صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اضحك مع برقو

1٬473
توقيع رياضي
معاوية الجاك
اضحك مع برقو
* استمعت للسيد حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السودانية والمرشح لمنصب النائب الأول في انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم في نوفمبر المقبل عن مجموعة النهضة بقيادة كمال شداد، وهو يتحدث لفضائية (بي إن سبورتس) عقب ترشحه لمنصب النائب الأول؛ حيث قال برقو : ( بدينا خطوات وعايزين نكملها وعندنا شغل في الإصلاح الكامل للنظام زي الدوري المنتظم والبنيات التحتية) .. انتهى حديث برقو
* المخجل والمضحك والذي يدعو للسخرية أن برقو اختار أكثر ملفين فشل اتحاد كمال شداد في إنجازهما، وحقق من خلالهما فشلاً ذريعاً سار بذكره العالم الخارجي.
* في ما يتعلق بملف الدوري الممتاز وحديث برقو عن انتظامه نقول إن الوقائع تكذب ما ذكره؛ حيث ظلت بطولة الدوري الممتاز تحقق فشلاً مستمراً ومنذ ثلاث سنوات لم تشهد البطولة انتظاماً يقود لنهايات سعيدة، وظللنا نتابع التأجيلات المستمرة، وتابعنا من قبل قيام البطولة بطريقة تخالف اللائحة حينما تم استحداث نظام المجموعتين، وصاحب الموسم الأخير والذي وصل مرحلة من الفوضى أن اضطر الاتحاد العام لتسمية المشاركين أفريقياً قبل نهاية الموسم بفترة طويلة بسبب مطالبة الاتحاد الأفريقي ومطالبته المستمرة بتسمية الممثلين للسودان أفريقياً على مستوى بطولتي الأندية الأبطال والكنفدرالية.
* اضطر اتحاد كمال شداد لتسمية المريخ والهلال والوادي نيالا والخرطوم الوطني في فضيحة مدوية لأن رابع الدوري الذي يستحق المشاركة هو الأهلي مروي، والذي طالبت إدارته بمشاركته وتقدمت باستئناف عاجل لتُنقذ إدارة الخرطوم الوطني الاتحاد العام من الفضيحة بانسحابها عن التمثيل فتنفس شداد ورفاقه.
* الفضيحة الأكبر والسقطة والكوميديا في حديث برقو للقناة القطرية ذائعة الصيت هو ما ذكره بشأن ملف البِنيات التحتية، والكل يعلم فضيحة البنيات التحتية في السودان، وما تسببت فيه من كوارث وفضائح؛ حتى أصبحت أنديتنا ومنتخبنا الوطني يتسولون الدول العربية بغرض استضافتهم وحالياً منتخبنا الوطني الذي يشرف عليه برقو مشرداً في المغرب لمواجهة غينيا وسيواجه المغرب في مباراة الإياب على أرضها وهي المباراة التي يفترض قيامها بالسودان؛ لأنها تخص منتخب السودان.
* المريخ سيواجه زناكو الزامبي بدولة مصر وتحديداً بملعب السويس بسبب خراب ملعبه بسبب إهمال سوداكال وفشله في إصلاحه ومعروف أن سوداكال ظل يجد الدعم من كمال شداد لفترة طويلة رغم انتهاء فترته في رئاسة مجلس إدارة نادي المريخ.
* ملفان غاية في الأهمية تحدث برقو عن إكمالهما ولذلك ترشحوا لفترة مقبلة، مع أن راعي الضأن في الخلاء يعلم أن برقو ورئيسه شداد لا يملكان أي بارقة أمل في إصلاح؛ بل تعتبر فترتهما هي الأسوأ في تأريخ كرة القدم السودانية، وبخلاف تأهل منتخبنا الوطني لنهائيات الأمم الأفريقية بدولة الكاميرون العام المقبل لوصلت نسبة الفشل 100%
* لو كنت مكان برقو وشداد لما تجرأت وترشحت مرة أخرى أو الحديث بطريقة فاضحة ومخجلة، وكأنه يعتقد في الناس الغباء وأنهم يمكن أن يصدقوا أن هناك عملاً قد تم على مستوى المنشآت وانتظام بطولة الدوري الممتاز.
* عن أي دوري منتظم يتحدث برقو ؟ متى يستحي هذا الرجل الغريب على جسد الكرة السودانية والوسط الرياضي، ولا يشبهه وهو يتحدث بطريقة مخجلة عن أشياء غير موجودة على أرض الواقع.
* ربما يعتقد برقو أن بث فضائية ال(بي إن سبورتس) لا يصل السودان، ولذلك تحدث بتلك الطريقة الكوميدية المضحكة ويعتقد أنه يخاطب العالم الخارجي.
* وحتى لو اعتقد أن حديثه سيصل العالم الخارجي فقط ، فهذا العالم يعلم أن منتخبنا الوطني يتسول الملاعب الخارجية بسبب عدم وجود بنيات تحية مستوفية لشروط الكاف
* لو كنت مكان برقو لما ترشحت، وأعلنت اعتذاري للأمة السودانية عن الفشل الذي تسببوا فيه، خاصة تسول منتخبنا على ملاعب الغير.
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. Mohamed يقول

    قول انا مع اتحاد اللقيمات خلي اللف والدوران

  2. ابو اسر يقول

    وهل برقو وشداد مسؤلان عن انشاء الملاعب ياصحفي دي مسؤليه دوله. باكملها ومسؤليه الحكومات المتعاقبه منذ الاستقلال كلها حكومات فاشله وهل الحل في دعمكم لمجموعه الحراميه والفاسدين المسماه جماعه التغيير والسرقه والتي تدعمونها يادلاقين علي الاقل شداد نزيه وبرقو يدفع من حر ماله ولا تمتد ايديهما للسرقه والنهب. كما يفعل ألرئيس جماعه السرقه والتغيير والحسابات البنكيه في مصر شاهده علي فسادهم ارتاح يلامكان لعوده الحراميه والفاسدين ونهب الامل العام لدفه الاتحاد العام مره اخري

  3. ابو عمار يقول

    اتحاد اللقيمات يدفع الصحفين عشان يشتمو البروف شداد ومجموعته ولكن علي مين الكل يعلم بالفساد في عهد اللقيمات وثلاثات مازدا وتزاكر السفر من الوكاله اياها وكاسات المكاتب تاني مافي كاسات مكاتب الميدان

  4. جلابي الدوحة - قطر يقول

    عندي سؤال محيرني
    ليه السودان مافيه حاجه اسمها استقاله ابدا
    كل الفشل يؤدي للاستقاله في دول اخري الا في السودان
    الرياضه ورثه وكرسي للابد
    السياسه ورثه وجلوس للابد
    العلم المعرفه الوزارات كله قاعدين ساي وما بنسمع باستقاله
    الامن في البلد بقي مافي والسرقات الاغتيالات الحوادث وما بنسمع اي استقاله
    المستشفيات رديئه وتدخل زيارة لمريض ما بتطلع سالم ووزارة الصحه لا توجد استقالات
    كل شي عندنا بتم رجاله وحمرة عين ولا استقاله
    شداد ده مفروض هو او معتصم جعفر او غيرهم كانه ماخدنها ورثه ولاعبين ون تو
    ارحمونا عاوزين رئيس الاتحاد يكون لاعب كوره سابق العجب او البرنس او حتي ابراهومه لتطور الرياضه
    لكن يمسكها حبشتسوت وخوفو ومنقرع مافي فايده
    اطالب بتغير الدستور ووضع لائحة استقاله
    ومحاسبه لاي شخص يهدم لكن منو بحاسب وزير رياضه سمعنا بيه قبل ايام بس حتي اسمه كان رايح لينا وهنادي الجايه تصلح مشت اعتمرت وجات تضع ايدها في ايد من افسد
    الله يكون في عونك يا وطن

  5. صلاح يقول

    إعلام المرخرخ السالب لايستحي ولا يعرف الحياء، وتوقيت هذا الهجوم المنظم معروف الغرض من وراه شنو، وكاهنكم الأعظم ما خلي طبال ما وجهه للعب دور خبيث لدعم مجموعة صاج اللقيمات للعودة من جديد وممارسة الفساد والخمج في الرياضة السودانية، لكن مكركم وكيدكم مردود عليكم بإذن الله…..
    المفترض نشكر بروف شداد ودكتور برقو علي مجهوداتهم العظيمة في إكمال الدوري برغم ظروف فايروس كورونا، مع العلم بإنه في دول كتيرة ألغت الموسم الرياضي، ولولا إكتمال الدوري الممتاز كان زمان مرخرخك ودع التمهيدي بدون إعداد وطلع بلبوص ساكت، ثم أن منتخبنا ودع ثلاثيات مازدا الكانت ثابتة في كل مباراة بإستثناء الخسارة الإستثنائية من غينيا برباعية في أمدرمان !!
    و منتخبنا إتأهل للبطولة العربية للمنتخبات، وغير ده كله خزنة الإتحاد مليانة يورو ودولارات، وماسمعنا شداد ولا برقو زنقوهم في محكمة عشان يرجعوا قروش لهطوها…….
    موووووووتوا بي غيظكم !!
    تحية إجلال وإحترام للقامتين بروف شداد ودكتور برقو ولا نامت أعين الطبالين !!
    يرقو يا كايدهم

  6. Noorali يقول

    ماتنسي ان الكرونا هي السبب في عدم استقرار الموسم

  7. حمدالله يقول

    انتو بتكتبو ساي تعليقات القرا تنم عن فهم احسن منكم بلد العجايب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد