صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الارتباك في مجلس المريخ

1٬312

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

الارتباك في مجلس المريخ

 

* اجمع كبار المريخ ورموزه وأقطابه وجماهيره على انتخاب مجلس المريخ بقيادة القنصل حازم بصورة لم تحدث من قبل..
* وحدث هذا الاجماع الكبير للخلاص من أسوأ حقبة في تاريخ النادي على الإطلاق في عهد سوداكال آلة الهدم والدمار التي لم نشهد لها مثيلاً في التاريخ بل في كل العالم.
* تحول سوداكال إلى كابوس للمريخاب بمحاولاته الاستمرار في احتلال الديار المريخية بسند ودعم من سيء الذكر رئيس الاتحاد السابق الذي سعى بشراسة شديدة لهدم وتدمير الكيان المريخي مستخدماً آلة الدمار سوداكال..
* جاء مجلس المريخ الجديد وسط فرحة عارمة من أهل المريخ ولكنه ضم لفيف كبير من الذين يعملون لأول مرة في الإدارة المريخية مما أفقدهم عنصر الخبرة والتمرس.
* وجد المجلس الجديد في بداية عمله صعوبات وعراقيل كثيرة بسبب ملاحقة الكابوس سوداكال له وسعيه الحميم لتقويض المجلس خاصة بعد الدعم الذي استمر يجده من رئيس الاتحاد السابق في أواخر أيامه وهو يضلل المؤسسات الدولية ويتآمر مع سوداكال في تقديم استئناف لكاس ضد قرارات لجنة الاتحاد الثلاثية السابقة باعتماد مجلس حازم.. ثم عدم تسليم منشئات المريخ للمجلس الجديد والتي دمرها سوداكال تماماً وأحالها إلى أنقاض وخرابات.. جعلته أكثر خلق الله بغضاً في نفوس جماهير المريخ.
* بسبب نقص الخبرة والحنكة الإدارية وتواجد الرئيس ونائبه للشئون الرياضية خارج البلاد شاب العمل بعض الاضطراب بتداخل الاختصاصات مما تسبب في استقالة أكثر من نائب للرئيس وكادت الخلافات أن تعصف بالمجلس في بداية عمله لولا توخي المستقيلين للحكمة وتقديم مصلحة النادي..
* لعدم المشورة والتدقيق في الاختيار للجهاز الفني تم التعاقد مع البرازيلي المغمور فاقد التجربة مع الأندية الكبيرة وعديم المعرفة بالكرة السودانية والأفريقية مما تسبب في ضياع زمن طويل من فترة الإعداد للموسم الجديد دون فائدة.
* وفي تسجيلات اللاعبين السابقة والتسجيلات الاستثنائية الأخيرة وأيضاً لعدم المشورة والتدقيق وللأسس الخاطئة في اختيار المحترفين الأجانب وبسبب عادة تأخير التسجيلات الي (يوم الوقفة) بجانب غياب الخبرة والحنكة في اكمال اجراءات التسجيلات حدثت أخطاء وارتباك في عملية دعم صفوف الفريق مما قاد للتعاقد مع أجانب لا وزن لهم بجانب أخطاء في الإجراءات جعلتهم خارج الكشف.. مما جعل النادي لا يستفيد من فترة التسجيلات الاستثنائية..
* اقترح صرف النظر نهائيا عن الغاني تايلور والليبيري المتوقع فشلهما بسبب عشوائية الاختيار وعدم الرصد الفني المسبق علما ان اللاعبين عاطلين بلا أندية.. وإذا كان فيهما عمار لما تجاهلتهما أندية مصر الصغيرة..
* وأخيراً جاءت مشكلة اختيار مكان أداء فريق الكرة لمبارياته الأفريقية مما أحدث خلافاً داخل المجلس كان يمكن أن يتفاقم ويعصف بالمجلس كله..
* ننصح رجال المجلس تقديم مصلحة النادي بالتعاون والعمل بتناغم وانسجام وعدم الميل للمكاجرات وافتعال المشاكل فيما بينهم بسبب الخلاف في الرأي..
* مؤسف جداً أن يتجه المجلس لمخاطبة الكاف من جهتين لتحديد مكان أداء الفريق لمبارياته خاصة في هذا الوقت الحرج والفريق يتأهب لخوض غمار المجموعات.. مما شكل مهدداً على مشاركة الفريق الأفريقية كان يمكن أن يطيح فريق المريخ خارج المنافسة بقرار من الكاف..
* الأخ أبوجريشة هو نائب الرئيس للشئون الرياضية الذي اختارته وفوضته الجمعية العمومية وبالتالي هو المسئول والمختص باتخاذ القرار الفني بالتعاون مع المدير الفني لفريق الكرة في قرار اللعب في القاهرة مع التشاور مع الرئيس حول الجوانب المالية لاسيماً إن الرئيس هو الذي يدفع.. ولكن كان على أبوجريشة اخطار بقية أعضاء المجلس ليكون الجميع في الصورة..
* من وجهة نظر خاصة لا نرى غضاضة في أن يستقبل المريخ فريقي صن داونز والهلال يومي 18 و25 من هذا الشهر بملعب السلام بالقاهرة بحضور جمهور.. وبعده يواجه الأهلي في المباراة المؤجلة.. قبل أن يعود للسودان ويواجه الهلال بملعبه ثم يستقبل الأهلي ايابا بملعب الهلال بأمدرمان واذا رفض الكاف يعود إلى القاهرة ليستضيف الاهلي بملعب السويس.. ومن مصر يطير الفريق إلى جنوب أفريقيا ليخنتتم مبارياته بمواجهة صن داونز بحول الله.
* موضوع الإضاءة في استاد الهلال لم يحسم بعد.. كما أن الكاف منع حضور الجمهور باستاد الهلال مشترطا موافقة السلطات الصحية والامنية.. وعليه لا مشكلة في اللعب بالقاهرة طالما ان التكلفة يقوم بها رئيس النادي وليس من خزانة النادي..

زمن إضافي

* وفق الله المريخ في مباراة هلال الساحل رغم اللعب بنصف الفريق واعتقد إن فوارق الإعداد البدني بين الفريقين كان لها أثرها في النتيجة.
* مباراة الخرطوم غداً صعبة ولن تكون بسهولة مباراة الساحلي فالخرطوم أكثر إعداداً وتضم تشكيلته نجوماً مميزين وسبق أن أذل المريخ في آخر مواجهة جمعتهما وكان نجمها شيخ الدين.. علماً إن الخرطوم هزم الهلال مؤخراً في التجربة الحبية رغم الإعداد البدني الطويل للهلال في القاهرة والخرطوم.
* كان الأفضل للمريخ عودة الفريق كله من القاهرة مع الجهاز الفني ليخوض المباراتين الدوريتين بالتشكيلة الأساسية كي يتحقق الانسجام بين أفراد الفريق مع اكتساب فورمة المباريات الأساسية وبعدها يعود الفريق للقاهرة.. وللمزيد من الانسجام والاختبار يؤدي تجربة هناك بالتشكيلة الأساسية التي سيواجه بها صن داونز..
* بقاء مجموعة من الفريق في القاهرة وخوض تجربة أمام سيراميكا بتشكيلة تضم لاعبين غير مسجلين أفريقيا ولا محليا لن يفيد الفريق مما يؤكد خطأ قرار خوض مواجهتي الساحلي والخرطوم بنصف الفريق..
* لا زال المدمر سوداكال وبدون حياء وخجل يسعى ويحلم بالعودة لاحتلال المريخ لمواصلة عملية التخريب والتدمير. وفي القروبات نطالع اراء بعض الأنصار بقولهم ان سوداكال لن يعود لدار النادي مرة أخرى الا على جثثهم!!
* يجب على المجلس عدم التهاون في فتح بلاغات حول اختفاء المستندات والملفات المالية.. وبلاغ وشكوي للاتحاد بسبب الخراب والدمار الذي لحق بمنشئات المريخ.. وايضا يفترض عقد جمعية عمومية لسحب عضوية سوداكال وزمرته نهائيا.. فقد سئم الجميع من هذا الحسكنيت..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه الغريبة الليلة يا حاج أبو دليبة في موضوغ تدمير المرخرخ ما جبت سيرة الهلالاب الزرق في إتحاد الكرة وإكتفيت بسيرة شداد وعميله المخرب،ولا جبت سيرة أثرياء لجنة تطبيع الهلال!! ولا عشان عاوز تتكلم عن لعب المرخرخ في جوهرة الهلال سيد البلد عملت حميل 😆😆😆
    عارفين مافيكم حسنة، وأسي بكرة لو مواسيركم إترشوا في الجوهرة، إنت بالذات يا حاج أبو دليبة حا تنكر المعروف وترمي السبب في ملعب الهلال، وده لإنك شخص حاسد وبتكره الهلال أكتر من محبتك للمرخرخ !!
    عرفنا حبكم لمصر جايي من وين يا مرخرخين جينات الحلب في عمنا أبو دليبة واضحة 😝😝😝

    1. محمد دبكه يقول

      خليك مع مرخرك شداد قامه انت ما حتطولها شداد علم وفهم
      فريق رئيس هارب ونائبه الجاكومي ماذا ترجو منه

  2. محمد دبكه يقول

    خليك مع مرخرك شداد قامه انت ما حتطولها شداد علم وفهم
    فريق رئيس هارب ونائبه الجاكومي ماذا ترجو منه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد