صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد وهجوم الصبية والأرزقية والفلول

835
هلال وظلال
عبد المنعم هلال
شداد وهجوم الصبية والأرزقية والفلول
– لا تذكر الكرة السودانية وإلا يذكر اسم الدكتور كمال شداد شيخ الإداريين والهرم والرياضي الكبير .
– أكثر من نصف قرن من العطاء والتجرد ونكران الذات ومع ذلك لا يجد من البعض إلا الجحود والهجوم المنظم والاتهامات غير الحقيقية ..!!
– دكتور شداد كلما زاد الهجوم عليه من بعض الدخلاء على الوسط الرياضي من الصبية والأرزقية كلما زاد حلما وصفحا وأعرض عن اللغو ولم يعطيهم أي أهمية ..!!
– شداد لا يعير اهتماما لهذه الأصوات النشاز ويتجاهل العواء والطنين وتركهم يواصلون البكاء والنباح والأنين ..!!
– الدكتور العلامة كمال شداد قامة لا يطالها الاقزام الذين يحاربونه نيابة الهوام. ..
– وصف الدكتور كمال شداد بالمخرف والعجوز والفاسد يدل على الانحطاط وعدم التربية والأخلاق ..!!
– هل سيقف عمر الذين يصفونه بالمخرف والعجوز في مرحلة الشباب ويظلون في عمر الزهور ولا يدخلون القبور ويعيشون طوال حياتهم في تمام الصحة والهناء والسرور ..؟!
– الاختلاف مع شداد وصل ببعضهم لوصفه بأوصاف وعبارات سوقية يندى لها الجبين وهو في مقام والدهم وحقا إذا. لم تستحي فأفعل ما شئت ..!!
– زف اتحاد الخرطوم بقيادة الشاذلي الدكتور كمال شداد مرشحا لرئاسة الاتحاد العام وهذا لم يرضي الخصوم وبعض الفلول فاستلوا أسلحتهم وسنوا أقلامهم للنيل منه بدمغه بالفساد ووصفه بالمخرف العجوز وهذا اسلوب العاجز الجاهل الحقود ..!!
– معركة انتخابات الاتحاد العام تستعمل فيها كل الأسلحة المحرمة والدفع والقبض بالدولار والجنيه والبيع والشراء يتم على مرأى ومسمع الجميع والصوت الواحد تعدى المليار ومع ذلك يتحدثون عن النزاهة ومحاربة الفساد ..!!
– الفاسد لا يمكن أن يحارب الفساد ..!
– يخوض شداد الانتخابات في مواجهة تلاميذه الذين علمهم ألف باء الإدارة وتنكروا له وانقلبوا عليه من قبل وأبعدوه بأساليب الخسة والقذارة وها هم يحاولون العودة لقيادة الاتحاد بعد أن فشلوا وتلاعبوا باللوائح والقوانين لصالح ربيبهم في التنظيم العارف عزو طفل الكيزان المطيع الأمين ..!
– دكتور كمال شداد علم في رأسه نار وقائد كرة القدم في السودان مارس العمل الرياضي في جميع مجالاته لاعبا وصحفيا وإداريا ولم يدخل الوسط الرياضي بالصدفة أو بتعيين رئاسي ولم يتسلق علي أكتاف البعض ولم يسانده تنظيم سياسي أو حزب أو جهة تحمى اللصوص والمفسدين. ..!!
– دكتور كمال شداد يحظي بمكانة عالمية مرموقة داخل الأوساط والأجهزة الرياضية العالمية وتبوء عدة مناصب بالفيفا والكاف ومحاضر بالاتحادين الدولي والأفريقي ورجل بهذه الصفات يتم محاربته من قبل تلاميذه وأعوانهم من النادي الأحمر ليتم إقصائه وإبعاده نهائيا عن الوسط الرياضي ليسرحوا ويمرحوا ويتلاعبوا بالقوانين واللوائح لصالح أنديتهم حسب أمزجتهم وأهوائهم الشخصية وميولهم الرياضية ..!!
– في عهد هؤلاء الذين يحاولون العودة لحكم الكرة السودانية الآن كان الاتحاد ولجانه مطية لبعض الإداريين والصحفيين الحمر وجميع القرارات والنظر في الشكاوى والتظلمات تصدر وتنفذ من خلال مكاتبهم وصحفهم ومقالاتهم واذاعاتهم بعيداً عن اللوائح والقوانين إنما لمصلحة النادي الأحمر بدليل أن ليهم داخل الاتحاد من يطلقون عليه (حووصة) فتأتيهم أخبار وقرارات الاتحاد العام قبل أن يجف الحبر الذي كتبت به وعندما وقف شداد في وجه هؤلاء ناصبوه العداء لذلك يريدون الآن ابعاده وعودة شلة الأصدقاء ..!!
– شداد هو الوحيد الذي يعمل على استقلالية اتحاد كرة القدم وأن تكون له سلطته الكاملة في إدارة كرة القدم في البلاد وهذا ما لا يعجب كتاب السلطان والمرتمين في أحضان السلطة في كل زمان والذين يريدون أن يكون الاتحاد العام في جيبهم ورهن سلطتهم وأن يقودوه بالأقلام واللسان واشارة من البنان ..!!
– يريدون قيادة الاتحاد العام عن طريق توزيع الأموال بعيدا عن البرامج والخطط والأفكار. ..!
– الحنين إلى عهد معتصم وعطا المنان أفقدهم (الصواب) وجعلهم كالأطفال الذين تم فطامهم وانقطع عنهم (الرضاع) وفقدوا السفريات والنثريات و(المتاع) ..!!
– شداد ربط ضرع البقرة (الحلوب) وقفل (الجيوب) وجعلهم عرضة للهواء والغبار والتراب و(الهبوب) ..!!
– ما يعجبني في شداد أنه (سادي دي بطينة ودي بعجينة) وكل هذا الشتم والسباب واللعنات يعني له المزيد من الأجر والثواب و(الحسنات) ..!!
ظل أخير
لو كان العقل على قدر كلام الرجل، لكان الثرثار أكبر الناس عقلاً، ولو كان العلم على قدر حفظ المسائل لكان التلميذ أوسع من أستاذه علماً، ولو كان الجاه على قدر الفضائل لما كان للأشرار نفوذ، ولو كان المال على قدر العقل لكان أغنى الناس الحكماء، وأفقر الناس السفهاء، ولو كان الخلود على قدر نفع الناس لما خلد السفاحون والطغاة وأكثر الملوك والزعماء .
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    كفيت ووفيت ياابوهلال وصدقت في كل ماقلت. هؤلاء المتفلتين اصحاب مؤهلات التمكين عبارة عن فاقد تربوي وكل اناء بمافيه ينضح ولكنهم تمادوا في غيهم لانهم لم يجدوا العقاب اللازم ومن امن العقوبة اساء الادب. واذا وجدوا العقاب علي تطاولهم واتهام الناس بالباطل سوف يصمتون الي الابد. وزي ماقال المصريين عالم بتخاف لكن مابتختشي.

  2. حاتم الرشيد يقول

    الله الله الله سلمت وصح لسانك يازول يامحترم
    من بعد هذا المقال مفترض يتوقف جميع الكتاب عن الكتابة في هذا الموضوع
    انت جبت المفيد والموجز
    نفتقد لكثير من الاشياء حتى اصبح الصحفيين من غير مهنية
    فيهم الارزقي والمتسلق والمتشعبط والكسار
    والكسار يااستاذ في زمن مضى كانت البارات على قفا من يشيل كان هناك ناس مدمنون ولا يملكون
    حق الكاس وكانو ينتظرون عند مدخل البار في انتظار من يملك المال عشان يعدل دماغو يجي صاحب المال ويطلب قزازتو وتوضع له على التربيزة فيجي صاحبنا المفلس يجيب التلج من داخل البار ويقعد على الارض ويكسر التلج ويختو في الكاس ويصب الخمر لزول الفلوس ويبقى الكسار كل لحظه يرشف كاس بين حين واخر حق تكسير التلج ووضعه في الكاس وهولاء هم الجامعه الذين افحمتهم وقصدتهم فهم طفيليين رزقهم على تكسير التلج ووضعه في الكاس وهكذا كل ليلة ياتون الى البار لمن شداد قفل ليهم البار قالوا ماقالو فيه
    اليوم والله هذا المقال برد نيران في القلب
    فانت ظلال باردة في دوحة الهلال شكراً شكراً شكراً

  3. فيصل جمال الدين يقول

    خلاص صدقناك يا مرشد… لا تنهى عن خلق وتأني مثله عار عليك اذا فعلت عظيم. انت تصف الناس باسوأ الالفاظ وتستنكر على على الغير مجرد التعبير عن أن البروف وصل من الكبر عتيا . سبحان الله تقديس للذي يطوع القانون بكل مكر لتدمير المريخ والمواقف كثيرة بدأ من تدمير جبرة وبكري ومساندة مجلس انتهت فترته من سنة ونص والعبث بأكبر نادي واقدم نادي في افريقيا ارضاء للهلال واخيرا ظهر كم لمبي واحد يقول ادعم شداد لانه هلالابي وآخر ذرف الدمع من اجل ابو الشد اي نعم بشحمه ولحمه واللبد التي يحملها بكى واراك عصي الدمع ههههه واخر يقول بأنه رمز ورمزي ابوتفاف ينظر وزريبة العيش تهتف يعيش بلف نبتة والمقرن ومال الفلول ديل جماعة ود النجومي ولا اتباع ود حبوبة أم انها مسرحية دفن الحقيقة وابعاد الشبهات من شركات الكبزان والفلول واليوم سوق العيش اصبح مرتعا للفول للاحتماء تحي ستار الرياضة واتقرني ونبت تاني على بابا عفوا على بابك بلوف المتعافي ونبتة والمقرن لا تحتاج توابل واسال عدس الوابل.

    1. Hajjam يقول

      الاسلوب اسلوب أبو المستعار المندلاوي اليخماوي بالرغم من اختلاف الاسم. الاستعارات علي قفا من يشيل ياابو صلاح. تتعدد الاستعارات والاسلوب وااااااحد.

  4. فيصل جمال الدين يقول

    مندلاوي ولا مستكاوي ههههه هههه وردوا وشدوا فوقي الناس ونادوا بقية الأجناس هههه انا ام درمان انا السودان…. اححححييا متين اشوف الخرطوم. شوف ليك مراح ببين الترع وشجع ناس ا ل ع و ض افضل من تجيك جلطة وانت تستميت في هههه نسيت تكرر رمتني ب….وانسلت هههه ودي لقطها من وين يا هناء؟ ونسيت تردد الكاهن والمخدر وابوالمستعار هه هههه هههههههه هوهوهوهو موووت بغيظك يا سطوحي هات الفطار وحصلني فوق يا عطوة.

  5. دلدوم يقول

    ياخ انت عمود كله شتيمة وعامل فيها ..؟!! شداد اكبر فاشل ومتكبر ماذا قدم للكرة السودانية!؟ دول مثل غينيا مدغشقر وتنزانيا تخطتنابمراحل وانتم تسحبون بحمد شداد من اجل سفرية دولاريةمع المنتخب ….واضحة من طريقة الدفاع عن الفاشل…الكاف يمنع إقامة المباريات علي ملاعبنا هذا يكفي….صحافة بائسة ضحلة….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد