صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مليون (لا) لإمبراطورية حسن برقو…!

1٬352

زووم

ابوعاقلة اماسا

مليون (لا) لإمبراطورية حسن برقو…!

* أعتقد جازماً أن تقييم دورات الدكتور معتصم جعفر سر الختم في رئاسة الإتحاد السوداني لكرة القدم كان فيها الكثير من الإجحاف، وتجاوز الكثير جداً من الإيجابيات وضخم السلبيات بشكل مقصود ومريب أرى فيه محاولات لإغتيال شخصيات كان عطاءها يشفع لها ويغفر لها بعض الزلل.
* لم تكن قصص الفساد التي حيكت في فترته مقنعة بالنسبة لي، ومجرد وصف دكتور معتصم ورفقاءه مجدي وأسامه بالفساد أمر غير مقبول في تقديري، لأسباب كثيرة جداً ومقنعة لغيري من غير أصحاب الأجندة، مقابل عطاء كبير وممتد، تابعناه بالتفصيل ولم ينقل لنا، ونفس الشيء نطبقه في قصص الفساد التي تحكى في فترة كمال شداد التي أعقبت الإنتخابات وربما تصب معظمها في خانة (سوء إدارة)، نتيجة أخطاء عادية يمكن أن تعالج، إنما التحدي الأكبر في أننا نخسر كوادر اكتسبت الكثير من الخبرات التي نحتاجها في مسيرة التطوير والإصلاح، وحرام نخسرها بأجندات سياسية وغيرها من أسباب العراك التي أمامنا.
* في تقديري أن حسن برقو رجل دخيل على الوسط الرياضي، وهذه حقيقة لا جدال حولها، وأنه إتخذ سلم الميكافيلية للصعود إلى قيادة الإتحاد وحاول أن يبني لنفسه إمبراطورية زائفة إعتمد فيها على كل شيء رخيص، من تجييش لقدرات حزب المؤتمر الوطني في النظام البائد، وحتى أستمالة الأصوات بالمؤثرات المعروفة، وفي المجال الإعلامي مازلنا نطالع مملكته التي يسعى لبناءها لتفوق في علوها وسموها قامة الوطن وقيمة العمل الرياضي من حيث هو نسيج قائم على حزمة من القيم، وشهدنا صحيفة كاملة بإسمه (السلطان)، كبدعة لم تحدث من قبل ولن تحدث حتى في أكثر الدول جوعاً وحاجة، وتلك المؤتمرات الصحفية السخيفة التي يعقدها بين الساعة والساعة ليبدو وكأنه يقف أمام مرآة غرفته ليتحدث عن هموم المنتخب الوطني، مع أن كل ما فعله في هذا الملف لم يخرج عن المألوف حتى الآن.. ولكن المكشوف تماماً أنه يسعى لبناء امبراطوريته الخاصة في مجال كرة القدم بعد أن حاول في السياسة من قبل وفشل، ونحن نرفض استصحاب ذلك الملف هنا في قضيتنا الرياضية ولكن الملف بأكمله موجود بحوذتنا، ونركز فقط على أن الإمبراطورية التي إنهارت تحت قبة المؤتمر الوطني ذات يوم وحال دونها الأمن الوطني لا يمكن إن تزدهر في الرياضة بأي حال..!
* حسن برقو يدرك تماماً أنه لن ينجح إذا قدم نفسه رئيساً للإتحاد وترشح في مقابل معتصم جعفر سر الختم، رغم البناء المهتريء الذي يصعد عليه، وأنه سيكون صراع غير متكافيء، لذلك أصر على أن يتدثر بغطاء كمال شداد ويختبيء خلف شخصيته وتأريخها في العمل الرياضي، على أساس أنه قامة وإسم وخبرات، والحقيقة هنا إنه قد تقدم في العمر، وأن تواجده في مباني الإتحاد والمحافل الرياضية لن يكون بأي حال مثلما كان ذي قبل ونعرف أن ضغوطاً أسرية تمارس عليه لأن يترك العمل في هذا المجال، وبذلك لن يكون حاضراً في الدورة القادمة بنفس مستوى حضوره في هذه الدورة المنقضية والتي شهدت الكثير من النزاعات والإنهيارات والأزمات نتج عنها الإنقسامات التي تابعها الجميع وظهرت الآن في انضمام محمد حلفا والفاتح باني ونصرالدين حميدتي ومعتز الشاعر ومجموعة أخرى إلى المعسكر المعسكر المنافس.. وهذه في حد ذاتها مؤشر خطير يدل على صحة ما كتبنا وما سنكتب عن إمبراطورية برقو.
* يخطط حسن برقو لأن يكون هو الرئيس الفعلي لإتحاد كرة القدم في الدورة القادمة، ومن يضع يده على كل الملفات، يطل على كل القنوات الفضائية على مدارالساعة، ويقيم مؤتمراً صحفياً كل يوم، ويسافر ثلاث مرات في الأسبوع، ويرأس بعثة المنتخب الوطني في طواف حول العالم، في رحلة تبدأ بماليزيا وسلطنة بروناي وممالك الذهب والبترول… فالرجل يمتاز بشراهة ونهم غير عادي للمال والشهرة وجموح وتطلع غير محدود..!!
* إنضمام باني وحميدتي ومحمد حلفا ومعتز الشاعر لمعتصم جعفر مؤشر خطير ودليل على أن هنالك هروب من جحيم هذه الامبراطورية الدكتاتورية، ولكن دعونا نقلب الصفحة ونرى مافي إنجازات الإتحاد في دورته الأخيرة… بعيداً عن نتائج المنتخب الوطني فهي في حالة صعود وهبوط كما هو معلوم، وسبق أن بلغنا الدور الثاني في نهائيات الجابون وفزنا على غانا وأسقطنا منتخبات كبيرة ووصلنا مرتين إلى المربع الذهبي في الشان ومرتين إلى نهائيات الكان.. هذه إنجازات طبيعية، ولكن أن يصل بنا الحد أن تلعب أنديتنا ومنتخباتنا خارج البلاد لعدم كفاءة ملاعبنا فهذه لوحدها فضيحة تستوجب تغيير الإتحاد..!
حواشي
* حتى لو كان يمزح.. فقد كانت عبارة (عيبه مريخابي) من الخشونة لدرجة أنها كشفت ضعف الشخصية والثقافة الرياضية لدى حسن برقو، وأن الأحداث السياسية العاصفة هي التي لفظته إلى عالم الرياضة.. فقط..!
* حسن برقو غير مؤهل ليقود (نهضة) الكرة السودانية.. هذه من الآخر، والتفاصيل ستأتي لاحقاً، ولكن المفاضلة الرئيسية الآن بين دكتور معتصم جعفر وبينه.. والمعركة غير متكافئة.
* إمبراطورية (روث البقر) لن تنهض بكرة القدم السودانية..!!
* ميكافيللي الكرة السودانية في عصرها الحديث… الغاية عنده تبرر كل الوسائل..!!
* قبل أربع سنوات كانت دهشة الناس في كيف فاز برقو وحصل على مقعد في مجلس إدارة الإتحاد برغم أن علاقته بالرياضة مثل علاقتي بلغة الطير… والآن هو مرشح في قائمة خطط فيها ليكون هو الرئيس الفعلي لإتحاد كرة القدم السوداني..!!
* طالما أننا سنتحدث عن إنتخابات الإتحاد فمن الأفضل أن تكون لغة الصراحة والوضوح هي الخيار..!!
* ما قدمه أسامه عطا المنان مع المنتخب الوطني ومع الناديين الكبيرين عندما كانا يتقدمان في البطولات الأفريقية حتى المجموعات والمربع الذهبي لم يقدم برقو مثقال (خردل) منه.. والشيء بالشيء يذكر…!!
* إذا فازت القائمة التي يقودها حسن برقو متدثراً بالبروف كمال شداد فسوف تكون بمثابة إعلان لإمبراطورية حسن برقو على أراضي امبراطورية كرة الفدم السودانية وسيأتي يوم نندم فيه على هذه الحظة.. لذلك أقولها أنا قبل فوات الأوان: لا لقيام إمبراطورية حسن برقو..!!

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Mohamed يقول

    مليار لا لاتحاد اللقيمات

  2. ابو اسر يقول

    نعم لامبراطوريه الفاسدين والحراميه واللصوص واكلي اموال الاتحاد بالباطل ناس معتصم واسامه مجموعه اللقيمات واصحاب الارصدة الدولارية في مصر فساد ونهب محمول جوا

  3. ابو عمار يقول

    صحن لقيمات وكباية شاي ههههه الحكايه بااااينه العب غيرها

  4. صلاح يقول

    خلاص وزعوا ليكم المحتوي بتاع المقال لمهاجمة برقو؟
    مابنستغرب منك أي حاجة، وفي الحقيقة إنت البتستخدم الأسلوب الميكافيلي، زائدا تبدلك حسب مصلحتك، وده شئ مامستغرب من زول قلب على البتاع الطوالي، وقلب علي سدوكل بعد مشوار حافل وتاني رجعت تتمحلس للبتاع الطوالي وحكومية، وبكرة حا تقلب عليه وتركب عودك مع الوافد الجديد !!
    يعرفوك مرخرخ كيف ؟
    برقو يا كايدهم !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد