صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يصارع الصعاب والكابوس

2٬322

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

المريخ يصارع الصعاب والكابوس

* غبنا عن الكتابة في شئون المريخ طويلاً بسبب الاحباطات المستمرة في عصر الانحطاط الرياضي الذي أرسى له بعض قادة الاتحاد السابق.. الذين انحرفوا عن جادة الطريق وسيطرت نعرات الشر والحقد والتشفي والتآمر وتصفية الحسابات على صدورهم لتغيب عنهم كل صفات الخير والوطنية وتقديم المصلحة العامة ومصلحة كرة القدم بالبلاد..
* وكان المريخ أكبر ضحايا التردي الأخلاقي المريع في نفوس اولئك القادة الذين زرعوا أكبر آلة دمار وخراب في المريخ وعملوا على تثبيتها بهتك القوانين والمشي عليها بصورة مقززة وكريهة وفي نفس الوقت أتوا لمنافس المريخ بأثرى الأثرياء لإكمال عملية تخريب وتدمير المريخ ومسحه من خارطة الكرة السودانية.. وهو الهدف الذي كانت تسعى له قيادة أمانة الخراب والدمار في عهد حزب القهر والظلم البائد والذين دعونا وتضرعنا لله كثيراً ليفشل ريحهم ويدمرهم مثلما دمروا الرياضة والبلاد.. الله لا عادهم..
* عملية التدمير والتخريب الممنهج لكيان المريخ نجحت في الخراب والدمار الذي لحق بمنشئات النادي وقلعته التي تحولت إلى ركام منذ عامين وجعلت فريق الكرة تائهاً ومشرداً في ضواحي المدن يتوسل ملاعب الروابط للتدريب..
* ونجحت عملية التدمير في فرط عقد فريق الكرة القوي وتهريب لاعبيه الدوليين الناضجين للنادي المنافس بمؤامرات خسيسة أدمت قلوب عشاق النادي وأنصاره.. ولولا تدخلات أهل المريخ ورجاله الحادبين عليه لتم تهريب دوليي المريخ كلهم للنادي المنافس..
* ثلاثة أفراد من أسرة واحدة لا تاريخ لهم في المريخ ومعهم عقل مدبر يدير منصة التخريب فعلوا بالكيان ما لم تفعله قنابل هيروشيما في جزر اليابان.. ولا زالوا حتى اليوم وبلا خجل أو حياء أو ضمير يريدون انتزاع الكيان من أهله وقواعده العريضة لإكمال عملية تدميره ومسحه من خارطة الكرة السودانية!!
* ألا يستحي هؤلاء مما ألحقوه من دمار وخراب بكيان المريخ ليأتوا اليوم متحركين في كل الاتجاهات لمنع النادي من دعم صفوف الفريق ولدرجة مخاطبة أندية خارجية؟! وبصورة لا يقدم عليها حتى أعداء المريخ!!
* بذمتكم هل هؤلاء مريخاب.. وهل هناك مريخي وقف يوماً لعرقلة دعم الفريق.. من أين جاء هؤلاء أصحاب القلوب السوداء والجلود الثخينة وفاقدي الاحساس والخجل الذين ابتلى بهم الله المريخ ويسعون في كل يوم لتكرههم جماهير الكيان الكبير كراهية لم تكنها حتى على المتآمرين من أنداد وأعداء الكيان.. حسبنا الله ونعم الوكيل..

إدارة حازم

* نحمد الله الذي غيض للمريخ مجلس الإدارة الجديد الذي جاء منتخباً عبر جمعية تاريخية جمعت كل أهل المريخ الحقيقيين ورموزه وأقطابه وكبار مشجعيه وعاتكاته.. بحضور ممثلي الاتحاد واللجنة الأولمبية والمفوضية..
* الأخ حازم مصطفى ورفاقه جاءوا برداً وسلاماً على المريخ بإرادة أهل المريخ.. ورغم الهنات الإدارية البسيطة إلا أنهم لا يقارنون بذلك الكابوس الذي كان جاثماً على صدر المريخ..
* صرفت إدارة حازم صرفاً مهولاً على فريق الكرة وترميمه والايفاء بمطالبات الأجانب عبر الفيفا ممن أتى بهم الكابوس دون أن يدفع لهم، ويكفي المعسكر الطويل الذي يقيمه حازم بالقاهرة وهو أطول معسكر لفريق سوداني على مدى التاريخ.. ويحدث هذا وسط أسوأ ضائقة اقتصادية واضطرابات تمر بها البلاد بجانب الخراب والدمار الذي أحدثه الموتورون في ديار المريخ ولا زالوا ينخرون فيه كالسوس..
* نأمل أن ينجح المجلس في احتواء الخلافات البسيطة التي حدثت مع نائب الرئيس للشئون القانونية ومع نائب الشئون المالية بسبب تداخل الاختصاصات.. ومسألة الخلاف في إدارة الشئون المالية ظلت تحدث في كل المجالس السابقة.. وتتكرر اليوم لأن النادي يدفع له شخص واحد بمعاملات تتم خارج البلاد وليس مؤسسة وطنية يأتيها المال عبر منافذ مؤسسية.. وفي ظل وجود قوانين معاملات مالية محلية معقدة من ضرائب وخلافه..
* التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب يجب أن تسبقه الدراسة والمشورة الفنية الدقيقة.. فمثلاً عند التعاقد مع مدرب أجنبي يجب أن يكون مجرباً وله تجربة سابقة مع المريخ وخبرة طويلة بالمنافسات الأفريقية.. فإذا تم ذلك لما تعاقد المريخ أصلاً مع البرازيلي المغمور الذي أهدر فترة طويلة من زمن الإعداد دون فائدة.
* أما التعاقد مع المحترف الأجنبي فلابد أن يتم إثر متابعة ومراقبة دقيقة له مع ناديه أو منتخب بلاده.. وأفضل من لعب للمريخ في السنوات السابقة نذكر النيجيريين ايداهور وكلتشي اللذين على ما أذكر رشحهما مدرب المريخ السابق المصري محمود سعد الذي تابعهما في البطولة الأفريقية مع فريق دولفين النيجيري.. وقام الند الهلال بقرصنة خطف كليتشي.. قبل أن يعود للمريخ لاحقاً..
* ومن المهم جداً أن تتم التسجيلات بمجرد انطلاقتها لأن هناك عوائق يمكن أن تحدث في المفاوضات وتحويل المال والمطابقة مما يؤدي لفشل الصفقات والبحث عن بديل.. وعادة ما تفشل تسجيلات الأجانب عند تأخيرها ليوم الوقفة وقفل السيستم.
* على مجلس المريخ أن يجهز بلداً لأداء مبارياته الأفريقية.. والقاهرة الأنسب لمواجهة صن داونز والهلال أما الأهلي ممكن أن تقام مباراته في ملعب السويس.. فالأسباب الأمنية غالباً ستحرمنا من اللعب في السودان.. لاسيماً إن الدوري السوداني سيقام خارج الخرطوم بسبب الاضطرابات في العاصمة.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ربنا يشفيك من متلازمة مؤامرة الهلال وشداد يا حاج أبو دليبة ويردك إلي جادة الصواب، ويزيل مافي نفسك من حسد وغل….. أعوذ بالله !!
    لكن على مايبدو أن هذه المتلازمة عندها علاقة بالفلس والقروش، وكل ما تسمع بقيام الهلال بتأهيل إستاده أو إستقدام الهلال لمحترف أجنبي الشغلانة بتقوم عليك 😆😆😆
    عقدة شداد ممكن مع تطاول الزمن تروح، بس البحلك شنو من عقدة الهلال سيد البلد ؟
    غايتو الحلانا من القانون السري لحرمان المرخرخ من ضربات الجزاء من زمن ميدان سوق القش يحلنا من موضوع شداد وعميله المخرب 😝😝😝
    الجن ال…….!!

  2. الكاهلي يقول

    يا ابوشيبة كلنا عرفنا في عهد الفلول جاكم الوالي الغالي استاد المريخ الاتعمل من مال الشعب المغلوب على امرو وتجي اليوم تقول ناس الاتحاد ياراجل كلنا عارفين من وين

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      استاد المريخ يالكاهلي مرفق عام لا يخص الوالي ولا يحص المريخ وهو واجه للبلد تلعب فيه المبارايات الدولية سواء للمريخ او الهلال او المنتخب وحتى اذا الوالي جاب قروش من الحكومة وبنى بها الاستاد فهي تعتبر شطارة منه يشكر عليها ـ عشان كدا نحن لن نتقدم طالما ننتظر الى الاشياء بمنظار ضيق

  3. Hajjam يقول

    عمك ابو دليبة قام علي العويل والصراخ والردحي 😹😹😹

  4. جمال احمد يقول

    اهلنا زمان قالوا “الفيك بدّر بو”
    الاخ ابوشيبه موهوم بصوره غير عاديه ويتخيل ان كل الدنيا تتامر علي المريخ…شداد يتامر علي المريخ…سوداكال يتامر علي المريخ…الهلال يتامر علي المريخ…المصريين يتامروا علي المريخ…الكاف وسيكافا وفيفا يتامروا علي المريخ….الكيزان يتامروا علي المريخ…وحتي المتظاهرين يتامروا علي المريخ والمريخ زاتو بيتامر علي المريخ

    انا اقرا للكثير من الكتاب باللغه العربيه والانجليزية والحق يقال…لم تقابلني مثل هذه الهلوسه من قبل ولا ادري لماذا نقرا لمثل هؤلاء …

    في بعض المرات يتخيل لي ان مثل هذه الكتابات مجرد تمثيليه وان هذه الهلوسات ما هي الا ادوار يعيشها هؤلاء الكتاب ليستمروا في الكتابه …لان بصراحه السبب الرئيسي في شعبية الاخ ابوشيبه هو هذه الهلوسات

  5. Hajjam يقول

    تعرف علي التفاصيل .. شراء (زهور) لمكتب رئيس اتحاد الكرة بـ (الف دولار)
    تعرف علي التفاصيل .. شراء (زهور) لمكتب رئيس اتحاد الكرة بـ (الف دولار)
    الاخبار العاجلة
    آخر تحديث فبراير 2, 2022

    علمت (++++++) ان اتحاد الكرة السوداني قام قبل أيام معدودة بشراء (زهور) لمكتب رئيس اتحاد الكرة بما يقارب (الف دولار) وقالت المصادر ان عملية الشراء تمت بواسطة شخص معروف ومقرب من رئيس اتحاد الكرة المكلف طه فكي

    منقووووول. شوف فساد اتحادكم ياابودليبة. ووصلها لشيخك كبير الكهنة اليخماو 😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد