صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شهران.. واتحاد التدمير فوق البركان..!!

1٬098

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

شهران.. واتحاد التدمير فوق البركان..!!

* لم اتوقف كثيرا امام القرارات التي اصدرها قادة التدمير، في اجتماعهم الاخير، الذي جاء متزامنا مع التظاهرة التاريخية الحاشدة التي اقامتها مجموعة النهضة في مدينة كسلا الخضراء، والتي اكدت بما لا يدع مجالا للشك ان (التغيير الحقيقي) قادم لا محالة، وتصحيح الاوضاع صار ضرورة تقتضيها الاوضاع المتأزمة الحالية، التي تحولت مع مرور الايام الى واقع يعيشه الجميع، بما فيهم اولئك الذين تولوا قيادة الاتحاد في غفلة من الزمان، وسعوا، منذ اللحظة الاولى لتوليهم المسئولية، الى تصفية حساباتهم الشخصية..
* لم يتصور اكثر المتشائمين من جماعة التدمير ان تكون التحديات المنتظرة بذلك العمق وتلك الاهمية، ربما لانهم لم يفكروا الا في الطريقة التي تقودهم الى الجلوس على الكراسي، خاصة وانهم اعتمدوا في تفكيرهم على مقولة (الغاية تبرر الوسيلة)..!!
* حقيقة لقد كانت الوعود الانتخابية من اكثر الملفات اشتعالا، خاصة بعد الفوز المشبوه الذي تحقق في الجمعية العمومية.. ذلك بخلاف الاشكاليات الخاصة بتكوين اللجان المساعدة، وتنظيم الموسم الكروي، وقبل كل ذلك ظهرت الرغبة الحقيقية والكبيرة في تصفية الحسابات الشخصية سواء مع الاندية او الاتحادات..!!
* كان قرار لجنة الاخلاقيات، المتعلق بادانة الثنائي معتصم جعفر واسامة عطا المنان، والذي قضى بابعادهما من سباق الانتخابات، هو القشة التي قصمت ظهر البعير، والحدث الابرز الذي اوجد العداء بين قادة التدمير وهذه اللجنة العدلية المستقلة.. وعليه فقد كان من الطبيعي ان يسعي التدميريون، وبقوة، الى تحجيم تلك اللجنة تماما، والانتقام من قادتها ومنسوبيها..
************* لقد مر شهران بالتمام والكمال على انتخاب مجموعة التدمير.. لكن يظل انسلاخ عدد مقدر من الاتحادات والاندية من جسم جماعة التدمير، واعلانهم الرغبة في تصحيح الاوضاع بقرارهم الجرئ المتعلق بالعودة الى حضن مجموعة النهضة، يظل هو الخطر الداهم والحقيقي الذي يتنامى يوما بعد يوم، ويهدد بسحب الثقة.. وسحب الثقة هذا صار من الكوابيس التي تحرم قادة التدمير من نعمة النوم والاسترخاء وبالتالي فان القادة الحاليون يظلوا على الدوام فوق البركان..!
* لقد ازاح اجتماع قادة التدمير الاخير – في جبل اولياء – كامل الستار عن المجموعة، حيث تمت التعرية بالكامل، وظهرت عوراتها بجلاء في شكل تفاصيل دقيقة، وانكشفت الاهداف والاغراض الدنيئة التي يسعون لها.. ****** ولا اعتقد ان شخصا طبيعيا يمكنه الظن بان قرارات الايقاف، والتحويل الى لجنة الانضباط، والذي صدرت في حق السلطان حسن برقو، وطه جعفر رئيس اتحاد كسلا، والشاذلي عبد المجيد، رئيس اتحاد الخرطوم، الى جانب شطب الحكم الدولي عامر عثمان، لا يمكن لاحد الظن بان تلك القرارات ستخرج عن دائرة تصفية الحسابات الشخصية، الهادفة للنيل من قادة تحقيق النجاح والنهضة..!!
* وربما لا يعلم قادة الاتحاد الحالي شيئا عن التفاصيل التي كشفها العائدون من ظلام التدمير، الى احضان واقع النهضة النضير، من خلال تظاهرة كسلا، سواء للاعلام او قادة المجموعة، خاصة بعد ما لوح التدميريون، وبشروا بتلك العمومية التي سيكون على رأس اجندتها اعلان حل لجنة الاخلاقيات المرعبة للحرامية والمختلسين..!! ************************** لكن تظل الوعود الانتخابية التي قدمت لمناديب الاتحادات قبل الجمعية مجرد سراب، واحلام وردية تبخرت جميعها قبل مرور ثمانية اسابيع على الانتخابات، مع الاشارة هنا الى ان ذلك الوهم كان ولا زال يمثل حجر العثرة الاول الذي يهدد اقامة تلك الجمعية المكشوفة الاهداف والتفاصيل..!!
* والى جانب القرار المنتظر من محكمة كاس، فان هنالك امر مثير يتضاعف ضغطه على قادة التدمير، ويتمثل ذلك في الوعود الانتخابية الكاذبة التي قدمت للاتحادات، وتشابهت مع (الحبل الذي التف تدريجيا حول عنق قادة التدمير، وصار يضغط على رقابهم) ومع مرور الوقت ستظهر نتائجه الحتمية، وتنكشف عبره كل الحقائق بجلاء، وبدون اي ساتر او حجاب…!!!! ******************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* صدع مطبلاتية المدعو حازم رأسنا بالتجربة الوهمية للمريخ امام بيراميدز المصري والذي تفوق على المريخ وديا.. ورغم نشكيكنا في حقيقة تلك المعلومة، الا اننا مشينا خلف الوهم، حتى جاءت لحظة اعلان ان الفريق الذي كان يسمى سابقا (بالاسيوطي) دفع بالبدلاء في المقابلة امام الاحمر.. ولا تعليق..!!
*تخريمة ثانية:* لم اتعجب من القرارات الكيدية التي اتخذها قادة مجموعة التدمير في حق انزه واشرف الرجال والاداريين، الذين تعاملوا بكل الشفافية والوضوح مع اموال الاتحاد العام.. وهنا نهمس في اذن الحرامية (شوية صبر يا عالم.. ما تستعجلوا)..!
*تخريمة ثالثة:* اثبتت الايام ان قادة التدمير استخدموا الوعود الكاذبة المتعلقة بالمناصب في حربهم الاخيرة مع مجموعة النهضة، لكن وبعد نهاية الجمعية ظهرت صفات سلبية اخرى جديدة تعتبر اخطر من غياب الشفافية المالية المعروفة..!
*حاجة اخيرة:* اخطر ما توصلنا اليه من معلومات كان من خلال تظاهرة كسلا الحبيبة الاخيرة، وانكشف لنا على لسان مناديب الاتحادات المنسلخة.. من جانبنا، واعترافا بالمهنية، فاننا نتعهد بسرد كافة تفاصيل الفساد، ومحبيه وعشاقه ومدمنيه في قادم الايام باذن الله.. (ما تمشوا بعيد)..!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغااااال)، وما شغال بقرارات كاس نهائي.. (ترونه بعيدا ونراه قريبا)..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. صلاح يقول

    لله درك يا ود كامل، جننت الجماعة جن وما خليت ليهم جنبة ينوموا عليها، ونحن بنحييك لوقوفك في جانب الحق وعدم تأثرك بجعجعة الجعجاعين وترهات المطبلاتية، رعاك الله وحفظك !!
    ما ترحم يا ود كامل وبي الحتة الفيها الحديدة !!
    أجمل مافي الموضوع إنه الصبي العجوز مستعارخي تعبان معاك أكتر من الجماعة ومافي زول شغالة بيه، وأسي بكون ردمك الردم المعتاد بساقط قوله…. أحرق فشفاشه وطلع عينه يا كايده 😆😆😆

  2. احب وطنى السودان يقول

    صدق الامام الشافعى فى قوله:
    و عين الرضا عن كل عيب كليلة و عين السخط لا تبدى المساويا !!!

    صدعت الرؤوس بان اغلب الصحفين طباليب و لكن و الله انت طلعت اكبر طبال !!!
    فى عمودك هذا الفقير لغويا تلخيص لتناقضك لكل ما كنت تتغيئ به:

    1. دفاعك عن سوداكال بحجة ان الدمقراطية اتت به!
    *هل “المدعو” حازم معين؟ و لماذا لا تحترم من انتخبوه؟

    2. شداد و اتحاده كان فى حجتك انه منتخب و على الاخرين ان يفكروا فى الانتخابات!
    *الم يأتى الاتحاد الحالى بالانتخابات و على برقو انتظار الانتخابات؟

    3. الاتحادات التى كانت تقف الى جانب التغير كانت عندك اتحادات الخيش!
    *لو الان اعلنوا تأيدهم كما المنسلخين كما تدعى يكونوا اتحادات ابراج؟

    4. الانتخابات نفسها كانت عندك هى اللحظة المنتظرة لتأكيد هزيمة الجماعة ديك!
    *لماذا كفرت بالانتخابات و الدمقراطية بعد الخسارة فى حالة جماعتك و حالة سوداكال؟

    5. المريخ عندك يلعب مع فرق درجة مافى تقول معسكر فاشل يلعب مع فريق من المقدمة تقول بدايل!
    *الم تعلم ان للمريخ كذلك لاعبين مع المنتخب؟ و اصلا المباريات الودية لاعداد الفريق و لتجهيز البدائل؟

    6. ادعيت انك بطل قومى و كتاباتك من اجل المنتخب الوطنى و غيرك لا كتب عن المنتخب و حتى وهو يستعد لمباريات مهمة!
    *هل اعتراك النسيان ان المنتخب لعب فى البطولة الافريقية مباراتان و امامة الاخيرة و هى مصيرية لماذا لم تكتب عنه؟
    *ام انك كنت تكتب لبرقو و ليس للمنتخب؟
    *او انك تنظر هزيمة المنتخب بالخمسة لتكتب شامتا فيه و ليس دفاعا عنه كما هو متوقع منك؟

    *تخريمة اولى:* اقول للاتحاد الحالى ابشر بطولة العمر و الاتحاد سوف يكمل دورته فى امان الله مادام صاحب كرات عكسية يقف ضدكم!

    *تخريمة ثانية:* كما قال احد الاخوة القراء سابقا انت تقف مع اى يجابن هو الساقط (سوداكال و شداد مثلا), و تقف ضد اى قضية هى مكسوبة ( كأس كاس + اعتماد مجلس حازم مثلا).

    *حاجة اخيرة:* انت “كاكوم” كبير !!!

  3. محمد الوسيلة محمد يقول

    متى يكون هذا الكاتب صادقا مع نفسه ومع القراء ؟ انتخابات الاتحاد تمت بصورة ديمقراطية اشرفت عليها لجنة انتخابات كونها شداد، وقد فازت مجموعة معتصم جعفر بالانتخابات على ماذا البكاء والعويل وهي ليست المرة الأولى التي يفوز فيها دكتور معتصم على شداد فقد سبق لمعتصم ان فاز على شداد . هذا الكاتب ظل يردد مقولة الدخلاء على الرياضة وعلى الصحافة ، فالدخلاء على الرباضة والصحافة معرفون هم جسن برقو وسوداكال الذين افسدوا الوسط الرياضي بادخال العنصرية فيه .

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    نفسي نفسي اعرف انت شايت وين
    لا فهم لا ثقافه لا .. لا وظيفه
    ذكرتني فلم كابوي اسمه من اجل حفنة دولارات طبعا كتبت ليك اسم الفلم عربي لو تعرف تقراه
    نجي نفد شخبطك الفوق دي
    4 سنوات وهذا الشداد يعتلي قمة الاتحاد ووصل عمره قرابة التسعين وفي عهده دمرت الكره السودانيه والرياضه عامه
    في عهده عرفنا معني الحقد والمؤامرات وتصفية الحسابات … في عهده اهملت الملاعب وبفعل فاعل واوامر منه بقصد الضرر بنادي معين انما دفع السودان اجمع الثمن واصبحنا نجول ملاعب العالم لمبارياتنا
    في عهده عرفنا معني الطلم والانفراد بالسلطه والحكم للفرد وليس للجميع
    اشرح ليك زياده ولا استوعيت …الاتحاد الجديد لم يدخل الفورمه بامر كاس ولم يجتمع سوي مرتين فقط وتسميه اتحاد الندمير
    اهو كاس ودت ناسك التوج وما اظن يلحقو القطر ..الباقي انت ده اكرمناك واديناك كل حقوق السوداني وتقعد للمغارز حقت ا…
    والفتن …ياخ …ل كده وخليك من مزمل واعمل ليك حاجه لاولادك في اخر زمنك
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  5. الكيزان يصرخون يقول

    محمد حاقد سعيد وكثير عليك التعليق دا

  6. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل جننت مستعارخي وجماعته من صبيان اليخماو المخدرين. اضرب الفلول حتي يتوجع الصبيان.

  7. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل جننت مستعارخي وجماعته من صبيان اليخماو المخدرين. اضرب الفلول حتي يتوجع الصبيان المخدرين بسموم اليخماو العجيبة.

  8. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    سخافي في السودان يترك المنتخب الوطني ويكتب عن برقو وشداد وباقي الوهمات حقتو

    ويقول ليك صحافي

    ص… ضل طريقه للصحافة التافهة ..

  9. ياسر الشيخ يقول

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد