صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجزولي يقود المريخ للصدارة بهاتريك في شباك الخرطوم

927

فاز المريخ على الخرطوم الوطني بثلاث اهداف دون مقابل، اليوم الجمعة على ملعب جبل أولياء، في مباراة الجولة الثانية من الدوري السوداني الممتاز، لحساب مجموعة جبل أولياء، وسجل اهداف المريخ مهاجمه الجزولي نوح على مدارالشوطين، ورفع الفوز رصيد المريخ إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وفي المقابل تجمد رصيد الخرطوم الوطني في نقطة واحدة.
دفع مدرب المريخ إبراهيم حسين بكل من محمد المصطفى في المرمى، رباعي خط دفاع مكون من حمزة داؤود، وعماد الصيني، وأحمد طبنحة، والكاميروني توماس، في الوسط إبراهيم كولينا، ووجدي عوض، والتاج يعقوب، فيما قاد الهجوم محمد هاشم التكت، وعزام عادل، والجزولي نوح.
بداية المباراة:
بدأ المريخ المباراة بتركيز عال وتمريرات متقنة وفرض شخصيته في الملعب، وافتتح له المهاجم الجزولي نوح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعدما قطع الكرة من مدافع الخرطوم الوطني جدو كومر، ونجح اللاعب نفسه في ترجمة عكسية زميله أحمد عبد المنعم طبنجة إلى هدف ثان من ضربة رأسية شمال حارس الخرطوم الوطني، في الدقيقة الثالثة عشرة.
وبعد الهدف الثاني بدأ الخرطوم الوطني الدخول في أجواء اللقاء، وتقاسم السيطرة مع المريخ؛ بفضل تحركات الثنائى معتز هاشم التوزة، وشيخو، وقاد عددا من الطلعات الهجومية لم تثمر عن أهداف؛ بفضل يقظة الدفاع المريخي، وفي الجزء الأخير من الشوط الأول قاد المريخ عددا من الطلعات الهجومية ضاعت بسبب التسرع من عزام، والجزولي الذي وقع في مصيدة التسلل أكثر من مرة، حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم المريخ بهدفين دون مقابل، ومع بداية الشوط الثاني ارتفع أداء الخرطوم، وحاول تقليص الفارق وفشلت كل محاولات شيخو وعوض طلبة في هز الشباك المريخية، وفي الدقيقة الثانية عشرة تمكن الجزولي من إحراز ثالث الأهداف؛ مستغلاً خطأ تمركز دفاع الخرطوم الوطني، بعد الهدف أجرى مدرب المريخ إبراهيم حسين تبديلا قضى بخروج عزام عادل ودخول السماني الصاوي، وخروج أحمد عبدالمنعم ودخول محمد موسى الضي، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لوجدي عوض بعد ارتكابه مخالفة على خط ال 18 نفذها معاذ القوز خارج المرمى، وأجرى إبراهومة تغييرا في مراكز اللاعبين داخل الملعب؛ بتحويل الكاميروني توماس باواك إلى الجهة اليسرى بعد خروج أحمد طبنجة مصاباً، فيما دفع بالسماني في الجهة اليمنى، ودفع بمحمد مختار بشه بديلا لمحمد هاشم التكت في الدقيقة التاسعة والعشرين.
كما أشرك محمد المصطفى في مكان الجزولي نوح، وتواصل اللعب حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المريخ علي الخرطوم الوطني بثلاثة أهداف دون مقابل.
ظهور مميز للكاميروني
شهدت مباراة المريخ أمام الخرطوم الوطني، مساء اليوم على ملعب جبل أولياء أولى مشاركات المحترف الكاميروني توماس باواك، الذي سجل ظهورا مميزا، وأبرز إمكانيات كبيرة في خانة الطرف الأيمن؛ حيث أجاد اللاعب في الناحيتين الدفاعية والهجومية وقد وجد اللاعب إشادة كبيرة من الجهاز الفني للمريخ، الذي دفع به أساسيا في المباراة.
إبراهومة يشيد باللاعبين
أشار المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي المريخ إلى أن مباراتي الدوري الممتاز التي خاضها لاعبو الفريق فرصة جيدة للإعداد لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، والتي يستهلها المريخ بمواجهة فريق صن داونز الجنوب أفريقي في التاسع عشر من الشهر الجاري، مبينا أن اللاعبين أظهروا انسجاما كبيرا خلال مباراة اليوم أمام الخرطوم الوطني، وأوضح إبراهومة- خلال المؤتمر الصحفي للمباراة- أن فريق الخرطوم قدم مستوى جيدا رغم الخسارة، عادا الفوز على الخرطوم الوطني يدل على التزام اللاعبين وتنفيذهم لجميع التوجيهات قبل وبين شوطي المباراة، وقال: إنه على الرغم من الإجهاد، وأداء مباراة قبل 48 ساعة إلا أن نجوم الفريق أظهروا مستويات متميزة، توجوها بالفوز في المباراة، والجلوس على الصدارة، وأشاد إبراهومة بمستوى اللاعبين، موضحا أنهم استحقوا الفوز، وانتزاع النقاط الثلاث.

٤٧٤٧

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. جمال الدين عمر الخليفة يقول

    لاعب هداف سوف يكون له مستقبل كبير في عالم المستديرة لو ركز وصقل موهبته د

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد