صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحادنا الكسيح.. في مهب الريح

982

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*اتحادنا الكسيح.. في مهب الريح..!!*
* اسبوعان، بالتمام والكمال، مرا على انتخاب الاتحاد السوداني لكرة القدم، بقيادة معتصم واسامة بعدما كتبت الاقدار على الثنائي ان تبتعدا مجبران عن مباشرة اعمالهما، وذلك بسبب ما اثير حولهما من احاديث وشكوك وادانات بخصوص التلاعب في المال العام..
* وبصرف النظر عن الممارسات التي سبقت الجمعية العمومية بساعات، والتي وصلت الى حد ان يمارس الدخلاء سياسة الضرب تحت الحزام، فان مجموعة التغيير التي ارى انها تستحق لقب “التدمير” قدمت وعودا غير مباشرة للمتابعين..
* بدات تلك الوعود الوهمية، التي اشرنا الى انها كانت غير مباشرة، بممارسة التريقة على اتحاد البروف شداد واركان حربه حسن برقو، والسخرية من الواقع الذي وصل اليه حال الملاعب في البلاد، وتسبب في ابعاد انديتنا ومنتخباتنا من اراضيها..
* على الرغم من ان جميع عشاق الرياضة ومحبي الكرة يعرفون حقيقة ان الحكومات هي التي تقع على كاهلها مسئولية بناء الملاعب وصيانتها وتاهيلها كما هو الحال في دولة قطر الا اننا تابعنا الدخلاء وهم يحملون المسئولية لمجموعة التي قادت الاتحاد..
* اي نعم لقد استفادوا من ذلك الوضع وقتيا في سبيل الوصول الى غاياتهم، وبعدها لا ولن يتجرأ احد على سؤالهم عن الهدف الذي غامروا عليه بالامس القريب، واستخدموه كسلاح للنيل من الاتحاد السابق..
* لن نتوقف كثيرا امام الاخبار التي تحدثت عن الهرولة الجماعية لقادة الاتحاد الجدد ناحية الغرفة او المكتب الذي توجد فيه الخزنة لان مثل تلك التصرفات تندرج تحت بند الاشياء الطبيعية والاكثر من عادية لقادة الاتحاد الكسيح الذي صار في مهب الريح..!!
* وفعل الهرولة في مثل هذه الاوضاع لا نستبعد ان يحدث من مجموعة التدمير هذه تحديدا لا لشئ سوى لاننا لن نحلم ابدا بهرولتهم لاجل تحقيق النهضة والتطوير عبر برامج طموحة..! *********************** اسبوعان بالتمام والكمال مرا ولم نتابع اي طحين، رغم ارتفاع اصوات الضجيج، التي كان قادة المجموعة التدميرية يوهمون المتابعين بان التغيير سيشمل كل شئ.. وهنا فاننا لا ولن نستبعد ان يصدق القادة الجدد في تصريحاتهم تلك، ونراهم يبدلون كل شئ جميل الى ما هو اسوأ..!
* سمعنا عن اعلان الاتحاد الجديد عن مواعيد روزنامة الموسم الكروي المرتقب، والتي تشمل مواعيد وتواريخ البداية والنهاية.. وللاسف وجدت تلك الخطوة اعتراضا كبيرا من جميع الاندية، وعدد مقدر من الفنيين بسبب عدم تناغمها مع الارتباطات الدولية..!
* والارتباطات الدولية هنا المقصود بها المنتخب الوطني الاول، بجانب الاندية في ظل تعارض مواعيد انطلاقة ونهاية بطولة فيفا عرب بالدوحة، وامم افريقيا التي صارت مهددة بالقيام في الكاميرون يناير المقبل..
* الى جانب ذلك سنجد ان اعداء البروف شداد والسلطان برقو، واصلوا سياستهم التي تعتمد على تصفية الحسابات القديمة، وتابعناهم يكيلون الاتهامات للرجل العملاق واركان حربه، وفي ذات الوقت يتجاهلون حقيقة ان المجلس الجديد للاتحاد قد ولد كسيحا، لا يقوى على فعل اي شئ، في ظل تجميد عمل الرئيس ونائبه..
* الحقيقة التي لايريد بعض الدخلاء المواهيم الاقتناع بها تقول ان البروف شداد واركان حربه برقو قد غادرا مواقعهما وصار المجلس الجديد هو من يتولى امر القيادة وعليه ان يثبت جدارته بتولى تلك القيادة بدلا من اللهث في اتجاه بعيد عن الواقع المعاش..!
* الحديث الممجوج من (ذلك الكوز) عن هروب شداد وبرقو من عملية التسليم والتسلم مع قادة الاتحاد الجدد، لن يخرج عن دائرة بقية القصص الوهمية الفارغة والتي تبناها من قبل..!!
* وهنا فانني اعتب على البروف شداد الذي كان بامكانه (سجن ذلك المتملق)، الذي (بكى بدموعه) طالبا السماح له بالسفر الى دولة خليجية، ومتواريا خلف (رزق ابنائه) الذي كان سينقطع حال عدم سفره..!! ********************** ان الوضعية الحالية لاتحاد الكرة السوداني، تتشابه الى حد التطابق مع (الحية) التي (قطع رأسها).. فالمجموعة تتلوى على الارض، ولا تملك ما تقدمه بعدما تم تجريدها من حرية مباشرة الرئيس ونائبه لمهامهما في وقت مهم وحساس كالوقت الحالي الذي تمر به كرتنا السودانية هذه الايام.
* لا ولن نشاهد اي خطوة في اتجاه تنفيذ برامج بناء الاستادات الذي تباكى عليه قادة مجموعة التدمير بالامس القريب، وستظل فرقنا تلعب بعيدا عن ملاعبها، اما المنافسات المحلية فاننا سنكون على موعد مع المجاملة والمحاباة وسياسة الترضيات وتصفية الحسابات كما ظهر ذلك تجاه اتحاد الخرطوم.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* ستثبت الايام ان المجموعة التي تولت امر قيادة الكرة السودانية لا تملك اي برنامج او هدف معلن، لان جميع افرادها يكرهون البروف شداد وبرقو.. وفجأة وجدوا انفسهم امام واقع مختلف.. يللا (ورونا همتكم)..!!
*تخريمة ثانية:* قرار اتحاد الكرة بقيادة مجموعة التدمير في المرحلة القادمة يتمثل في عودة اللاعب بكري المدينة الى قائمة المنتخب الاول.. وحينها سنتأكد من ثوابت مثيرة وغريبة.. (ابقوا قراب وما تمشوا بعيد)..!!
*تخريمة ثالثة:* هنالك مثل سوداني اصيل يقول (الجواب يكفيك عنوانو) واستنادا على ذلك المثل فان تدمير الذي تمارسه المجموعة الجديدة يكفيك ويحكى بعمق ما يجري الان على ارض الواقع..!!
*حاجة اخيرة:* سألني احدهم: متى تعود فرقنا للعب داخل السودان..؟! فقلت (موووت يا حماااار)..!!
*همسة:* الجماعة بعد ما وصلوا الى مكان خزنة الاتحاد.. لقوها (قاااعدة والحمد لله)..!!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. ياسر الشيخ يقول

    البقرا … القاعد تكتبو ده يقول انو شداد و برقو كان عندهم برامج و نفذوها و استفادت منها الكره السودانيه .. شداد عمرو ما دخل استاد حضر كوره .. حتى منتخب السودان ما دخل ليهو كوره واحده خلال دورتو الاخيره .. قروش جات هبطرش من الفيفا و ما شفنا منها دولار واحد في تطوير الكره .. لا تاهيل استادات لا حكام لا مدربين لا اكادميات .. الي مزبله التاريخ هم و انت و من شايعكم ..
    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  2. فيصل جمال الدين يقول

    تعليقي عايزين تشوهو او تحمروهو ولا عاجبكم هذا المتنطع؟

  3. فيصل جمال الدين يقول

    كورة شدادية برقاوية ههههه نحن عارفنكم وعارفين لونكم الباهت كثير من الأحيان تنشروا تعليقاتنا على مضض لكن لا يهم ويعني ايه لو نحن خلينا قراءة ومتابعة الغث الذي ينشر وتركنا ما يكتبه الفاقد التربوي المعلوم لديكم هههه ولا شي. مبروك عليكم اسلوب الاستخبارات وسياسة التمييز بين الألوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد