صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاداري الهرم.. وتأديب الطبال القزم..!

1٬323

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*الاداري الهرم.. وتأديب الطبال القزم..!!*
* وسط زفة محترمة تقدم قادة مجموعة النهضة بترشيح انفسهم، تمهيدا للدخول في الانتخايات المرتقبة بعد ايام.. وكالعادة تابعنا عملية (الغربلة) التي تمت لاولئك الفلول، الذي كان كل واحد منهم يسعى لتحقيق بطولات وهمية، على حساب العلامة شداد..!
* قدمت مجموعة البروف شداد نفسها دون اي خوف او رعب من وجود اي شبه فساد مالي لاي شخص من المرشحين، او شبح مخيف، يشهد عليه الناس كما حدث هناك (مع الجماعة الطيبين) الذين اثبتوا عمليا انهم هم الوجه الاخر للغش والتزوير والنهب الذي وصل مرحلة (عيني عينك)..!
* ظهرت مجموعة النهضة كاملة العدد، خاصة في الجانب المتعلق بالشخصية المترشحة لمنصب الرئاسة، وهو البروف كمال شداد، حيث ترشح برقو لمنصب النائب الاول.. ثم حدثت الغربلة (شاملة كاملة)، لكل الفلول، الذين اعاقوا العمل في الفترة الماضية وكانوا عبارة عن خميرة عكننة..
* وهنا فان تهرب المجموعة الثانية من تسمية مرشحيها – خاصة لمناصب نواب الرئيس – حمل معه كثير من اشارات الربكة، خاصة اذا نظرنا الى هذه الزاوية من ناحية الجانب المتعلق بالمراجعة القانونية المرتقبة..!!
* والمراجعة المرتقبة هنا نقصد بها جوانب الشفافية والفساد المالي، حيث لا ولن يتم اعتماد ترشيح اي شخص (نكرر اي شخص) تحوم حوله شبهات فساد مالي، او سبقت ادانته، او ثبتت عليه تهمة التلاعب في المال العام..!!
* ولعل ما حدث في عملية الترشيحات، التي جرت السبت، بخصوص تقديم النهضة لمرشحيها، في نفس الوقت فان تراجع المجموعة الثانية عن تقديم مرشحيها حمل معه اشارات مباشرة وقوية لها ما بعدها لانها كشفت الكثير المثير من الخفايا..؟!
* الى هنا، نعتقد ان الامور تسير في الاتجاه الطبيعي، ونستطيع التأكيد على ان الثقة تزداد ساعة بعد ساعة، وتباعد بين هواة بيع الاوهام، والمجموعة المغيبة (المخدرة) التي تساند بلا وعي ودون اي علم او فهم منطقي كل ما يرد في مساحات الطبال المحتال..!! *********************** نعود الى موضوعنا الاساسي، ونشير الى ان هنالك شخص – لا نعلم اذا كان مدفوعا او تقدم من تلقاء نفسه – ذهب الى نيابة المعلوماتية، وفتح بلاغا ضد البروف كمال شداد، مستندا على معلومات فساد مالي، وردت في عدد من اعمدة الرأي.. بالصحف السودانية..!!
* النيابة تحركت في اتجاه اثبات هذه التهم، واجرت اتصالاتها، وخاطبت اتحاد الكرة، وعمليا.. وخلال ساعات معدودة، تسلمت النيابة ما يفيد ببراءة البروف كمال شداد من تهمة الفساد المالي، واستغلال منصبه، لتجنيب اموال من الفيفا لمصلحته الشخصية..!!
* اصدرت النيابة – بعد الدراسة المتآنية – قرارها الخاص بتبرئة البروف من كل التهم التي وجهتها اليه مجموعة من (الاقزام والمطبلاتية)، لتعلن بذلك الجهات العدلية، انتهاء اسخف وابيخ واتفه مسلسل، حوله البعض لعلكة، ظلوا يمضغونها لسنوات طويلة..!
* والحقيقة التي لا ينكرها الا مكابر، تؤكد ان الكرة تحولت الان، ووصلت الى ملعب البروف شداد (الهرم الكبير المحترم)، والذي صار بامكانه، اليوم قبل الغد، ان يتحول الى مطاردة رسمية لحقوقه الشرعية، وكل شئ يا قول (فلان الفلاني) سيكون “بالقانون”..!!
* ونحن من هنا نعلن ان البروف شداد بامكانه تأديب كل متطاول وقزم، ومحاسبته اساتادا على القرار الذي اصدرته النيابة.. حتى ولو لم يتمكن العلامة من مطاردة اي معتوه، فانني من هنا اعلن جديتي في القيام بكل ما يضمن الدفاع عن الحق، وفتح بلاغات ضد كل من تسول له نفسه بث ونشر الاكاذيب والافتراءات..!!
* يعني لو في اي زول (موهوم طبال قزم او شايف روحو) يستحسن يحترم نفسو، ويرعوي، ويبتعد عن بث احقاده، ونشر الفتنة بين الناس، لان الكلام دخل الحوش.. الكلام دخل الحوش يا مطبلاتية يا دخلاء يا اقزام..!!
* لقد ظل البروف شداد يترفع عن الرد على بزاءات وتجاوزات بعض المواهيم، اصحاب الغرض والمرض، الذين كانوا ولا زالوا يخططون ويسعون لتصفية حساباتهم الشخصية القديمة، التي لا علاقة لها البتة بالواقع الحالي، الذي تعيشه كرتنا السودانية.. يعني وهم في وهم، وافتراء (وقلة ادب ساي)..!! ********************** لقد اسدل القانون (عبر النيابة) الستار بشكل نهائي على حلقات المسلسل البايخ، الذي سعى بعض الارزقية (الاقزام) للترويج له، والتربح من ورائه، وكان سعيهم واضحا وفاضحا، حيث ظلوا يمارسون الترويج للاكاذيب، التي لم تخرج تفاصيلها عن دائرة الوهم والافتراء والتلفيق..!!
* من هنا نطالب البروف شداد (الهرم العلامة الكبير) بضرورة الاسراع للتعامل مع اي تفلتات قد تحدث اعتبارا من اليوم، مع اولئك الاشخاص الدخلاء، هواة بث الاكاذيب، وحسمهم بالشكل المثالي المطلوب، وتقديم كل من تسول له نفسه المريضة، تشويه سمعة الشرفاء من ابناء بلادي، حتى يكونو عبرة لمن يعتبر.. نقول ذلك ونحن على علم تام بحجم الجبن الذي يسكن نفوس اولئك المرجفين.. ولنا عودة قريبة باذن الله لهذه القصة المهمة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* احتفالات كبيرة اقامها الكومبارس بمناسبة ما اسموه بالسيطرة على فريق كرة القدم.. وهنا فان ما حدث ما هو الا بيان عملي لعدم دراية من احتفلوا بحجم ودرجة التجاوز التي حدثت.. ولا نملك غير الاشارة الى حقيقة من (يضحك اخيرا يضحك كثيرا)..!!
*تخريمة ثانية:* الفرحة الكبيرة للكومبارس، ليست بسبب ازاحة سوداكال وابعاده عن الفريق فحسب، بل لان (الواقع الوهمي) الجديد اوجد “شورتا” ما بين الادارة، ومجموعة اللاعبين.. وهنا (وهاك يا لبع وبلع)..!!
*تخريمة ثالثة:* ضحكت وانا اتابع فوز شباب المريخ بلقب الدوري لاول مرة منذ 10 سنوات، وسبب الضحك ان الكومبارس لا يعرفون اي شئ عن ذلك الفريق الذي يمكن ان يكون هو النواة الحقيقية لمستقبل الفريق الاول..!!
*حاجة اخيرة:* (هااااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!!
*همسة:* من يا ترى ذلك الشخص الذي افتى واكد ان تأهيل وبناء الاستادات يدخل في دائرة اختصاص الاتحادات..؟!

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. يعجبني وجع الولاده .. حازم الحازم .. و الجاكومي حكومي .. ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل الارزقي على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  2. روجر ميلا يقول

    نتمنى، ومن زمان كنا عايزين تحرك قانوني ضد من ظلوا يهاجمون البروفيسور شداد في شخصه و سمعته….. لبس لتصفية حسابات لان البرفيسور اكبر من ذلك و لكن لتخليص الصحافة الرياضية من اوهام وكذب هؤلاء الجهلاء اصحاب الغرض الفاسدين… لانه اذا استمرت افتراءاتهم ستصبح ثقافة و شيء مقبول.

    1. عبد الله يقول

      البراءة بتجي من اللي أعطاك الفلوس هي اللي بتحاسب وبترسل المراجعين مش نيابة الخرطوم، وديلاك ما بتغشوا يا خوي

  3. روجر ميلا يقول

    من زمن كنا نتمنى تحرك قانوني ضد من ظلوا يهاجمون البروفيسور شداد في شخصه و سمعته….. لبس لتصفية حسابات لان البرفيسور اكبر من ذلك و لكن لتخليص الصحافة الرياضية من اوهام وكذب هؤلاء الجهلاء اصحاب الغرض الفاسدين… لانه اذا استمرت افتراءاتهم ستصبح ثقافة و شيء مقبول.

  4. Ala يقول

    لن تعلو قدرك ياطبال .. ها قعد علمت ان تجاهل دكتور مزمل للاذي الذي يخرج من جوفك من فضائله
    ستظل .. في مجال الكتابة .. ولن تبرح مقام القولات في بيت البكاء
    من يزكي شخصا ناف عمره التسعين ليكون رئيسا وشخص ليس له علاقة بالمستديرة من قريب ولابعيد ان يكون نائبا له .. حري ان تكون قيمتة لا تتجاوز ال ٣٠٠ دولار

  5. محمد الوسيلة محمد يقول

    نسأل كاتب هذا المقال ان يفيدنا عن مؤهلاته العلمية ؟ مستوى كتابه وتفكير لا ترقي لخريج ابتدائي.
    مزمل قالها صريحة وكررها عدة مرات يتحدى شداد ان يرفع عليه بلاغ

  6. صلاح يقول

    غايتو يا ود كامل قاعد تحبط المرخرخين ديل بصورة ما عادية، وخصوصا الصبي العجوز مستعارخي البقي حارس عمودك بس وكل دقيقتين يشرب ليه جك موية ويجيك بمستعار جديد 😆😆😆
    شداد أبزرد ما بنقدر يا ود كامل، وهو رجل قامة تسبقه سمعته ونزاهته وعلمه، أما الأقزام القلتهم ديل فهم بالنسبة للبروف ذبابة في أضان فيل، لو قال هاتشين الذبابة بتروح فيها 😝😝😝
    أديهم يا ود كامل وما ترفع منهم الأبنص !!

  7. يوسف يقول

    مستوى ضحل غير عادي

    المقال كلو شداد شداد شداد

    الواحد يتعصر كده وينفخ ويطبل ويصغر نفسه

    اكتب ليك حاجة مفيدة زي الناس بطل شغل ده يا بتاع 300 دولار يا طبال برقو وشداد

    مقال عوير

  8. Hajjam يقول

    من امن العقوبة اساء الادب ياود كامل والبخماو وصبيانه المتفلتين لم يجدوا العقاب اللازم ولذلك فهم في غيهم يعمهون. وصدق المثل القائل كل اناء بما فيه ينضح فهم يرمون شداد النزيه بكل صفاتهم وصفات اولياء نعمتهم الذميمة.

  9. Amgad يقول

    هسي كلامك ده ما تطبيل لشداد ،كنت اتمني ان تتغير صحافتنا حقيقه الي تنوير حقيقي و شكرا للصحفي ابو عاقله لانه فعلا صحفي يقود التنوير ،اما الاعلبيه حقيقه شخفيين و بصيرتهم خربه هذا بخلاف المتسلقين و الارزقيه (دايرين ياكلوا عيش بالكتابه) لذلك تطور الرياضيه عموما حياخذ زمن طويل بسبب هذا الضيق و الرخص في الافكار.ماذا فعل و قدم بروف شداد الانجازات شنو مثلا في صعيد التكليف ،ماذا فدم و من معه و ملاعب السودان تمنع ،ماذا قدموا للتطوير .حقيقه المفروض الشعب باكمله ما يشتري و يقاطع السخف الرياضي الي حين ان يفتح الله علينا بصحفيين و اناس حقا مستنيرين اصحاب بصييره و ليس شغل المغارز و القبح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد