صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا قلبي لا تحزن.

1٬264

وكفى

اسماعيل حسن

يا قلبي لا تحزن.

** مع أن الزمالك خاض أمس مباراة رسمية في كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة أمام غزل المحلة… ومع أن الصحافة المصرية أكدت على إلغائها.. إلا أن نائب رئيس المريخ للشئون الرياضية الأخ عادل أبو جريشة أصر على أن مباراة المريخ الودية أمام الزمالك، قائمة في موعدها عصر اليوم.. ويقيني إذا أقيمت بالفعل، فسيلاقينا الزمالك بفريقه الرديف لا بفريقه الأول، ويستفيد هو لا نحن..
** للمرة العاشرة تقريباً، نتساءل… ما الجديد في ملف المدينة الرياضية؟؟!!
** القضية المفتوحة بشأن التغول الذي حدث في عهد الإنقاذ على أجزاء كبيرة من مساحتها، يمكن أن تسير في اتجاه.. وتخدم المدينة الغرض الذي أنشئت من أجله في اتجاه آخر.. خاصة وأنها جاهزة من وإلى، ووفق المواصفات العالمية كمان..
** المشكلة الكبرى التي وضحت في مباريات المنتخب الوطني الثلاث في بطولة الكان، هي ضعف المقدمة الهجومية.
** وعودة تيري إلى جانب محمد عبد الرحمن لن تكفي لمعالجة هذا الضعف..
** لابد من أداء أكثر من خمس أو ست تجارب ودية من العيار الثقيل، يقود فيها خط المقدمة زرقة ونوح، حتى يكتسبا الخبرة اللازمة، ويكونا أفضل بديل إذا غاب أو أصيب اي من الغربال وتيري لا قدر الله..
** غياب تيري بسبب الإصابة أثر سلباً على مردود خط الهجوم، لأن الجهاز الفني لم يجهز بديلاً له.. وكذلك أثر غياب صلاح نمر عن خط الدفاع في المباراة الأخيرة أمام مصر، لأن الجهاز الفني لم يجهز بديلاً له..
** عاد سوداكال مجدداً لمناوشاته، وأصدر مكتبه الإعلامي نشرة يحذر فيها المدرب الإنجليزي “لي كلارك” من الدخول في مفاوضات مع مجلس حازم، لأن غارزيتو حسب زعمه هو المدرب الرسمي.!!. وذهب إلى أبعد من ذلك، وأصدر توجيهات – إي والله توجيهات – إلى فريق الشباب بأن ينتظم في معسكر إعدادي ويبدأ التدريبات..
** الفريق الأول في معسكر إعدادي بالقاهرة منذ خمسة وأربعين يوما تحت إشراف مجلس حازم.. ويصرف عليه مجلس حازم.. وجميع المكاتبات بتوقيع مجلس حازم.. والمرتبات والحوافز يتولاها مجلس حازم.. وأدى الفريق هناك ست مباريات ودية بطلب من مجلس حازم، وبعد هذا كله يأتي سي سوداكال، ويقول بكل بجاحة إن مجلس حازم ليس مسئولاً عن الفريق..!!
** عموماً الغلط ما غلطو…
** الغلط غلط الاتحاد العام ومجلس حازم معاً..
** ما الذي يمنعهما من ملاحقة هذه ال (كاس)، ومخاطبتها اليوم والتاني بالإسراع في إصدار قرارها النهائي، بعد أن يوضحا لها أن المريخ على أعتاب مشاركة كبرى في بطولة أفريقية كبرى بعد أيام ، وبحاجة إلى الاستقرار الإداري، واستلام ملعبه لتجهيزه لهذه المشاركة التي ربما يصل فيها إلى أدوار متقدمة.
** من قرارات مجلس المريخ، التعاقد مع حارس مرمى رابع إلى جانب أكرم ومنجد ومحمد المصطفى.. وقبل ذلك توفيق أوضاع زرقة وبشة.. وتمديد المعسكر الإعدادي حتى موعد مباراة المريخ أمام الأهلي المصري في ذهاب دوري الأبطال.. وإعادة خير السيد الشايقي إلى الخرطوم وشطبه من الكشوفات.. ومخاطبة نادي الأهلي شندي بطلب إعارة الفادني.. والشروع في التعاقد مع طبيب متخصص بالإصابات العضلية.. والتأمين على إقالة البرازيلي نيفا، والشروع في إعادة المدرب الإنجليزي لي كلارك.. وتكوين لجنة برئاسة الجكومي لاستلام المنشآت..
** وفي رأيي الخاص.. هذه القرارات إذا صحت، فهي موفقة إلى الحد البعيد، إلا قرار إرسال الشايقي إلى الخرطوم وشطبه..
* الشايقي من النجوم الشابة الواعدة التي نعول عليها كثيراً لبناء مستقبل الفريق الأول، وإن أخطأ في تجاوبه مع سوداكال، وتحريضه لعدد من زملائه الآخرين، فهو المسكين ضحية مزاعم سوداكال المتواصلة بأنه الرئيس الشرعي، وأن كاس ستؤكد على ذلك في قرارها المرتقب.. ويقيني أنه ليس وحده الذي صدق هذه المزاعم، فهنالك عدد كبير من الإعلاميين والمشجعين صدقوا مثله.. ومن باب أولى أن يوضح لهم مجلس حازم الحقائق بدل أن يغضب ويقرر في حق لاعبه الشايقي هذا القرار القاسي..
* عموماً أتمنى أن يراجع مجلس حازم هذا القرار، ويمنح اللاعب فرصة أخيرة ليصحح خطأه.. وإذا أصر على موقفه يمكن معاقبته..
** وكفى.

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    طيب يا عمك سمعة ما تقول يضموا مواسير المرخرخ كلها للمنتخب وخلاص، شنو عاملها لينا كلها زرقة ونوح وهود ؟ رأيك شنو يضموا معاهم شقلوب وجقلوب وعرقوب وعلوب كمان؟ والله عال…. عايرة وناس إتحاد اللقيمات أدوها ليكم سوطين !!
    بالنسبة للولد خير السيد، ملفه خلاص إستلمناه وحا نخليكم تجعروا…..!!
    غايتو نحن بنستمتع بسكليبتك وجقليبتك إنت وعمو أبو دليبة متعة ما بعدها متعة 😆😆😆
    فريق كله نيفة وجقاجق، إنتوا المدربين ديل بتجيبوهم من وين يا مرخرخين 😝😝😝

    1. Hajjam يقول

      الزول ده ياابو صلاح لسه بيهضرب بمحمد عبدالرحمن وسيف تيري!! غايتو كوبري بوعريريج ولون الدم وود الزلط الدخلها فيهم تاني مابتمرق 😹😹😹

      1. صلاح يقول

        صحيح يا أبو الهجوم، عشان كدة كلهم مركزين مع قصة الريد القديمة وما نسوا الحبايب 😝😝😝

  2. حمزه يقول

    هذه العنصرية التي لها مدافعين………لكن ليكم يوم وخاصة انت

  3. محمد سعيد يقول

    كلمات وألفاظ هذه عاداتكم عمركم مش حتتقدموا ماذا فعل لكم ابو
    ضفيره وماذا فعل في أبو ظبي والكمرون
    لا شئ مع وجود ابو ضفيره هزمناكم
    وننتظر في المجموعات ماذا انتم فاعلون
    المريخ.. تاريخ.. وحامل كأس مانديلا وسيكافا 3 مرات..
    ستظلون في صفركم الي أن يرث الله الارض.. يبدو لي انتم مواليد الانقاذ ما
    عارفين تاريخ الهلال….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد