صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قراءة في دفتر احوال الانتخابات كورة سودانية تفتح ملف كتلة الشرق من انتخابات اتحاد الكرة

628

 

تقرير كورة سودانية  : ادريس كسلاوي

مع اقتراب انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم الكثير والمثير يطل داخل اروقة الاتحادات المحلية حول الطريقة والسياسة التي تتبعها تلك الاتحادات في ادارتها لملف الانتخابات حيث تشكل التكتلات بين والاتحادات المحلية هي السمة السائدة والمتبعة والمعروفة في اي عملية انتخابية تدار ..
كورة سودانية تفتح العديد من الملفات المتعلقة بالكتل الانتخابية وعن تحركاتها وتاثيرها في العملية الانتخابية القادمة ..ومن خلال مشوارنا حول فتح هذه الملفات نستهل بكتلة الشرق التي تعد احد الكتل المؤثرة حيث تحمل في طياتها الكثير والمثير حول مواقغها المتقلبة ..

* الخروج عن المالوف

عرفت كتلة الشرق منذ وقتا طويلا حول توافقها في المبادي وبوجه التحديد فيما يتعلق بالعملية الانتخابية لاتحاد كرة القدم وكان هناك عرف معروف ومتبع ولكن يبدو ان النظام الذي كان متبعا في الفترة السابقة حتي اخر دورة للاتحاد بين كتلة اتحادات الشرق والمتمثل في اتاحت الفرص العادلة لكل اتحاد وتكافؤ الفرص عن طريق نظام المداوره بينهما في الدخول لمجلس الادارة ..ولكن علي ما يبدو ان كتلة الشرق صرفت النظر عن هذه الاتفاق وذلك علي خلفية تباين المواقف وسط كتلة الشرق بين المجمتوعتين ..

* انقسام داخل الكتلة

كشفت المعلومات التي تحصلت عليها ريمونتادا ان هناك انفسام كبير حدث بين اعضاء كتلة الشرق التي تضم خمسة اتحادات وهي كسلا وبورتسودان والقضارف وحلفا وخشم القربة ..واحدثت التطورات الاخيرة في اطار الاستعداد للانتخابات القادمة لاتحاد الكرة انسلاخا وانشقاقا كبيرا داخل الكتلة ..حيث انقسمت اتحادات بورتسودان وحلفا الجديدة وخشم القربة الي مجموعة التغيير ..فيما انتقلت اتحادات القضارف وكسلا الي مجموعة النهضة المترشحة ايضا لانتخابات اتحاد الكرة ..

* مفارقات وملاحظات

من المفارقات والملاحظات التي تحدث لاول مرة داخل كتلة الشرق ان جميع الاتحادات المحلية بالكتلة تقدموا يالترشيح الي مناصب مختلفة في الجمعية العمومية المرتقبة مما اثارت الخطوة العديد من علامات الاستفهام في الشارع الرياضي الذي تحدث عن الانشقاق الكبير الذي حدث داخل في الكتلة وموقف ممثلي الكتلة من هذا المشهد ….

* رؤوساء الاتحادات يترشحون ..

الاحصائية تشير نحو ان رؤوساء اتحادات كتلة الشرق جميعهم تقدموا بالترشيح لتولي مناصب في الدورة الجديدة حيث يتقدمهم الاستاذ طه فكي رئيس اتحاد الكرة بورتسودان يترشح لمنصب نائب الرئيس للشؤون المالية ..فيما يترشح رمزي يحي سكرتير اتحاد القضارف المرشح لمنصب نائب رئيس ورئيس لجنة المسابقات فيما يتقدم بقية رؤوساء الاتحادات المحامي محمد سليمان رئيس اتحاد حلفا ..وطه جعفر رئيس اتحاد كسلا وعبد الرحيم رئيس اتحاد خشم القربة بالترشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد

* التوافق

الاستاذ عادل عبد المتعال مقرر لجنة الاستئنافات التابعة للاتحاد السوداني لكرة القدم السابق ادلي بدلوه فيما يحدث عن كتلة الشرق واوضح ان هناك اتفاق بين كتلة الشرق استمر لاكثر كن ستة دورات متواصلة دون انقطاع او خروقات ..مشيرا الي ان ما حدث في هذه الانتخابات يعد تجاوزا للاتفاق المسبق للعرف المتبع لكتلة الشرق ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد