صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بئر الخيانة..!!

2٬486

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

بئر الخيانة..!!

* فشل الهلال في تحقيق الفوز على الاهلي المصري، واكتفى بالتعادل سلبا في اللقاء الذي جرت احداثه الجمعة بالجوهرة الزرقاء.. وحصل بطل السودان على اول نقطة بعد ما تواصل النزيف، وسلسلة الاخفاق في تحقيق الانتصار بالمقابلة الثامنة بالمجموعات..!
* البداية القوية لاصحاب الارض للقاء، بشرت المتابعين، وصدرت اليهم الاحساس بالجدية والرغبة في الفوز.. لكن مع مرور الوقت، تراجع الهلال، على الرغم من حالة الاستسلام التي ظهر لها فريق القرن، الذي ظهر الاجهاد على لاعبيه، جراء السفر واللعب المتواصل..!
* حسابات البطولة وضعت الاهلي في خانة الفريق الرابح من لقاء الجمعة، ولو من باب انه حاز على نقطة خارج ملعبه.. وبالمقابل خسر الهلال النقطة الخامسة من اصل ست، هي قوام مجموع نقاط المباراتين بالجولتين الاولى والثانية بالمجموعات..
* الهلال سار في نفس السكة التي سبق له السير فيها في العام الماضي، حيث خسر معظم مبارياته الخارجية، وانتزع نقطة وحيدة امام بطل الجزائر، ثم اكتفى بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات في ملعبه..!
* وضع الهلال الحالي صعب كثيرا من مهمته في المباريات الاربع المتبقية، والمنقسمة بالتساوي في اماكن اقامتها، حيث يقام نصفها خارج ملعبه، ونصفها الآخر في الجوهرة الزرقاء.. اي ان هنالك 12 نقطة في الملعب، ستكون تسع منها كافية لاعلان العبور الى المرحلة التالية..
* المهم في قصة لقاء هلال اهلي، ان معاداة و”استقصاد” الاتحاد الافريقي للاندية السودانية ظهر بوضوح، وذلك من خلال الموافقة على حضور 15 الف مشجع، ثم التراجع عن ذلك القرار قبل ساعات معدودة من انطلاقة اللقاء..!
* وهنا، لا نعلم اذا كان لقرار المنع الاخير للجماهير هذا، اي علاقة بالسياسة الحالية، والنار المتقدة تحت الرماد، ما بين الشعب السوداني، والقيادة المصرية.. ام ان هنالك (طرف ثالث مجهول) تعمد التواجد، وقاد ودعم فكرة حرمان الجمهور بقوة من متابعة اللقاء بالجوهرة الزرقاء. * وفي اطار نفس البطولة، يستهل المريخ مساء اليوم مشواره عندما يستقبل ضيفه صن داونز الجنوب افريقي بملعب السلام بالقاهرة، في الجولة الثانية بعد تأجيل الجولة الاولى امام الاهلي، بسبب مشاركة بطل مصر في مونديال الاندية..
* المريخ مطالب بالفوز لاجل الحصول على النقاط الثلاث والتي ستضعه في صدارة ترتيب المجموعة بالتساوي مع بطل جنوب افريقيا.. سنحرص على متابعة اللقاء للتعرف على نتائج المعسكر المثير الذي استمر لاكثر من شهرين في شمال الوادي..!
* لن يكون امامنا اي مجال او فرصة لممارسة الاسف على قرار نقل مباريات الاحمر الى القاهرة، ولن نتحدث عن ما رشح من انباء عن موافقة لجنة تطبيع الهلال على منح الملعب للمريخ بالمجان، على ان يتولى احد اقطاب الازرق التكفل بمبلغ الايجار..!
* مباراة اليوم، التي تنتظر المريخ، لا ولن تأتي بالسهولة او على الصورة الوهمية التي صورها كل مستجد في كتابة الاعمدة خاصة اولئك الذين استندوا على قرارهم السطحي ذلك على ما شاهدوه في الجولة الاولى امام الهلال..!
* صن داونز تم تصنيفه بالمستوى الثاني، خلف الاهلي، وهذا بالطبع يكفي ليدفع رفاق امير كمال لمضاعفة الجهود، واستحضار الخبرات، والاستعانة بكل درجات التركيز لخطف النقاط على اعتبار انه لقاء المريخ..
* يقيننا ان الجهاز الفني بقيادة الانجليزي لي كلارك لا ولن يترك اي شاردة او واردة، وسيقوم بدوره كاملا تجاه الفريق، وبالتالي يلقي الكرة في ملعب اللاعبين، الذين سيتحملون عمليا نسبة كبيرة من المسئولية
* صن داونز فريق متمرس، وسيدخل اللقاء وهو يعرف ماذا يريد بدليل الطريقة التجارية التي ادى بها امام الهلال ونيله للنقاط كاملة باسهل الطرق.. وعليه فان لاعبيه سيدخلوا الى الملعب الليلة وهم في أعلى درجات التركيز، لتحقيق غايتهم المتمثلة في النتيجة الايجابية.. ********************* خطورة مباراة المريخ امام صن داونز اليوم تجبرنا على ان نتمنى خطأ ما توقعناه خاصة في الجانب المتعلق بخطأ نقل المباريات الى خارج السودان برغم موافقة الهلال وترحيبه بالفرقة الحمراء.. كما نتمنى ايضا ان تكون توقعاتنا بخصوص المعسكر في غير محلها..!
* كل الامنيات القلبية لمريخ السودان بالتوفيق في مواجهة اليوم الصعبة، وتحقيق الفوز، والحصول على النقاط كاملة، لتكون افضل وأمثل بداية لمرحلة المجموعات، وفي نفس الوقت تكون استعدادا معنويا كبيرا للقمة الافريقية التي ستقام الاسبوع القادم (في الجولة الثالثة)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تناول محدثي (بالهاتف) الكثير من اوضاع كرة القدم داخل السودان وخارجه.. ووصف ما يحدث هنا وهناك (بالخيانة والاهانة).. فكان ردي: “يعني انت قصدك تود وصف ما حدث ويحدث بمقولة (ببئر الخيانة)” فاكتفى بهز رأسه بالايجاب..!
*تخريمة ثانية:* وصلتني رسالة من هلالابي متعصب فحواها (يا استاذ.. القصة ماشة معاكم باااااسطة.. الاهلي عطل الهلال، والمريخ ح يعطل صن داونز.. وعمليا ح تصعدوا مع فريق القرن للمرحلة التالية).. ولا تعليق..!
*تخريمة ثالثة:* ..وتحققت اهداف ذلك المدرب (العاطل) بالقرار الذي صدر مؤخرا.. وعلى الفور تابعنا (صاحبنا العاطل) وهو يشرع في اعلان بداية التدريبات (عشان النثريات وكده)..!!
*حاجة اخيرة:* في اطار فرض سيطرته على انديته، سمعنا (مجرد سمع) عن ان تلك الجهة القيادية قد قامت التي باعلان (هوية واسماء الفرق الهابطة منذ الان)..!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغااااال)، وما شغال لا بقرارات الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس نهائي.. (ترونه بعيدا ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. ياسر الشيخ يقول

    درج الكوز المبلول والمنبوذ الذي لفظته الاوساط السياسيه والرياضية على إتخاذ حاشية وبطانة سوء لا تستطيع أن تنتقده ولا يجرؤ أى «متسول» منهم نال المعلوم وقبض المظروف من جيب برقو أن يرفع صوته أو أن ينتقده أو أن يكتب اسمه بدون أن يسبق ذلك بلقب السلطان أو الدكتور أو أن يذكر الكوز المبلول الدخيل والوافد على الوسط الرياضي، بعد أن فصل في السياسة ولم يجد حظه من الوصول للوزارات أو موؤسسات الدولة فكل قدراته أنه عين في صندوق دعم الطلاب وعندما أصبح فجاأة لديه أراض وعمارات وبنيات و أبراج تجمع حوله «ذباب» الوسط الرياضي من قباضين وكرتجية وهتيفة وعطالة وكل من ليس في وجهه مزعة لحم يوم القيامة أصبح يتحدث باإسم النزاهة والشرف والأمانه مقدما نفسه محاربا للفساد وسط تكبير و تهليل من كل منبوذي الوسط الرياضي الذين لا علاقه لهم بأمانه القلم وكل همهم من يخرج و يدفع من جيبه بضع جنيهات يطلخ بها وجهه الكالح و يندس بها رزق اولاده ويأتي يوم القيامه و ليس في وجهه مزعه لحم فلم يجد الكوز المبلول من يلتف حوله الا المتسولين و الارزقيه و شله التكاويت و الاقلام المأجوره التي تتلصق في كل صاحب مال منذ سنوات لم يكن لهم عمل او مبادئ او مواقف بل هم ابواق تسبح بحمد من يدفع ليتقلبو في يجود به جيبه عليهم دون حياء او خجل ..

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  2. Adli يقول

    محدثي بالهاتف وهز رأسه بالايجاب ..دي عرفتها كيف يا طبال برقو وفرحان برج خليفه هههههه اي

    1. بابكر يقول

      ههههههههههههه يا كافي البلاء حتى الكذب ما بعرف ليهو ..
      ارضيه عاليه… هههههه

  3. صلاح يقول

    تحياتي أستاذ محمد كامل…
    مع الأسف بئر الخيانة واسعة جدا في الوسط الرياضي، وتتسع لتشمل كل الكهنة الطبالين والمصفقاتية وأصحاب القلوب السوداء، وديل كلهم طبعا من الفلول وأزيالهم، وتشمل أيضا الجماعة البفكوهم في مواقع التواصل عشان يشتموا ويقللوا من شأن أي زول شريف ونضيف وما بياكل المكرمات، وبئر الخيانة دي أول ما عملته إنها بلعت مجهود لجنة تطبيع الهلال، وسمعت كلام أسيادهم الحلب وتواطأت ضد ممثل بلدها……!!
    عموما بئر الخيانة هي عبارة عن بئر عفنة متفسخة مليانة كيزان…..
    شوف بئر الخيانة جابت ليك المستعارات دي جارية كيف 😆😆😆

    1. Hajjam يقول

      قالت مصادر موثوقة لـ (………) ان مباراة الهلال والأهلي المصري والتي اقيمت بإستاد الهلال في الثالثة من عصر امس صاحبتها احداث تحتاج الي تفسير من الجهات ذات الصلة بعد ان لعبت بدون جمهور وقال المصادر ان قرارالإتحاد الأفريقي العاجل بمنع جمهور الهلال من دخول المباراة يكشف عن تدخل سافر لجهات في ذلك واضافت المصادر ان الكاف وافق أولاً علي دخول25000 مشجع سوداني لحضور المباراة..تراجع لاحقاً وقلّص العدد إلي 15000مشجع
      موضحا ان الكاف قال إنه تلقي تقارير من دوائر أمنية أوردت معلومات عن مخاطر أمنية جمّة حال دخول جماهير الهلال إلي الملعب وتساءلت المصادر قبالقول لـ (……..) ..المعلوم أن الجهة الوحيدة التي يتلقي منها الكاف التقارير التي تقرر حضور الجمهور من عدمه هي إتحاد البلد المعني ولهذا يبقي السؤال منطقياً وموضوعياً : ماهي الجهة الأمنية التي تلّقي منها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تقارير ومعلومات تؤكد خطورة الأمر
      منقوووول

  4. يوسف صلاح يقول

    هز راسه بالايجاب عبر الهاتف وانت رايته… كيف دي

  5. احب وطنى السودان يقول

    * (القراءة العامة السريعة تلك) تفتح امامنا بابا للتوقعات ربما تحدث، وربما تتغير، او تتبدل.. لكنها ستكون قريبة جدا من الحدوث والظهور على ارض الواقع.. حيث تشير المعطيات الى ان المريخ سيكون الاقرب للقيام من بدور (حصالة هذه المجموعة).. اقول هذا الحديث، والذي قلته من قبل، وبالتحديد في العام الماضي، ولم يرضي اصحاب (النظرة العاطفية)، فقابلوه بالتريقة والاستهتار، ولم يستوعبوه الا بعد ما صار واقعا، وتذيل المريخ مجموعته بنقطتين فقط..!

    سبحان الله! و قبله كتبت (* حتى ولو كانت نفس كل ارزقي، تحدثه وتؤكد له سلبية قرار نقل المباريات القارية للمريخ الى القاهرة، سيضر بسمعة واسم النادي، فان ذلك الطبال، سيهرب سريعا من صحوة الضمير تلك، ويشرع فورا في حشد التأييد، واعلان المساندة، وبذات طريقة (فلول المؤتمر اللا وطني) القديمة..! )!!!
    و يقنى انك سوف تهرب سريعا من صحوة الضمير المصتنعة هذه!!!

    يقيننا ان الجهاز الفني بقيادة الانجليزي لي كلارك لا ولن يترك اي شاردة او واردة، وسيقوم بدوره كاملا تجاه الفريق، وبالتالي يلقي الكرة في ملعب اللاعبين، الذين سيتحملون عمليا نسبة كبيرة من المسئولية!!!
    من اين لك هذا اليقين اليوم ؟؟؟ و مذا عن قولك السابق هذا ( ثم تابعنا جل المريخاب يستخدمون طريقة (الاجماع السكوتي) التي ظهرت وتصاعدت وتمددت ايام رئاسة (العارف عزو)، وتم الترحيب بعودة الانجليزي “لي كلارك” للقيادة الفنية، بعد اكتفاء الجميع بترديد نغمة واحدة هي: (انه يعرف امكانيات اللاعبين ومقدراتهم)..! )!!!.

    * كل الامنيات القلبية لمريخ السودان بالتوفيق في مواجهة اليوم الصعبة، وتحقيق الفوز، والحصول على النقاط كاملة، لتكون افضل وأمثل بداية لمرحلة المجموعات، وفي نفس الوقت تكون استعدادا معنويا كبيرا للقمة الافريقية التي ستقام الاسبوع القادم (في الجولة الثالثة)..!!!!
    الم يكن هذا عنوانك الذى يفضح امنيتك الحقيقية (شكل الهلال.. يقرب المريخ من “حصالة المجموعة”..!! )!!!.

    *همسة:*
    تخريمة اولى:* تناول محدثي (بالهاتف) الكثير من اوضاع كرة القدم داخل السودان وخارجه.. ووصف ما يحدث هنا وهناك (بالخيانة والاهانة).. فكان ردي: “يعني انت قصدك تود وصف ما حدث ويحدث بمقولة (ببئر الخيانة)” فاكتفى بهز رأسه بالايجاب..!!!
    هههههههههههههههه يكون تلفوناتكم تستخدم تقنية الميتافيريس !!!
    لو كنت تستخدموا تقنية الميتافيريس نعترف انكم سابقين عصركم غير هذا انت كاذب و مفترى!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد