صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استشاري الوزير الضي يلتئم بالوزارة الاتحاديه بام درمان

111

التأم الأربعاء بمكتب وزير” الشباب والرياضه الاتحادي دكتوريوسف ادم الضي الاجتماع الرابع للمجلس الإستشاري للوزير وذلك بحضور أعضاء المجلس إلى جانب وكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم ومفوض الهيئات الوطنية للشباب والرياضة أ. طارق فضل الله.

د. يوسف الضي استهل الإجتماع بتقديم تنوير مفصل لأعضاء المجلس الإستشاري عن نتائج زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو ووقوفه علي فعاليات دورة كل الألعاب الأولمبية.

ودار نقاش مطول خلال الاجتماع حول وضع خطة لتمثيل سوداني مختلف كما ونوعا إعتبارا من النسخة الأولمبية المقبلة في باريس “2024” ومن ثم النسخ التالية لتكون المشاركة السودانية من أجل التتويج بالذهب والوصول للمنصات وليس الظهور الشرفي.

الإجتماع آمن على تحديد بعض الرياضات التي يملك السودان مقومات التفوق فيها والتركيز على دعمها وتسخير الموارد المتاحة لصناعة أبطال والمنافسة عبرهم في النسخ المقبلة مع التركيز أكثر على الألعاب الفردية.

كما أمن الإجتماع على وضع رؤية لتوفير الموارد المالية بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم الاتحادات الرياضيه، إلى جانب آلية لاكتشاف المواهب صغيرة السن والشروع في إعدادها عبر توفير تدريب عالي المستوى ومعسكرات خارجية وداخلية.

وتم تقديم مقترح لإقامة ورشة عمل بمشاركة مختصين وخبراء وأكاديميين للخروج منها بتوصيات علمية وعملية بشأن صناعة وإعداد أبطال للسودان للنسخ الأولمبية المقبلة.

وخلال الإجتماع، قدم المفوض الاتحادي أ. طارق فضل الله تنويرا حول وضع الإتحادات الرياضية مع تقرير حول الاتحادات التي تم حل مجالس إداراتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد