صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارفعوا تقرير المؤامرة للفيفا فورا

841

قلم في الساحة

مأمون ابوشيبة

ارفعوا تقرير المؤامرة للفيفا فورا

 

* جريمة إخفاء مخاطبات محكمة كاس للاتحاد السوداني السابق حول طعن المدعو سوداكال في اعتماد الاتحاد السوداني لمجلس المريخ المنتخب بقيادة القنصل حازم مصطفى كي يكسب المدعو سوداكال الطعن في المحكمة يجب عدم الاستهانة بها.
* المطلوب تحرك قوي وجاد من قبل الاتحاد الجديد بإجراء تحقيق فوري في هذه المؤامرة القذرة على أن يكون الأمين العام للاتحاد شاهد ملك في واقعة إخفاء مكاتبات كأس وعدم الرد عليها.. وكشف بطل هذه المؤامرة والمشاركين معه.. ورفع تقرير التحقيق للجنة الحوكمة بالفيفا مع صورة لمحكمة كأس.. مع تقديم مذكرة ضافية للجنة الحوكمة حول قضية نادي المريخ بحسب افادات رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد السابق توضح الدور السلبي الذي كان يقوم به رئيس الاتحاد السابق ومحاولاته المستمرة لأبطال قرار مجلس اتحاده والقاضي باعتماد نتيجة الجمعية العمومية لنادي المريخ المنعقدة بتاريخ 4 سبتمبر 2021 وفق خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد السوداني لحل مشكلة نادي المريخ وفق توجيهات لجنة الحوكمة بالفيفا..
* على أن تَورد المذكرة كل الحقائق بانتهاء دورة المجلس السابق في 4 أكتوبر 2020 وأنه تم التمديد للمجلس وفق خارطة طريق من لجنة الحوكمة لعقد جمعية عمومية لإجازة النظام الأساسي للمريخ المعدل بملاحظات الفيفا بحد أقصى نهاية الربع الأول من العام 2021 اي نهاية مارس.
* وان مجلس المريخ قام بتجميد نشاط الرئيس باغلبية الأعضاء بسبب انتهاكه للنظام الاساسي والمؤسسية باصداره لقرارات فردية خارج إطار اجتماعات مجلس الإدارة وقيامه باحتلال دار النادي بالقوة عبر جماعات تتبع لقبيلته.. واستخدم الشرطة بعلاقاته السياسية لمنع قيام الجمعية العمومية للنادي لإجازة النظام الاساسي التي قررها مجلس الإدارة بتاريخ 27 مارس 2021 وفقا لخارطة الطريق المقررة من فيفا.. حيث قامت الشرطة بالاعتداء على أعضاء الجمعية العمومية للنادي بالهراوات والغاز المسيل للدموع.. مما اجبر مجلس الإدارة على عقد الجمعية العمومية في مكان آخر.. وبرقابة من اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني وممثل اللجنة الأولمبية.. وقد اجازت اللجنة القانونية بالاتحاد مقررات تلك الجمعية.
* ولكن رئيس الاتحاد السوداني المنحاز للمدعو سوداكال بذل كل جهده الفردي لأبطال مقررات تلك الجمعية بتضليله للفيفا عبر لقاءات الفيديو كونفرنس.. لتتدخل لجنة الحوكمة من جديد وتوجه الاتحاد السوداني بحل هذه المشكلة الداخلية.
* ووفقا لتوجيهات لجنة الحوكمة قام الاتحاد السوداني بتكوين لجنة ثلاثية لحل المشكلة وتم منح اللجنة صلاحيات مجلس الإدارة.. ووضعت اللجنة خارطة طريق لحل الازمة واتاحت للمدعو سوداكال المشاركة في الحل رغم قرار ابعاده من مجلس ادارته.. ولكنه رفض تنفيذ خارطة الطريق فقامت اللجنة الثلاثية المفوضة بإيقافه وتحويله للجنة الانضباط التي أيدت قرار الإيقاف.
* قام مجلس إدارة نادي المريخ بعقد الجمعية العمومية الانتخابية تحت رقابة اللجنة الثلاثية في 4 سبتمبر 2021 والتي اثمرت عن انتخاب مجلس حازم مصطفى بعد ممارسة ديمقراطية مثالية وتم اعتماد المجلس الجديد رسميا من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني مع معارضة من رئيس الاتحاد الذي واصل محاولات أبطال قرار مجلسه وتضليل لجنة الحوكمة بالفيفا.. ورفض كتابة خطاب للسلطات المحلية لتسليم مقر نادي المريخ للمجلس المنتخب..
* تدخلت لجنة الحوكمة مجددا وشددت على حل مشكلة نادي المريخ وان لزم الأمر الاستعانة بالوزير ..
* قام المدعو سوداكال بتقديم طعن لدي محكمة كاس ضد قرار اعتماد مجلس حازم مصطفى.. وبعد انتخاب مجلس الاتحاد السوداني الجديد وذهاب رئيسه السابق المعرقل لحل قضية نادي المريخ.. وصل للاتحاد الجديد خطاب من محكمة كاس يشير الي تعليق اعتماد مجلس المريخ المنتخب لحين الفصل في الطعن المقدم من سوداكال لمحكمة كاس..
* بتمحيص فحوي الخطاب وضح ان محكمة كاس كانت تخاطب الاتحاد السابق للرد على الطعن ولكن رئيس الاتحاد اخفي مخاطبات كأس ولم يتم الرد عليها كي تنتهي مهلة الرد ويكسب سوداكال طعنه ضد الاتحاد وهو الهدف الذي يسعى له رئيس الاتحاد السابق لحرمان نادي المريخ بمجلسه الجديد من التصويت في انتخابات الاتحاد.
* وينبغي التوضيح بأنه لولا ذهاب رئيس الاتحاد السابق وقدوم اتحاد جديد لما عرف احد بهذه التجاوزات الخطيرة التي اكتشفها الاتحاد الجديد الذي يرفع لكم هذه المذكرة وفق افادات اللجنة القانونية بالاتحاد السابق..
* لاحقوا الرئيس السابق وارفعوا تقرير التحقيق في التجاوز الخطير باخفاء مخاطبات محكمة كاس.. الي لجنة الاخلاقيات في الفيفا والتعاون مع لجنة الحوكمة وشئون الأعضاء في هذا الصدد.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    رجعت لتاليف الافلام يا عمنا خيالك واسع وكله مؤامره وانت بخير. اي حاجه عندك مؤامره كلمة (مؤامره ) حترفع عليك قضيه وشكوي في كاس لعدم.استخدامها مره اخري. وكل مؤامره وانت بخير جدو ابو دليبه

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      اين التاليف يا ابوعمار ؟ كلام ابوشيبة صحيح مائة بالمائة الرئيس السابق للاتحاد ظل يقف حجر عثرة في قضية المريخ . ما ادري لماذا يدافع الزناطير عن الرئيس الفاشل شداد ؟

  2. ابو يوسف يقول

    ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه اضحك مع عمك ابو شيبة .

  3. ابو عمار يقول

    ولا ندري لماذا يدافع الدلاقين عن الفاسدين و اشتهيتو كاسات المكاتب وصاج اللقيمات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد