صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميمان لا يتعلمان ثالثهما البرهان الحلمان

536

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

ميمان لا يتعلمان ثالثهما البرهان الحلمان

 

# ثبت للجميع وفي أكثر من مناسبة عقب سقوط النظام البائد ان الفريق أول البرهان الذى تولى رئاسة المجلس العسكري من ثم رئاسة مجلس السيادة ، رجل محدود الذكاء وضعيف الاستيعاب ومتواضع القدرات والخبرات ، لا يجيد قراءة شيء ويصعب عليه قراءة أشياء من التي حوله وان مثلت أمامه بمعطياتها وخلفياتها وسننها وحيثياتها ، مما يؤكد انه وصل الى هذه الرتبة الرفيعة نتيجة لهذا الضعف بجانب طاعته العمياء لرئيسه المخلوع وحزبه البائد .

# يقال ميمان لا يتعلمان مستحى ومتكبر ونضيف اليهما البرهان الذى أثبت تواضع ذهني واستيعابي غير مسبوقان في تاريخ المؤسسات العسكرية على مستوى العالم وكان نتاج هذا التواضع ان ظل الرجل يقفز في الهواء مرة تلو الأخرى دون ان يتعظ من قفزاته ومؤامراته ومغامراته ودون ان يتعلم من تجربة رئيسه المخلوع الذى يقبع خلف أسوار سجن كوبر جزاء وفاقا لما ارتكبه من جرائم وما اقترفه من آثام وما حاكه من مؤامرات بحق البلاد والعباد.

# في وجود العميد الطاهر أبوهاجة لن نسأل عن المستشارين في مختلف المجالات الذين من المفترض ان يكونوا حول الرجل منذ ان تولى رئاسة المجلس العسكري ومن بعده رئاسة مجلس السيادة ليستأنس بآرائهم قبل ان يتخذ قراراته وخطواته الحمقاء ويحيك مؤامراته الرعناء التي تقود البلاد والعباد الآن الى ما لا يحمد عقباه.

# ميمان لا يتعلمان وثالثهما البرهان الحلمان بحكم السودان الذى لم يتعظ ولم يتعلم ولم يستوعب حتى الآن ان هذا الشعب الأبي الذى فجر ثورة ديسمبر الخالدة وقدم مئات الشهداء والجرحى لخلع حكم الفساد والاستبداد لن يقبل بحاكم عسكري طاغية آخر ودماء شهداء وجرحى ثورة الحرية والسلام والعدالة لم تجف من على الأرض.

# لم يتعلم البرهان عقب جريمة فض الاعتصام التي أعقبها ببيان انقلابي أعلن من خلاله وأد ثورة ديسمبر المجيدة واجهاض تطلعات الشعب في الحرية والسلام والعدالة وبناء دولة القانون والمساواة التي تسع كل السودانيين بمختلف سحناتهم ولهجاتهم ومعتقداتهم ، وجاء الرد من الشعب سريعا وقويا وشرسا وهو يخرج من كل فج عميق على امتداد بلاد ملتقى النيلين ليدافع عن أهداف ثورته ويعلن رفضه للانقلاب الذى يعيد البلاد القهقري الى عهود الظلام واللئام.

# لم يتعلم البرهان ونكص عن الاتفاق الذى جمعه مع الشعب بمنطوق الوثيقة الدستورية التي شهد عليها العالم ومزقها الرجل ليعلن عن انقلاب آخر في الخامس والعشرين من اكتوبر الماضي واتبعه بإجراءات قمعية طالت شركاء الحكم ليخرج الشعب رافضا الانقلاب الثاني الذى أعلن عنه الرجل ويعلن تمسكه بأهداف ثورته الخالدة ، ولم يكن أمام البرهان من مقاربة غير الحلول الأمنية الباطشة في مواجهة الشارع الثائر كما كان يفعل رئيسه المخلوع.

# انقلاب الخامس والعشرين من اكتوبر هو آخر قفزات البرهان في الهواء وآخر دسائسه ومغامراته ومؤامراته لأن الشعب الذى استهان البرهان ومن معه بثورته وصموده وقوة اراداته وعزيمته وعنفوانه ومنعة صولجانه هذه المرة أعلنها داوية لا ريب فيها ولا تراجع عنها # أعلنها الشعب داوية لا تفاوض ولا شراكة مع البرهان وأعضاء اللجنة الأمنية للمخلوع ومن شايعهم وبايعهم ولا تنازل عن القصاص للشهداء والجرحى ، لأن الشعب لا يمكن ان يثق في البرهان الذى ينسق ويتآمر مع اليهود والمصريين لوأد طموحات وتطلعات أهله .

# العالم الحر أيضا أعلنها داوية انه لا يثق في البرهان ومن معه عقب الانقلاب العسكري لذا أوقف الدعم المالي والسياسي الذى ظل يقدمه للسودان لإنجاح الفترة الانتقالية وفي الطريق عقوبات فردية من الكونغرس الأمريكي تطال كل من أعاق الانتقال الديمقراطي في بلادنا والمقصود الشركات العسكرية والأمنية وقادتها وأسرهم .

غيض

# استمرار التظاهرات الرافضة لانقلاب البرهان بذات الاصرار والحجم والزخم ستضع أعباء ثقيلة على الاقتصاد السوداني المرهق اصلا وستزيد معاناته مع توقف الدعم الخارجي وسترهق عناصر القوات النظامية الذين بدأ الرهق والارهاق باديان عليهم مما يدفعهم للتذمر وهذا ما واجهه المخلوع في أيامه الأخيرة.. اللهم آمين.

# التهديدات الحمقاء الرعناء الجوفاء التي أرسلها حميدتي لدول الاتحاد الأوربي متوعدا بتدفق أمواج من اللاجئين الى أوربا ان لم تواصل دولها دعم الانقلاب لن تهز شعرة في مفرق دول أوربا .

# الدول الأوربية لن تعجز عن بناء سور حصين على حدودها ونشر قواتها النظامية لتحول دون تدفق اللاجئين كما فعلت بولندا لأن الجيوش الأوربية محترفة وليست مليشيات وتعي دورها ومهامها جيدا ولا تتاجر في البيض واللحمة ولا تهرب ثروات بلادها # ولعلم حميدتي فان  النرويج قامت بطرد اللاجئين السوريين .

# الشعب السوداني الذى بذل شبابه وشيوخه وحرائره المهج والأرواح قربانا للحرية والسلام والعدالة ودولة القانون التي تسع الجميع لن يرضى بالبرهان ومعاهو حميدتي كمان بدل المخلوع .

# بكل الحسابات والقراءات أيام البرهان في السلطة معدودة وعقب سقوطه بإذن الله تعالى يصبح واجب الشعب وثواره اغلاق السفارة المصرية في الخرطوم الى ان يرحل مدبر الانقلاب الأصلي .

# المتحور التوم هجو والمتحور اللواء مخابز عبدالباسط عبد الهادي قالا في حديث تلفزيوني ان الذين يتظاهرون رفضا للانقلاب لا يمثلون كل الشعب السوداني الذى يتجاوز عدد سكانه الأربعين مليونا

# المذيع ضحك وبكون قال في سرو اللهم أبعد مني حميدتى .

# اللواء حنفي مسؤول البوهية والبوماستك في سلاح المهندسين سابقا قال في حديث تلفزيوني ؛ لا رجعة عن قرارات 24 اكتوبر .

# قال الكلام ده وهو نايم وطبعا ما عارف الانقلاب كان متين .

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد