صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليوم حظرُُ وغدا أمرُُ

1٬343

كي بورد

الطيب علي فرح

اليوم حظرُُ وغدا أمرُُ

قرار الاتحاد الافريقي ” كاف ” بحظر المنتخب الوطني من خوض متبقي استحقاقات تصفيات كأس العالم ” قطر 22 “ و الأندية السودانية من خوض مبارياتها الافريقية على الملاعب السودانية امر محزن للغاية ويشير بجلاء لفشل العقلية الإدارية المناط بها إدارة نشاط كرة القدم..!!
النظرة القصيرة التي لا تغادر ارنبة انف من بأيديهم القرار لم تتخطى مرحلة البحث عن ملاعب بديلة في دول أخرى لتستضيف مباريات منتخبنا والأندية في المنافسات الافريقية والتصفيات التي تجري الآن ..!! وهذا هو كل ما تفتقت به عبقرية هؤلاء القادة لستر عورة فشلهم الكبير الذي يجعل منتخبنا وانديتنا تستعطف دول الجوار لإستضافة مبارياتنا..!!
لم نسمع عن تحركات عاجلة لاستدراك الفضيحة والبحث عن حلول لا من المسؤولين في الدولة ولا اتحاد كرة القدم ولا الأندية المشاركة افريقياً عدى ما تقوم به لجنة تطبيع نادي الهلال التي تسارع الخطى حاليا لتخطي كل الملاحظات التي اشار اليها كاف عسى ان يجاز الملعب في زيارة فريق التفتيش القادمة .
تحدثنا كثيرا ” من عصرا بدري ” عبر هذه الزاوية عن سوء البنية التحتية للرياضة السودانية .. وعن خطورة اقامة مباريات جماهيرية في ملاعبنا المختلفة التي تفتقد لأبسط مقومات السلامة للجماهير واللاعبين .. وعن سوء المرافق التي تجعل البعض ” يقطعون الجمار ” في زجاجات الكريستال او على درج سلالم الملاعب .. حتى تضطر للقفز مثل الضفدع عند مغادرتك خشية ان ينالك ما افرغته مثان المئات من الجماهير ” حين زنقة “!.. لم يكن كاف وقتها قد اشهر اعينه وقرر ان يحسم هذه الفوضى بالحظر والمنع .. ولكن لم يجد حديثنا اذاناً صاغية ..
الآن نحن امام واقع جديد ومختلف نتمنى ان ينظر اليه من جوانبه المختلفة .. فقرار الحظر الحالي سوف يجعل الاتحاد الافريقي متشددا في امر منح رخصة المشاركة في البطولات الافريقية للأندية السودانية في المواسم القادمة .. سوف يتشدد الكاف اكثر واكثر مستقبلا .. وربما تجد انديتنا نفسها غير جديرة بالمشاركة في البطولات الدولية .. !!
مطلوب تحرك سريع للمسؤولين في الدولة والاتحاد والأندية لحفظ ماء وجه السودان الدولة المؤسسة للاتحاد الافريقي .. والتي سارت الأسافير بخبر حظر انديتها ومنتخباتها من اللعب على ارضها بسبب فساد من يعيشون سادة على ارضها ..!!
اليوم حظر من اللعب محلياً.. وربما غد حرمان كامل من اللعب .. لذا توجب على الجميع الحذر والعمل..!!
خارجية :
يلوحن لي حماماتهن ..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد