صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برهان تية: الجدية والإنضباط سيكونا سلاحنا لنهائيات الكاميرون

566

 

قال الخبير برهان تية المدير الفني للمنتخب الوطني السوداني إن إعداد المنتخب يسير بصورة جيدة خلال المعسكر التحضيري هذه الأيام إستعدادًا لبطولة أمم افريقيا المقامة بالكاميرون مطلع العام المقبل، وأكد برهان أن المنتخب سيخوض مباراتين أمام أثيوبيا وزيمبابوي على التوالي ، مؤكدًا سعيهم الجاد لخوض مباراة ثالثة قبل إنطلاقة البطولة ، مبينًا أن المباريات التحضيرية ستُجهز عناصر المنتخب بشكل سليم وستدخل اللاعبين في فورمة المباريات ، وأقر شيخ المدربين بصعوبة مجموعة السودان التي تضم مصر ونيجيريا وغينيا بيساو ، واصفًا منتخبات المجموعة بالأكثر جاهزية وذات مستوى عالي، ولكنه عاد وأكد أن عزيمة الشباب والجدية والإنضباط سيكونوا كلمة السر في البطولة ، وأوضح تيه أن الجميع داخل معسكر المنتخب يسعى لظهور مختلف عن المظهر الذي ظهر به المنتخب في الدوحة، معربًا عن سعادته بالإهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الإتحاد العام بالمنتخب ، خاصة لجنة المنتخبات الوطنية ، موضحًا أن إدارة الإتحاد وفرت كل معينات النجاح وذللت الصعاب وتقف على تحضيرات المنتخب، وهذا الأمر انعكس إيجابيًا على شكل المعسكر.. وعن إجابته للسؤال المتعلق بملف لاعبي السودان بالخارج ، أوضح برهان تيه أن الإختيار وقع على لاعبين فقط نظرًا لجاهزيتهما وهما يس حامد و محمد أمين ، موضحًا أن الثنائي سبق له وأن إنضم لكلية المنتخب في فترات سابقة الأمر الذي يسهل عملية الإنسجام والتناغم، مضيفًا أن اللاعب يس سيلتحق ببعثة المنتخب يوم الثالث من شهر يناير المقبل وتمت مخاطبة ناديه رسميًا ، أما بخصوص اللاعب محمد أمين فقد أكمل اللاعب استخراج جوازه وسيكون معنا في الكاميرون، وتابع : أما بقية اللاعبين فسيكون من الصعب اختيارهم للكلية نظرًا لعدم إكتمال الترتيبات الخاصة بهم ، مبينًا في السياق ذاته أن جميع المحترفين بالخارج سيتم عمل تجمع لهم خاص سيشتمل على إختبارات لمدة إسبوعين لتقييم المستويات..
وفي ختام حديثه تمنى برهان أن ينجحوا في مهمهتم الصعبة بالكاميرون وتمثيل السودان خير تمثيل..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. خلدون يقول

    لا أمل في هذه العناصرالفاشلة التي مردغت أنوفنا في التراب..ماالهدف من المشاركة في ظل عدم وجود منتخب قوي ينافس أو يخرج علي الأقل بنتائج مشرفة!؟ بدل أن يكون هدفاً ولقمة سائغة لباقي المنتخبات التي تتمني لقائنا لحصد النقاط! ولماذا لايتم استدعاء المحترفين السودانيين في الخارج علي الأقل لحفظ ماء وجه كورتنا؟. يجب وقف المشاركات الخارجية نهائيا للمنتخب وكل فرق المقدمة حتي تتم بناء وتأهيل البنية التحتية للرياضة..وإنشاء مدارس سنية حقيقية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية. صرنا اضعف من منتخبات كلبنان والصومال وموريتانيا وأثيوبيا وليبيا كل هذه المنتخبات فاقتنا تطورا ونحن لازلنا غائصين في وحل الفشل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد