صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خيارات البرهان الصفرية

803

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

خيارات البرهان الصفرية

 

# الحلول الأمنية والعسكرية التي تستند على آلة البطش والقتل والتنكيل بالشعب التي لجأ اليها الفريق أول البرهان في مواجهة ثورة ديسمبر المجيدة الخالدة والتي لا تختلف عن حلول سلفه وقائده المخلوع الذى علمه الافك والعدوان ، هذه الحلول لن تخرج البرهان من ورطته وعزلته الداخلية والخارجية ولن تحقق حلمه المأفون المقبور في حكم السودان وان اصطفت بجواره مليشيات النظام البائد والدعم السريع والحركات المسلحة وتبارت في سفك دماء الثوار.

# على الأرض لم تثن آلة القمع والقتل الشعب الثائر ولم تفتت ارادته ولم تشتت شمله ولم تفرق جمعه وظل يخرج بصورة راتبة في كل مدن وشوارع وأزقة بلاد ملتقى النيلين الحبيبة في مظاهرات حاشدة ومحتشدة دفاعا عن ثورته المجيدة وأهدافها وقيمها ورفضا للانقلاب العسكري الذى قاده البرهان الذى فقد ثقة الجميع في الداخل والخارج

# المجتمع الدولي الذى يخشاه البرهان أكثر من الله سبحانه وتعالى ويتحاشى غضبه أكثر من غضب الشعب ، هذا المجتمع بقيادة أمريكا قال كلمته التي لا لبس فيها ولا غموض فقد طالب بحكومة بقيادة مدنية بما فيها مجلس السيادة خلال الفترة الانتقالية كما يطلب شعب السودان ، كما حذرت دول الترويكا ( أمريكا وبريطانيا والنرويج ) بجانب دول الاتحاد الأوربي ، حذرت البرهان من مغبة تشكيل حكومة مدنية وفقا لزوايا أمزجة الانقلابين لأنها لن تتعامل مع حكومة يشكلها البرهان ومن معه بعيدا عن كلمة شعب السودان.

# المجتمع الدولي بقيادة أمريكا التي لوحت بسلاح العقوبات الاقتصادية التي تطال كبار قادة الجيش والدعم السريع والأمن وأسرهم وشركاتهم الأمنية وكل من يعيق الانتقال السلمى الديمقراطي في السودان وذلك في حال فشل المساعي الدبلوماسية ، هذا المجتمع الدولي يشارك الشعب السوداني عدم الثقة في البرهان ومن شايعه ومن بايعه ، بل يثق الجميع ان الفترة الانتقالية لن تمر بسلام وتحقق الانتقال الديمقراطي المنشود في ظل وجود البرهان .

# لم يعد أمام البرهان خيار غير التنحي وتحمل مسؤولية ما اقترفت يداه لأن كل المبادرات المطروحة على الساحة لحل الأزمة التي صنعها بما فيها مبادرة الأمم المتحدة الأخيرة تستبعد وجود البرهان خلال الفترة القادمة بعد ان أثبت للجميع انه غير مؤهل أخلاقيا ومهنيا ودستوريا للمشاركة في موقع المسؤولية خلال الفترة الانتقالية

# كل القوى السياسية والمهنية والنقابية والثورية الوطنية بقيادة لجان المقاومة رمح الثورة الملتهب لن تخوض في مفاوضات تقود الى بقاء البرهان خلال الفترة الانتقالية وهذا ما طرحته الخارجية الأمريكية على لسان مساعد وزير خارجيتها خلال محادثاتها مؤخرا مع بعض قادة الانقلاب وابلغت به الامم المتحدة لأن المجرب لا يجرب والبرهان أثبت أكثر من مرة انه خطر على وحدة وسلامة البلاد والعباد وان وجوده في سدة الحكم يقود السودان الى التهلكة.

غيض

# حقيقة وبعد رفض الجميع في الداخل والخارج لوجوده خلال الفترة الانتقالية لم يعد أمام البرهان خيار غير التنحي وتحمل مسؤولية ما اقترفته يداه من جرم بحق البلاد والعباد على ان تقدم المؤسسة العسكرية بديلا يمثلها خلال الفترة الانتقالية خلاف البرهان # أما اذا سدر البرهان في غيه وشايع حماقته وامتطى جهله ليبقى في السلطة عن طريق آلة القمع والقتل فان الأمر لن يطول وسرعان ما يتدخل المجتمع الدولي بقيادة الامم المتحدة ويرسل قوات مشتركة لحماية المدنيين كما حدث في دارفور وغيرها من بلاد العالم .

# الانتخابات المبكرة أو بعد انتهاء الفترة الانتقالية التي ظل يتشدق بها البرهان وبقية الانقلابين ومن شايعهم من محللي المخابز على شاكلة اللواء خميرة بيرة عبدالباسط عبدالهادي ، فهذه حيلة لن تنطلي على طفل خديج لأن العالم كله يعلم كيف سيقود البرهان الانتخابات.

# الشعب السوداني لن يقبل ولن يشارك في انتخابات تقام والبرهان ممسك بمقاليد الامور لان الذى قتل المئات من أبناء السودان الابرياء المسالمين ليبقى في كرسي الحكم لن يعجز عن تزوير الانتخابات بالمال والسلاح والارهاب مستخدما ذات الاجهزة الأمنية والمليشيات التي تبارت في البطش والتنكيل وقتل الشعب ليبقى في السلطة .

# الذين ينتظرون قيام انتخابات والبرهان مسؤولا سينتظرون كثيرا

# الانتخابات التي كانت تأتى بالمخلوع رئيسا دون منافس يريد البرهان ان يكررها مرة أخرى ولا غرابة في ذلك فقد ورث عن قائده السابق كل الموبقات والجرائم وأولها الكذب والعياذ بالله .

# فريق ركن قائد سابق لسلاح البحرية ودكتور ( في شنو ما عارف ) اشتعل رأسه شيبا وبلغ من العمر أرذله ولا يجيد التحدث باللغة العربية وبالرغم من ذلك يظهر في القنوات الفضائية ليزين الباطل.

# انا عايز أعرف نحن عندنا كم سفينة حربية وكم غواصة عشان يكون عندنا قائد لسلاح البحرية وبرتبة فريق يقعد ويحلل كمان؟

# للعلم قائد سلاح البحرية الايرانية التي اسقطت أغلى طائرة أمريكية مسيرة وهددها بضرب قواعدها في المنطقة برتبة لواء.

# الزول ده ما ضرب غير السمك البلطي ووصل رتبة فريق.

# وكمان المتحور التوم هجو عامل فيها محلل.. قال للمذيع انت قاصدني عديل .. قاصدك انت قايل نفسك الفنان جمال فرفور.

# بالمناسبة كل المحللين بتاعين المطاعم ديل بكره يقولوا نحن نصحنا البرهان ولم يستمع للنصح زى أخونا عبدالحي يوسف.

# عبدالحي يوسف نائب رئيس هيئة علماء الدولار بعد سقوط النظام البائد قال هو نصح المخلوع والمخلوع ظهر في المحكمة وقال عبدالحي قبض خمسة مليون دولار ( بنات حفرة ) دعما لقناة طيبة

 

 

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    سلمت يداك ابو المنذر

  2. كمال الدين ميرغني بلاص يقول

    يديك الصحة والعافية ابو منذر وفيت وكفيت

  3. ابو عمار يقول

    قلت.لي.المتحور التوم هجو دي بالغت فيها يا ايومنذر فعلا متحور ووباء جثم علي قلب الوطن الجريح اللهم ازل عنا الوباء ومتحوراته

  4. وددكام يقول

    عزبتنا يا خلف الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد