صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا وطن انت ما شبه العذاب !!

374

لهيب النار
=======
يا وطن انت ما شبه العذاب !!
__________________
كتب :هاشم الطيب
_______________
& يا وطن الجسارة والبسالة الآباء والجود قاتلوا بالسيف المدفع من أجل الحرية لم يهادنوا أويغمضوا جفناً ليقدموا لنا وطناً ناصع البياض !! & ما حدث ليلة السبت بدوخة العرب فتق جراحات شعب أصله أيها الشاعر تجاني حاج موسى مجروح مرات ومرات وكل مايبي جرح تكثر عليه المحراب !!
& لا نبكي على هزيمة ولكن الهزائم متعددة الألوان فيها هزيمة بشرف وأخرى من يولون الادبار وذات هزيمة يكثر فيها البكاء !!
& سواء هُزم فريقنا من الجزائر أو مصر وربما لبنان التي تكثر جراحاتها كله عندنا سواسيه لكن هزيمة الأخلاق إنه أمر مستجد على سلوكيات أمة السودان التي عرف عنها حبها لونها ولا نقول إلا ما يرضي الرب لا حول ولا قوة الا بالله على طبائعنا وأخلاقنا التي ذبحت أمام أعين كل نعم كل العالم !!!
& نقول لقادة كورتنا من القمة المتناحرة في الخرطوم ٢ من هو صاحب الحُكم او داخل أنديتنا بعد ما شاهدتموه أغلقوا الأبواب وسرحوا هؤلاء العجزة ودعونا نبدأ من الصفر عشر سنوات تكفى لدخولنا البطولات شباب تشبعرا بالادب والأخلاق وحب الوطن ونعرف أصول اللعبه.!
& تعالوا نعود الي الألعاب الفردية التي كنا أبطال لها وصعد أبطالنا منصات التتويج بالذهب والفضة وحتي البرونز عالمياً وقارياً وإقليمياً لكن آه آه من هؤلاء الديناصورات قتلوا كل شئ من أجل منصب زائل وكراسي لا تدوم.!!
& تأملوا دول الجوار كينيا أثيوبيا أريتريا وجيبوتي كيف اصبحوا ملوك العالم في أم الألعاب ونحن لا قدم طلناه ولا فرديات تمسكنا بها !!
بالواضح الفصيح :
______________
يا حكومتنا جلوسك على دكة الفرجه وخوفكم من الفيفا أمر مخزي عليكم إيقاف هذه المهازل الرياضية لا زيورخ تحكمنا والكاف يلزمنا عودوا وأغلقوا الأبواب والطاقه وتعالوا نبدأ من الصفر من أولى روضه ونصنع المواهب لو عاوزين تصعدوا المنصات لكن بالذي رأيناه في الدوحه ماهو سوي تجريب للحس الكوع.!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد