صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مران للمرابطين وراحة للأساسيين..بعثة المنتخب تعود إلى ياوندي تمهيداً لمواجهة الفراعنة بالأربعاء

288

رئيس البعثة يطمئّن الجميع .. صلاح نمر يؤكد ثقته بالزملاء أمام مصر
برهان تية : قادرون على تحقيق أهدافنا.. والجعلي يعلن: عدنا إلى ياوندي لخطف بطاقة التأهل

رسالة الكاميرون : أبوبكر الماحي

عادت بعثة المنتخب الوطني الأول إلى مدينة ياوندي بالأحد 16 يناير 2022م، قادمةً من مدينة قاروا الكاميرونية بعد خوض مباراتي غينيا بيساو ونيجيريا في الجولتين الأولى والثانية من نهائيات أمم افريقيا، وكان المنتخب قد تعادل سلبياً في المباراة الأولى يوم الثلاثاء 11 يناير، مع المنتخب الغيني، وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية أمام نيجيريا عصر السبت 15 يناير، وسيخوض المنتخب مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الأول من النهائيات يوم الأربعاء 19 يناير 2022م، في ياوندي أمام المنتخب المصري، الذي يدخل المباراة برصيد ثلاث نقاط، عقب خسارته من نيجيريا وفوزه على غينيا بيساو، وكان المنتخب قد أقام معسكر تحضيري في ياوندي قبل السفر إلى قاروا، حيث حط رحاله يوم 27 ديسمبر الماضي، وادى مباراتين إعداديتين؛ أمام اثيوبيا وزيمبابوي، قبل ان يغادر إلى قاروا يوم السادس من يناير الحالي..
بعثة المنتخب التي يترأسها الأستاذ عبدالرحيم عثمان عضو مجلس الإدارة، احلقت على متن الطيران الداخلي ذهاباً وإياباً ما بين ياوندي وقاروا، وحلت عقب عودتها إلى العاصمة الكاميرونية في فندق جيقا بالاص ، برفقة منتخب غينا كوناكري..
>> اهتمام إعلامي
وجدت البعثة اهتمام إعلامي، عند عودتها إلى ياوندي، وفي المطار تحدث الخبير الوطني برهان تية المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، مؤكداً رضاه عن مشوار المنتخب حتى الان، وأشاد بحسن التنظيم في قاروا، وذكر انهم مازالوا في البطولة، ويضعوا كل ثقلهم في التحضير الجيد لمواجهة المنتخب المصري يوم الأربعاء المقبل، وتحدث أيضاً الأستاذ ياسر الجعلي مدير المنتخب، مبيناً ان كل الأوضاع جيدة، وأن الترتيبات من جانبهم تمضي وفق ما هو مخطط له، وقد حضروا إلى ياوندي من أجل التأهل، وأوضح بعض الأوضاع العامة في المنتخب من إصابة قائد المنتخب، وبدأ تعافي المهاجم محمد عبدالرحمن، وتحدث أيضاً الكابتن ياسين حامد، مبيناً انهم يسعون إلى الحفاظ على حظوظهم في الاستمرار بالبطولة من خلال المباراة القادمة، التي يجتهدوا في ان لا تكون الأخيرة بالنسبة لهم بالبطولة..
>> عبدالرحيم عثمان: الجميع بخير ومباراة مصر مصيرية
قال الأستاذ عبدالرحيم عثمان رئيس بعثة المنتخب الوطني الأول في الكاميرون، ان الجميع في البعثة بخير، وذكر ان ثقتهم كبيرة في الجهاز الفني واللاعبين على التعامل الجيد مع مباراة مصر، وقال ان اللاعبين في اتم الاستعداد بحسب متابعته عدا قائد المنتخب المصاب صلاح نمر، وذكر ان محمد عبدالرحمن يتعافى وسيكون ضمن خيارات الجهاز الفني .. وقال عبدالرحيم ان مباراة مصر مصيرية، لذا يجب ان تُستنفر لها كل الطاقات حتى يمضي المنتخب خطوة جديدة في البطولة .. وقال عثمان الروح التي تسود أجواء البعثة ممتازة للغاية من حيث التناغم والانسجام بين جميع أفرادها، وشكر كل الجهود المبذولة إدارياً وفنياً، وتمنى التوفيق لصقور الجديان أمام الفراعنة في الجولة الثالثة والأخيرة من خلال المباراة المعلنة يوم الأربعاء المقبل، والذي يوافق 19 يناير الجاري .. مبيناً ان المستوى الذي ظهر به المنتخب لا غبار عليه، بعد إعداد نوعي والخسارة من نيجيريا أتت بسبب أخطاء فردية، وهذا حال كرة القدم، مبشّراً بان صقور الجديان تمضي في الطريق الصحيح، والمنتخب سيكون في وضعية جيدة بالمستقبل القريب ..
>> القائد صلاح نمر : تمنياتي بالتوفيق للزملاء أمام مصر
قال الكابتن صلاح نمر قائد المنتخب الوطني الأول، ان الإصابة التي لحقت به قدر مكتوب عليه، وأشار إلى انه سيغيب عن مواجهة مصر المقبلة، وقال انه يتابع مع طبيب المنتخب نتائج الصور والفحوصات التي خضع إليها، بعد ان تبيّن مبدئياً انه وبحمد الله لا يوجد كسر في الكاحل موضع الإصابة، وقال نمر ان ثقته كبيرة في زملائه للحفاظ على حظوظ المنتخب بالاستمرار في البطولة، وقال انهم مجموعة واحدة، عازمون على هدف واحد، وهو تقديم منتخب السودان بشكل طيب، مع السعي لتحقيق النتائج الإيجابية التي تخدم مصلحة المنتخب .. وفي ختام حديثه قال نمر انه بخير ويشعر بتحسن كبير وسريع، وطالب بالدعاء له من أجل العودة السريعة إلى المستطيل الأخضر ..
>>> تأمين كبير للبعثة
وفقاً لموجهات اللجنة المنظمة والاتحاد الكاميروني، حظيت بعثة المنتخب الوطني الأول بتأمين كبير كما سائر البعثات في كل الحراك، وتم التشديد على تأمين البعثة، للحد من أي انتشار لكوفيد 19، وكذلك لتفادي أي احداث مصاحبة، وانفاذاً للبروتوكول الخاص بالبطولة ..
>> تدريب للمرابطين وراحة للأساسيين
عقب الوصول إلى ياوندي أعلن الجهاز الفني بقيادة الخبير الوطني برهان تية، عن إخضاع المرابطين من اللاعبين الذي لم يشاركوا بصفة أساسية في مباراة نيجيريا إلى مران عند الساعة الثامنة بتوقيت الكاميرون – التاسعة بتوقيت السودان – وسيخلد عناصر التشكيل الأساسي إلى الراحة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد