صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعثة المنتخب تحلق بالخميس إلى (قاروا) عبر الطيران الداخلي

291

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول العاصمة الكاميرونية (ياوندي) يوم الخميس 6 يناير 2022م، متوجهة إلى مدينة قاروا، بعد خوض معسكر تحضيري استمر (9) أيام بياوندي، تأهباً لنهائيات أمم افريقيا AFCON، الكاميرون 2022م، وخاض خلاله صقور الجديان (7) تدريبات على ملعب لومني سبورت 2، تخللتها مباراتين أمام اثيوبيا وزيمبابوي، وستطير بعثة المنتخب عبر الطيران الداخلي إلى مدينة قاروا أقصى الشمال الكاميروني؛ حيث مقر المجموعة الرابعة التي يؤدي فيها المنتخب السوداني إلى جانب رصفاءه؛ النيجيري، المصري، والغيني بيساو، ويترأس بعثة المنتخب الأستاذ عبدالرحيم عثمان عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، ويرافقها (26) لاعب وقع عليهم الاختيار النهائي، زائداً الجهازين الفني والإداري، وسيخوض المنتخب أولى مبارياته في قاروا؛ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 يناير 2022م، في مواجهة غينيا بيساو، وبعدها سيلتقي المنتخب النيجيري يوم السبت 15 يناير، قبل ان يعود إلى ياوندي لمواجهة المنتخب المصري في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول يوم 19 يناير 2022م..

*حصة تدريبية صباحية*

أدى المنتخب الوطني الأول حصة تدريبية صباح الأربعاء 5 يناير 2022م، على ملعب لومني سبورت2، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الخبير الوطني برهان تية، وطاقمه المعاون، وتم خلالها التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية وتنفيذ بعض تمارين التقوية تحت إشراف الدكتور عوض يس، ومن ثم تم إجراء تقسيمة تكتيكية في منتصف الملعب شهدت إحراز عدد كبير من الأهداف، وتم فيها إنفاذ العديد من التدريبات التخصصية، وخضع الحراس إلى تمارين متنوعة في الرشاقة والمرونة والبناء، وتابع المران كامل البعثة الإدارية المتواجدة في ياوندي حالياً برئاسة الأستاذ عبدالرحيم عثمان، والمهندس عصام شعبان، والأستاذ ياسر الجعلي مدير المنتخب، والأستاذ عوض عبد الدائم مندوب وزارة الشباب والرياضة الاتحادية..

*قائد المنتخب صلاح نمر: مجموعتنا صعبة ومعسكر ياوندي أفادنا*

وصف صلاح نمر قائد المنتخب الوطني؛ المجموعة التي يلعب فيها المنتخب إلى جانب مصر ونيجيريا وغينيا بيساو في كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2022م بـ(الصعبة)، وقال نمر أنهم عازمون على القتال بقوة لإيجاد موطئ قدم في رفع حظوظهم بالتأهل إلى لدور الثاني من البطولة كهدف أولي.
واشار قائد صقور الجديان الى ان منتخب السودان يضم نوعية مميزة من اللاعبين إلى جانب روح الشباب والرغبة الحقيقة في إظهار قدراتهم، مبيناً أنهم عازمون على تقديم أنفسهم والمنتخب بأفضل صورة في البطولة بعد العودة لأمم افريقيا عقب غياب استمر لأربع نسخ سابقة.
واضاف” لابد أن نثبت اننا تطورنا كثيراً خلال سنوات الغياب، وان عودتنا لم تكن صدفة بعد ان تفوقنا في مجموعة تضم إلى جانبا غانا وجنوب افريقيا في التصفيات”.
وذكر صلاح نمر ان المهمة ليست سهلة في المجموعة ولكنهم سيدافعون عن حظوظهم بكل قوة، وأشاد صلاح نمر بمضي التحضيرات وفق البرنامج الموضوع، وذكر انهم استفادوا كثيراً من معسكر ياوندي، وكشف صلاح ان الحماس كبير في صفوف اللاعبين، و سيعملون على انفاذ كل موجهات الجهاز الفني حتى تتحقق النتائج المرجوّة، وتمنى نمر ان تلحقهم الدعوات لهم بالتوفيق من الجمهور الرياضي السوداني ليكون ذلك خير دعم وسند، وامتدح قائد المنتخب الجهود الكبيرة التي بذلت من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وقيادة البعثة والجهازين الفني والإداري بالمنتخب، ورأى أن كل ما يمكن تقديمه لهم تلقوه، ومن بعد يبقى التوفيق من عند الله لتقديم مستويات وتحقيق نتائج تسعد الشعب السوداني في نهائيات أمم افريقيا المرتقبة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد