صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

من يدفع يضحك كثيراً؟

1٬212

فوق الاشياء

عمر بشاشة

من يدفع يضحك كثيراً؟

 

هل صحيح أن منصب رئيس نادي المريخ والذي يشغله حازم مصطفي منذ أشهر بعد صراع مع (العكليتة) آدم سوداكال والذي لم يحسم حتي اللحظة بصفة رسمية للنزاع القانوني المحتدم داخل ردهات محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أن هذا المنصب أكبر منه؟.

كل الدلائل تشير بوضوح وتؤكد على  ذلك عطفا على مايبدر من مايعرف بـ(القنصل) منذ توليه رئاسة النادي الكبير من على البعد من تصريحات لا أريد أن أصفها بالغباء ولكنها غير منضبطة وخصوصاً تجاه الأنصار وأنه لا يستطيع أن يعمل (تحت الضغط) .

اذا تجاوزنا هذه التصريحات بإعتبارها بداية لعمل الرجل في رئاسة النادي الأحمر ، ولكن مايفعله القنصل هذه الايام ومايصدره من قرارت فردية يدعو للدهشة والإستغراب وكذلك (لفة الراس) وللرثاء والشفقة .

الرجل تجاوز كل الخطوط الحمراء وغيرها من خطوط إن وجدت وأصبح الآمر والناهي بأمره في بلاط الزعيم ، يصدر ما يشاء من قرارات ديكتاتورية لانه تجاوز مجلسه (الصورى) والذي أجتمع وأصدر قرارات وصفت في البيان الذي نشر عقب الإجتماع بالقوية ومن ضمنها أن تلعب مباريات الفريق في دوري ابطال أفريقيا بملعب الهلال، عقب مخاطبة محمد سيد أحمد نائب الرئيس  للجنة تطبيع الهلال بخطاب رسمي برغبة الأحمر في اداء مبارياته بملعب الجوهرة وأخذ الموافقة من اللجنة بذلك .

حازم مصطفي تحدي الجميع وأعلن أن المريخ لن يلعب مبارياته إلا باستاد السلام بالقاهرة وأنه أجتمع مع الخطيب رئيس النادي الأهلي وتم الإتفاق على كل التفاصيل ، وهي للأسف تفاصيل غاية في الاحراج لنادي بقيمة المريخ .

سال مداد كثيف من عشرات الأقلام منددة بهذه الخطوة من رئيس المريخ بقبوله أن يكون النادي الأقل بهكذا خطوة ، ولكنه لم يعر الجميع أدنى التفاتة وطفق كل مره يتحدث فيها لقناة مصرية وهو يبدو (فرحان) جدا بمثل هذه اللقاءات أن يردد نفس حديثه الممجوج عن أزلية العلاقات بين البلدين الشقيقين والكلام المحفوظ منذ عشرات السنين وبلغة السياسة.

ويبدو كذلك أن القنصل مبهور جدا من لقاءاته مع الخطيب والدليل عشرات الصور والتي تجمعه مع رئيس النادي الأهلي بمناسبة وبدونها وتظهر كل يوم في الوسائط المختلفة، ونسى الفتي أنه رئيس لنادي المريخ ولا يقل شأنا عن الخطيب .

والشئ المؤسف حقا ويدعو للحسرة من اعضاء مجلس المريخ الموقر نفسه بعد تصريحات لبعض وسائل الاعلام وعلى رأسهم الجاكومى نائب الرئيس أن المجلس على قلب رجل واحد ونفي وجود خلافات بين الاعضاء وأكد أن المجلس على قلب رجل واحد (بالله شوف) ويبدو أن القنصل (هرش) الجماعة بما أنه الذي يدفع لذلك له الحق في أن يفعل مايريد وفي اي وقت يشاء ، والطريف في الأمر أن ابوجريشة أكثر الأعضاء خبرة في المجلس (وهي خبرة مكررة من الفشل ) عرف الحكاية منذ الوهلة الأولى لذلك هو الوحيد الذي وقف بجانب السيد الرئيس ، انه زمن الهوان .

سادتي الكرام يمر النادي بحالة من التوهان الإداري والفشل والضعف في اتخاذ القرارات وحمايتها وذلك مؤشر قوي بما هو قادم من إرتجال ،اتمني أن لا ينعكس على فريق الكرة وتحضيراته لأولى مواجهات دوري المجوعات أمسية السبت القادم أمام صن داونز الجنوب أفريقي بملعب السلام بالقاهرة بالرغم من المعسكر الإعدادي والذي أستمر لقرابة الشهرين وتغيير المدرب بعد فترة من بدء المعسكر وكذلك عدم خوض الفريق لتجارب إعدادية قوية من فرق من الوزن الثقيل بل معظمها تجارب فطيرة مع اندية من القسم الثالث والثاني وكذلك تقسيم الفريق الي مجموعتين ، واحدة ذهبت للخرطوم ولعبت مباريتين بالممتاز في قمة القرارات الإدارية تخبطا وعشوائية والمجوعة الأساسية بقيت بالقاهرة وأدت تجربة متوسطة مع فريق (سيراميك) .

المقدمات السيئة تشير للنتائج والتى نتمني أن تكون خفيفة على الزعيم وأن يعبر الى الدور القادم .

آخر الاشياء:

لك الله يامريخ

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. أب ساروتا يقول

    اليوم أحد المصريين معنا في العمل قال تسعة نقاط مضمونة من الفرق السودانية داخل مصر ( ستة من المريخ وثلاثة من الهلال ) زائد ثلاثة نقاط من صن داون يعني إثنا عشر نقطة وكلها بالداخل بدون أي تعب وإذا تحصلنا نقطة أو إثنين من المباريات الخارجية خير وبركة ( يله بأه تصارعوا على المركز الثاني ) وختمها ( عمري ما شفت تخلف ذي كده يا سودانيين ) والسبب طبعاً قرار يتحمله السيد حازم وليس سواه .

  2. Mujahid يقول

    (سادتي الكرام يمر النادي بحالة من التوهان الإداري والفشل والضعف في اتخاذ القرارات وحمايتها وذلك مؤشر قوي بما هو قادم من إرتجال ،اتمني أن لا ينعكس على فريق الكرة وتحضيراته لأولى مواجهات دوري المجوعات أمسية السبت القادم أمام صن داونز الجنوب أفريقي)
    …كل الموجهات معروف نتيجتها.. ليس وضع المريخ وحده يتشارك في ذلك الجميع …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد