن نجيدها ونسلك دربها ونطرق أبوبها فالفرق التي توصف ب(الكبيرة) تعرف من أين يؤكل الكتف وكيف يحرز (الكأس) ..!
– انتصر المريخ ليس لأنه ( الأجدر) او الأفضل ولكن لأن إدارته وجهازه الفني ولاعبوه هم (الأشطر) ..!
– من تسع نقاط تحصل الهلال على نقطة واحدة وأصبح على أعتاب مغادرة البطولة الأفريقية رغم الاهتمام والصرف وجوقة الجهاز الفني الأجنبي ومجموعة المحترفين وشلة المطبلين والمطبطبين والمكنكشين و(الكشكاشين) والذين للأحذية (ماسحين)..!
– في 270 دقيقة لم يحرز الهلال سوى هدف (وحيد) فهل بهذا الهجوم (العقيم) يمكن أن نتقدم و(ونستقيم) ..؟!
– وست الودع أرمي الودع لي (كشكشي) ..!
–  هجوم الهلال بلا أنياب رغم وجود الغربال وعيد مقدم وياسر مزمل والنيجيري ابراهيما السلحفاة ..!!
– محترف الهلال عبدول قدم دورس قيمة ومجانية للاعبي المريخ في عمليات (الجمع والطرح) الذين يبدو انهم لم يحفظوا غير جدول (الضرب) ..!!
– لا نقول أن الحكم قد كان قاسيا على الهلال أو أن الحظ دائما يدير ظهره لنا لكي لا تكون هذه من المسلمات عقب كل هزيمة ولكن نقول يجب مراجعة وتصحيح الأخطاء والسلبيات وعلاج (الأمراض) ووضع المشرط على الجرح دون (بنج) فكثرة (التخدير) وتناول (المسكنات) لا تشفي الجسم (العليل) ..!
– ولا نقول ان الحكم قد صرف ضربة جزاء للهلال وتغاضى عن طرد عماد الصيني عندما طلع بالحذاء بقوة في ظهر عبدول مع عكس العديد من الحالات ولكن نقول مع التحكيم الأفريقي لا تحلموا بالتقدم في البطولات وحدّكم المجموعات ..
– التحكيم الأفريقي (عارف عزو ومستريح) وجميعه على شاكلة الحكم (حمادة جليكسي) هل تذكرونه ..!!
– هذا هو حال التحكيم الأفريقي (الأسود والأبيض) لايعرف ولا يعترف إلا ب(الأخضر) ..!
– هذا التحكيم الأفريقي (الحقير) الذي يشكو منه الهلال اليوم سوف يشكو منه المريخ غدا وفي النهاية مصيرنا كلنا (نطير) …!!
– في بنايات المؤسسات والمرافق الكبيرة ذات الأبواب الزجاجية هناك لافتة تنبه من يريد (الدخول) مكتوب عليها (أدفع) ..!!
– حقيقة الهلال ظهر بشكل جميل وتنظيم جيد ولكنه أفتقد الروح وافتقد القلب الحار وحمية الدفاع عن الشعار ..!
– لن نقسو على من تغنينا لهم من قبل ولكن لابد من قرصة في الأذن للبعض خاصة حامي العرين أبو عشرين الذي أرسل التمريرة السريعة التي نتج عنها هدف التعادل ، فقط يحتاج لاستراحة محارب وأعطاء الفرصة للحارس الشاب أبوجا ..!
– عيد مقدم رغم صناعته لهدف التعادل من تمريرة مقشرة للغربال إلا انه اطاح بفرصة أكثر من مضمونة عندما حاول تثبيت كرة فارس العكسية بدلا عن التسديد في المرمى مباشرة ليقطع منه مدافع المريخ الكرة وترتد لهجمة عكسية نتج منها الهدف الثاني ..!!
– عادل صلاح (روق) والاحتجاج على الحكم (ملحوق) ..!
– الأخ الهلالي القح دكتور عادل سلمان (ألفين سلام) نورت السودان تغيب وتعود وبوجودك الطريق إلى (الأميرة) السمراء مسدود مسدود ، إجازة سعيدة وعودة بالسلامة قبل مباراة الهلال القادمة .!
– حتى لو انتصر الهلال فهو غير مؤهل للمضي قدماً في هذه البطولة ولا المريخ ..!
– فوز المريخ على الهلال أو العكس في المنافسة الأفربقية لا يتعدى الاحتفال المحلي ونفخ المنتصر مع التطبيل والتهليل والتكبير  والتريقة والسخرية والمكاواة من المهزوم ومهما نلف ونحوم نرجع للدوري المحلي باستاد (الخرطوم) الذي هو الآخر تعزز علينا ورمانا في (التخوم) ..!
– صندوانز انتصر علي الأهلي بهدف في القاهرة وتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط ليبقى الهلال القاهري بنقطة واحدة .. المجموعة ولعت والأهلي سوف يقاتل في مبارياته ولن يرضي بالهزيمة مرة أخرى  ..!
– هذه هي المرة الأولى التي ينتصر فيها المريخ على الهلال خارج البلاد وذلك إذا اعتبرنا أن المريخ المصري يلعب خارج الوطن فقد سبق للهلال الفوز على المريخ في قطر والإمارات ونتمني للفريقان أن يلتقيا قريباً في (أوكرانيا) ..
– للمريخ القاهري مباراتين مع الأهلي القاهري في البطولة الأفريقية وقد قام الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباراة (المريخ والأهلي في الدوري المصري) إلى أجل غير مسمى لانشغالهما بمباريات البطولة الأفريقية ..!!
– الاتحاد السوداني لكرة القدم يقدم الدعوة للمريخ المصري لزيارة السودان تحت رعاية الدعم السريع للتباري مع الفرق السودانية والمريخ يعتذر ويتعلل بالدواعي الأمنية ..!!
– كان (العهد البائد) حاضرا في معسكر المريخ قبل مباراته الأفريقية مع الهلال ..!!
– صاحب رواية البنت التي أخرجت السلاح من شنطتها وقتلت الدكتور ابو بكر أمام بوابة مستشفى رويال كير زار اسم الله عليه بعثة المريخ وتم استقباله استقبال الفاتحين كفتحه لطريق القيادة العامة كما يدعون ..!!
– حبيبي آه وقلبي تاه في يوم الزيارة ..!!
– الثورة مستمرة ولن تجدي محاولات تلميع وتنظيف وتبرئة القتلة والمجرمين ..!!
ظل أخير
عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه
فكل قرين بالمقارن يقتدي
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. وداد يقول

    عن المرء لا تسأل
    أسأل عن السماني
    يا طيش
    هاك أردول دا

  2. صلاح يقول

    كلام بفهم يا ود هلال وبالجد نضمت، أما الفلول فكفاية عليهم يكونوا منبوذين في كل بيت سوداني، ولن يغسلوا عارهم حتى ولو تعلقوا بأستار الكعبة !!
    ويبقي الهلال سيد البلد أبزرد نادي الوطنية الأوحد ومحبوب الشعب !!

  3. خالد يقول

    واي واي واي بيت البكا بي هنا

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    بالطبع هذا اسلوبك في التفكير
    انت منو ولا فريقك شنو انتم مجموعه تجمعها الاصفار
    اين انجاز فريقك او حتي اين انجاز اي صحفي هلالي الا ما ندر انكم تتخذون قلم الحق بالباطل وانت اكثر كاتب تحب الاخضر وبشهادة زميلك وفضحك امام الناس لذلك تفكيرك كله سيء ومن وجه قلمه ليسترزق به بالباطل لا نحسب له تواجد
    انتم سبب بلاوي البلد دي انت واحد ما شفتك يوم كتبت عن حال البلد او الثوار او اي شيء له قيمه فكيف لبلد يتطور في وجود امثالكم
    صحفي وفريق صفر بلا خجل

  5. Adli يقول

    قول وااااي يا اردول عيوووطه الممعوطه يا وله يا حصااااله ههههههاي

  6. م/طارق يقول

    من بيت العزاء لكتاب حصالة المجموعة استمتعوا يا صفوة بالسكلبة ديهههههههههههه

  7. Hajjam يقول

    بعثة الهلال تعلن رسميا رفضها لدعم مالي من (قوش) في القاهرة

    رفضت بعثة الهلال في القاهرة وفق مصادر موثوقةاستلام دعم مالي من مدير جهاز المخابرات السابقالسوداني الفريق صلاح قوش وقالت المصادر ان قوش تواصل مع بعثة الازرق في القاهرة ووجه لها دعممالي الا ان ادارة البعثة رفضت ذلك
    منقووووول
    خلي الدلاقين يتعلموا شوية وطنية من نادي الحركة الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد