صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غارزيتو ليس رجل المرحلة !

1٬223

بهدوء

علم الدين هاشم

غارزيتو ليس رجل المرحلة !

 

اعلن مجلس المريخ المنتخب برئاسة حازم مصطفي ان الفرنسي غارزيتو مستمر في منصبه كمدرب للمريخ لفترة مؤقتة ولم يفكروا في اقالته في الفترة الحالية لاعتبارات فنية اهمها المحافظة علي استقرار الجهاز الفني والفريق !

قرار المجلس المنتخب فيه قدر من المنطق طالما الأمر يتعلق بتعزيز الاستقرار الذي يحتاحه الفريق في الفترة الحالية بعد فوزه علي الاكسبريس الاوغندي وحصوله علي بطاقة الصعود لدور ال 32 حيث يلعب الزعيم مباراة الذهاب علي ملعبه ضد نادي زاناكو الزامبي في منتصف الشهر القادم !

الفترة المؤقتة التي اشار اليها مجلس المريخ نتمني ان لاتطول حتي لايسقط الفريق في مشواره الافريقي ويصبح ضحية للاخطاء التي يرتكبها المدرب الفرنسي واصبح تاثيرها واضحا علي مستوي الاداء الفني وكذلك علي عدم تجانس الفرقة الحمراء رغم ان المريخ ظل محتفظا بلاعبيه ولم يحدث بداخله اي عملية احلال وابدال وبالتالي لانجد  سببا واحدا لهذه الخرمجة التي جعلت المريخ يعتمد علي مهارات بعض اللاعبين كحلول فردية لانقاذ الفريق من النتيجة السلبية ،، فالمدرب غارزيتو لازال يواصل سياسة التجريب من مباراة لاخري وبالتالي هدم كل مابناه سلفه الكابتن ابراهومه الذي نجح الي حد كبير في تثبيت تشكيلة حمراء أساسية من ذات العناصر التي يتلاعب بها غارزيتو حاليا وابرز دليل علي خرمجة المدرب الفرنسي وعبثه في التشكيلة عدم الاعتماد علي أفضل العناصر الدفاعية وكذلك في الوسط المتقدم ومحاولته المكشوفة في ابعاد النيجيري توني رغم جاهزيته وافضليته علي عدد من اصحاب النفس القصير الذين يدفع بهم المدرب الفرنسي ،، فقد تابعنا  في قلعة شيكان بالامس كيف عاني بكري المدينة في الوصول لشباك الفريق الاوغندي لعدم وجود مهاجم صريح يقف الي جانبه ويساعده علي الانفكاك والتحرر من الكماشة الدفاعية الاوغندية بينما يحتفظ غارزيتو بالمهاجم الجزولي الي جانبه في دكة البدلاء !! فاي مدرب عاقل ومدرك لواجباته لاختار الجزولي وبكري في المقدمة الهجومية منذ البداية طالما ان المريخ يحتاج للفوز والتأهل !

المريخ لعب شوط كامل بهجوم مسالم ومستسلم للدفاع الاوغندي ولم يفتح الله عليه بهجمة خطرة واحدة باستثناء الكرة التي سددها الصاوي ومرت الي جانب القائم وحتي هدف الفوز الغالي الذي سجله التش و نقل المريخ من مرحلة لاخري كان نتيجة لمهارات فردية بين بكري والتش وليس نتيجة لعب منظم ومدروس !

مانود التأكيد عليه انه من الخطأ ان تتباكي جماهير المريخ عقب كل مباراة علي رحيل تيري فالكشف الأحمر مليء بالعناصر التي يمكنها ان تعوض غياب غيرها ،، فالمطلوب فقط وجود مدرب غير غارزيتو يعرف كيف يصنع تشكيلة ثابتة متجانسة  يوظف فيها هذه العناصر لمصلحة اللعب الجماعي ،، فالمدرب الفرنسي ليس هو رجل المرحلة القادمة !

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    ههههههه زولك بجري المدينة ده كبر خلاص وغلبته خلاص وبقي يقابض ويشاكل ورجع لعادته القديمة 😆😆😆
    وبعدين ناسك ديل القحط والفلس ضاربهم وما عندهم قروش لمدرب جديد، وكعادتهم مستنين بلف الحكومة يرجع يفتح ليهم تاني في الحفرة العميقة، ولو كان سدوكل وقف الصرف جماعتك بتاعين الملح ديل كان قعدوا في الصقيعة، وما تغشك حكاية قنصل وسفير ووزير خارجية، بالله ما شفتهم هجموا كيف على قروش التلفزة ؟ الجماعة جايين عطشانين وطولوا ما ضاقوا طعم قروش البلف 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد