صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فريق للبيع (البسوي الجاكومي في سوداكال يلقاهو في القنصل)!!

2٬512

صابنها
محمد عبد الماجد
فريق للبيع (البسوي الجاكومي في سوداكال يلقاهو في القنصل)!!

الفارق بين الهلال والمريخ في المستطيل الاخضر قد لا يكون كبيرا..لكن خارج المستطيل يظل الفارق كبيرا بين العملاقين. الندية بين الهلال والمريخ في الكثير من الجوانب معدومة.
هناك اشياء الهلال لا يساوم عليها ولا يفاوض ولا يحاور. عكس المريخ الذي يساوم على كل شيء.
بيع يا عم!!
هذه امور ثابتة في الهلال وباقية بغض النظر عن المجالس التى تقود الهلال – فهم جميعهم متفقون على مبادئ ومثل وقيم الهلال التى لا تتغير ولا تتبدل.
لا انسى موقفا لرئيس نادي الهلال السابق الامين البرير عندما استغنى المريخ عن كابتنه فيصل العجب بعد ان كان المريخ قد وجّه ضربة قاضية للهلال بتسجيله لكابتنه هيثم مصطفى. كنت حينها قد حاورت الكابتن فيصل العجب مع الزميل احمد الحاج ونشر الحوار في العزيزة قوون . اذكر بعدها اتصلت برئيس نادي الهلال الامين البرير وسألته ان كانت هناك رغبة للنادي في تسجيل فيصل العجب ام لا ؟ بعد الضغوط التى كان قد تعرض لها رئيس نادي الهلال حينها وأدت الى اعتصام مجموعة كبيرة من جماهير الهلال في مباني النادي بعد شطب البرنس من الهلال.
لا انكر اني كنت اتمنى ان يتم تسجيل العجب في الهلال، فهو لاعب كبير ، وقد كنت اظن ان تسجيل العجب في الهلال يمكن ان يسكت غضب جماهير الهلال ويمكن ان يكون في قيده في الازرق ضربة موجعة للمريخ الذي كان قد وجه ضربته القاضية للهلال بتسجيل هيثم مصطفى.
تفاجأت برد الامين البرير الذي حسبته سوف يكون تواقا لتسجيل العجب في الهلال. فقد افحمني البرير برد جعل الامين البرير يكبر في نظري كثيرا – وهو رد اقوله هنا للتاريخ وأظني كتبت عنه قبل ذلك. فقد قال البرير الذي كنت اهاتفه : ان العجب لاعب كبير وهو اضافة لأي نادي ينضم له ويمكن ان يكون ضربة للمريخ اذا تم تسجيله في الهلال لكن لن نسجل هذا اللاعب احتراما لتاريخه الكبير مع المريخ ..ولن نسجل لاعب من اجل الرد ونقيّد العجب في كشوفات الهلال ردا على تسجيل المريخ لهيثم مصطفى.
في هذا الفهم يختلف البرير عن جمال الوالي الذي سعى من اجل تسجيل هيثم مصطفى في المريخ بكل ما اوتى من قوة.
هذا كان كلام البرير معي ..او هكذا كان المعني الذي قصده البرير – اقول كلامي هذا واشهد الله عليه .. اظن ان البرير نفسه نسى هذا الحديث.
الغريب ان البرير الذي رفض تسجيل العجب في الهلال وهو النجم التاريخي الكبير في المريخ سجل اللاعب نصراالدين الشغيل الذي شطبه المريخ بسبب الاصابة وتخلى عنه في اخر لحظة في التسجيلات ليتم قيده بعد انتهاء فترة التسجيلات وليثبت البرير نظرته الفنية في الشغيل الذي اعطي اجمل ما عنده للهلال ولعب للأزرق 10 سنوات ومازال يلعب رغم ان الغالبية العظمي في الهلال كانت ترفض تسجيل هذا اللاعب في الهلال وقد كنت احد الرافضين لقيده في الهلال.
لكن الايام اثبتت ان الشغيل من انجح الصفقات التى انتقلت من المريخ للهلال عبر تاريخ الفريقين الطويل.
اقول هذا الموقف لأثبت ان الفروقات في هذه الجوانب (المبدئية) كبيرة بين الهلال والمريخ ..وكثير من اخوانا في المريخ يعرفون ذلك.
الهلال في الاصل هو نادي مبادئ ..وتلك المبادئ دائما تكون كلفتها غالية وكبيرة.
ما يقوم به رئيس المريخ ، الذي مازال يوصم برئيس جمعية (حديقة الموردة)، اذ لم تثبت شرعيته حتى الآن يجعلني اقول ان حازم مصطفى لا يعرف قيمة المريخ. حتى في الحد الادنى من ذلك.
او ربما يعرف ولكن حسبها حسبة (تجارية) بحتة لا علاقة لها بتاريخ النادي والمكاسب المعنوية والتى تكون في الكثير من الاحيان افضل واهم من المكاسب المادية.
وهي اشياء لا تقدر بثمن.
رئيس نادي المريخ فرع (حديقة الموردة) ظل سعيدا بالظهور الاعلامي في الفضائيات المصرية التى كان يتنقل فيها تلفونيا من قناة لأخرى حيث اشبع ذلك رغبة في نفس حازم الذي يريد ان يؤكد للجميع انه رئيس نادي المريخ وهو يحب ان يشعر بهذا الذي وجده في القاهرة وهو محروم منه في السودان.
والمصريون في ذلك لا يجارون يا باشا.
لا اعتراف شرعي برئاسة حازم مصطفى للمريخ في السودان بعد تدخل (كاس) الى جانب ان حازم اصلا ممنوع او محروم من الدخول للسودان بسبب قضايا جنائية على ذمته.
لهذا وجد حازم مصطفى نفسه في القاهرة ونقل من بعد ذلك نشاط المريخ للقاهرة اذ اصبح فريق الكرة في المريخ يعود من القاهرة مثل المصري والزمالك لأداء مباريات الدوري والعودة من جديد الى القاهرة مقر اقامة البعثة.
بل ان الامر هو اسوأ من ذلك عندما قاموا بقسم الفريق ليبقى فريق في القاهرة بقيادة الانجليزي لي كلارك وفريق في الخرطوم بقيادة ابراهومة.
اندياح حازم مصطفى في القاهرة جعله ينسى سودانيته وانه رئيس نادي المريخ عندما ظل الرجل يردد في القنوات المصرية انتسابه للأهلي المصري وتشجيعه له وهو رئيس المريخ.
هذا تواضع يخصم من قيمة المريخ؟ – حازم في القاهرة لا يمثل نفسه وإنما يمثل المريخ ،يجب ان يكون القنصل في قامة هذا النادي حتى وان كان غير شرعي وإفراز لجمعية حديقة الموردة غير الشرعية.
القنصل ذهب ابعد من ذلك بعد ان ظل يكرر ان والدته (مصرية)..وكأن في ذلك فخر يمكن ان يحسب للمريخ.
ابسط يا عم!!
الانتماء لمصر او العلاقة بها ليس عيبا – هي امر يشرف ولنا لمصر محبة خاصة، ولكن ليس على حساب السودان الذي نقدمه في مثل هذه المواقف.
يبدو ان حرمان حازم مصطفى من الدخول للسودان جعله ينسى وطنيته لينقل المريخ الى القاهرة حيث اتخذ النادي السوداني مقره في قاهرة المعز.
الفرق الذي يبدو كبيرا بين الهلال والمريخ ان سفير جمهورية مصر في السودان ظل يلهث بين مكاتب الاتحاد ومكتب هشام السوباط رئيس لجنة تطبيع الهلال من اجل ان يغري الهلال على نقل مبارياته للقاهرة بسبب عدم الاستقرار في السودان كما يدعي السفير.
لجنة تطبيع الهلال وهى لجنة غير منتخبة كانت في قامة الهلال ورفضت حتى ان تجتمع مع السفير المصري في مكتبه في الخرطوم او في منزله او في مكان محايد حيث اجتمع السفير مع اعضاء لجنة تطبيع الهلال في مكتب رئيس لجنة التطبيع.
مع ذلك فشل السفير في ان ينال الاهداف التى سعى اليها ، اذ اصرت ادارة الهلال على اللعب في ام درمان وفي حضور جمهور الهلال العظيم.
هذا هو الهلال.
في القاهرة ظل حازم مصطفى سعيد بمهاتفة محمود الخطيب رئيس نادي الاهلي له ..اذ ظل سيادة القنصل سعيد بالدخول لمنزل الخطيب وكأن الامر بينهما (شخصي) اقرب الى الاحتفال بمناسبة الخطوبة او حفل عيد الميلاد.
انتوا اجدع ناس!!
ما تم بين المريخ والأهلي المصري في خصوص قبول المريخ اللعب في القاهرة يعتبر (مساومة) رسمية وهو (بيع) على عينك يا تاجر لمباريات المريخ التى اشتراها الاهلي المصري.
عن هذا الاتفاق غير (الاخلاقي) كشف موقع سوبر تاق ان الاتفاق بين المريخ والأهلي قضى بهذه البنود.
وفق الخطاب الذي بعثه المريخ للأهلي وافقت إدارة الأهلي على استضافة ملعب الأهلي بالسلام لمباريات المريخ.
وافق الأهلي على التكفل بنفقات الإقامة الفندقية للمريخ لمدة ثلاثة أيام قبل كل مباراة.
تكفل الأهلي المصري بدفع ايجار تدريبات الفرق التي يلاعبها المريخ، بجانب ضيافة vip .
حق البارد محسوب.
تكفل الأهلي بمنصرفات الشركة الافريقية، و صبية الملاعب، والمنظمين، وتوفير قاعة للمؤتمرات.
لو اتكسرت (كباية) يحسبوها على منو؟
الاهلي (صبية الملاعب) ما ح يقصر معاهم.
يتولى المريخ الاقامة الخاصة بالحكام…(طبعا دا بند لا يمكن ان يتنازل عنه المريخ)!!
وانتوا عارفين السبب . افتكر واضحة!!
الحكام معانا …والله انتوا نصاح حتى في مغبتكم تلك.
الصديق الاعلامي المريخ معاوية الجاك كتب امس في زاويته (توقيع رياضي) : (راعي الضأن في الخلاء يعلم أن مواجهة المريخ للأهلي بملعبه في مباراتي الذهاب والإياب بالطريقة التي نعلمها تعني من ورائها الكثير فهي تصور المريخ بالنادي المحتاج لأنه طلب من الاهلي تقديم خدمات مقابل نقل مباراته أمامه إلى ملعبه بالقاهرة . ولو انتبه الاخ حازم لعلم ان هذا الطلب يقلل من قدره وقيمته هو في نفسه مباشرة ويشكك في قدراته المالية على تحمل نفقات مالية بسيطة مثل كلفة الإقامة في احد الفنادق لثلاثة أيام وتقديم خدمة الضيافة من شاي ومياه وخلافه لعدد من الأفراد داخل مقصورة ملعب السلام).
حق الشاي خالص.
شاي بالياسمين.
الاهلي المصري سوف يحاسب على (مشاريب) المريخ وضيوفه.
كل هذا على حساب الاهلي المصري؟
كيف يكون (البيع)؟ ان لم يكن هذا هو (البيع) نفسه.
وبالفاتورة كمان.
والمستندات.
المضحك ان نادي الاهلي (نادي المبادئ) كما يطلق على نفسه نشر في موقعه الرسمي امس ان النادي يلبي طلبات نادي المريخ ويستضيف مباريات المريخ في مرحلة المجموعات.
كل ذلك في اطار العلاقات الازلية بين البلدين.
نادي المريخ على لسان حازم مصطفى وعادل ابوجريشة كانوا قد اشتكوا مع مدحت شلبي من معاملة الاهلي السيئة للمريخ، وقالوا ان الاهلي لم يحترم مقامهم في الفترة الماضية وان ادارة النادي تعاملت معهم من غير احترام وهم يقوموا بإطفاء كشافات ملعب الاهلي الذي استضاف مباراة المريخ الافريقية السابقة.
الآن الاهلي يدفع كل فواتير كلفة مباريات المريخ ويرحب بالاستضافة بعد الحديث عن العلاقات السودانية المصرية .. (ونحن شعب واحد). وهم الذين حرموا المريخ من (اضاءة) الملعب لبعض لحظات بعد انتهاء مباراة المريخ للاحتفال بالتأهل لمرحلة المجموعات.
وأنا بكره اسرائيل.
على طريقة شعبان عبدالرحيم و“إيييييه”.
وايييييه.
نادي الهلال كان قد وضع شروطا واجبر المريخ على ان يدفع مقابل اللعب في استاد الهلال وان يضع امنية وقد احترمت من ادارة الهلال ذلك – على الاقل فان هذا الامر يحسب لعدالة المنافسة ..وهو شيء يؤكد ان الهلال لا يساوم ولا يفاوض في مثل هذه الامور التى تحقق فوائدها من (تحت التربيزة).
هذا الموقف اكد ان المريخ ليس وحده هو الصغير وإنما الاهلي ايضا صغيرا وان وصل ببطولاته الى عناء السماء.
واييييه.
البطولات التى تحقق بهذا الاسلوب لا نتشرف بها. وقد درج الاهلي على مثل هذا الاسلوب.
على المستوى الشخصي اعتبر ان الهلال اكبر المستفيدين من (حازم مصطفى).. المريخ (اكلينيكيا) خارج حسابات التأهل من مرحلة المجموعات.
الهلال ينافس فقط الاهلي وصن دوانز على بطاقتين للتأهل من مرحلة المجوعات.
واييييه.
اما حازم مصطفى فقد تكون بطولته تتمثل في انه اتصور مع محمود الخطيب.
بقت على (الشاي) يا سيادة القنصل.
………
متاريس
الجاكومي عامل فيها (عنتر).
مرة يعمل لايف.
ومرة يقتحم ملعب المريخ.
ما خلى حاجة لي سوداكال.
هسع الجاكومي رأيه شنو؟ بعد ان بلوا قرارات مجلسهم وشربوا مويتهم.
البسوي الجاكومي في سوداكال يلقاهو في القنصل!!
تاني في شنو؟
تاني ما في أي حاجة؟
…..
ترس اخير : قرّض على كدا.

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. عبدالرحمن يقول

    اليوم نعيش ادواركم الخبيثة ونوريكم الويل وجنت على نفسها براكش مالوا صراخكم علا دي المناظر الى نملصكم قطعة قطعة ونطلعكم من جحر جحر
    حرق بس

  2. صلاح يقول

    كفيت ووفيت يا ود عبد الماجد، رصع ذي الرصع وكلام كله في السليم وفي المليان….!!
    أجلد المرخرخين البياعين الشايلين بطونهم وحايمين بيها وفاضحننا ومصغرين وشنا في كل حتة !!
    طبعا أكيد يا ود عبد الماجد، فرق كبير بين نادي الوطنية وسيد البلد الأوحد ونادي الفلول، وده أساسا ما موضع مقارنة، اللهم إلا من ناحية تسمية ذلك النويدي بهتانا بأحد طرفي القمة السودانية وهو أساسا (غمة) علي السودان !!
    الناس تركز مع طاقم التحكيم وتشوفهم في المطار شايلين الجلكسيات ولا لا…..!!
    ناس نادي المكرمات مابختشوا 😝😝

  3. Badreldin يقول

    قيم الهلال ههههههههه.هههههههههههه.ههههههه ياخي كرب تش.قيم الهلال.ههههههههه

  4. المنصورى يقول

    هسة انت نفسك مقتنع انه العك دة كله سببه خوفك على سمعة المريخ والوطن – ياخى انتو جيتو بسابقة لم تحدث فى التاريخ ان تساوموا المريخ بقيمة ايجار الملعب – ان كنت تعرف التاريخ جيدا هذا الفعل المشين لم يصدر من كل ادارات الهلال السابقة من لدن البابا والارباب والبرير حتى الكاردينال انتقد هذا الامر – قد يكون مقبولا ان تعلق الامر بالمباريات المحلية لكن مرفوض لفريق يمثل الوطن – طالما انت عملت ملعبك زى صالة الافراح يبقى تنطم وتنقطنا بى سكاتك وبس – ما يقوم به المريخ يخصه وحده واهله ركزوا فى تيمكم وبلاش شغل المشاطات دة

  5. HADI يقول

    قيم الهلال في السرقة و الارتشاء صحيح و شراء الاعلام بصحن فول

  6. ابو يوسف يقول

    والله إني اشتم رائحة طبخة نتنة وراء هذا الإتفاق بقصد أبعاد أبو الهل،
    عليكم يا تطببع ويا إعلام أزرق أن تفتحوا عيونكم وتراقبوا تحركات معاملة الحكام واستقبالاتهم سرا وعلنا قبل كل مباراة لفريق الهوان

  7. ياسر الشيخ يقول

    هههه صحي الجلافيط…ب ديل ما عندهم ذاكره .. البرير ده مش ياهو الضرب الحكم بونيه و مشى كضب قال ده ما انا ؟!! و قيم فريق الهرا… ر .. هي قيم تغيير الارقام و شهاده الزور …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد