صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعجاز مريخي

1٬764

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

اعجاز مريخي

 

* الحمد لله الذي أعز المريخ ونصره في أحلك وأسوأ ظروف تمر به على مدى التاريخ..
* تابعت مشاركات المريخ الأفريقية منذ العام 1971م أي على مدى 50 عاماً ولم أر مثل الظروف التي يعيشها المريخ اليوم..
* ما حققه فتية المريخ الأشاوس أمس يمكن اعتباره اعجازاً حقيقياً فليس هناك فريق في العالم يمكن أن يتجاوز الظروف التي مر بها المريخ وهو يواجه بطل سيكافا وأقوى أندية شرق ووسط أفريقيا حالياً..
* إذا خسر المريخ أمس ما كنا سنلوم أي لاعب بسبب الجانب الإداري الحالك السواد الذي لم يحدث لأي فريق في تاريخ كرة القدم بالعالم.. والمتسبب فيه هذا الرجل المخرب المدمر سوداكال بسند ومؤازرة من أحقد إنسان في العالم تجاه المريخ.. وأكثر شخص في العالم تتعرض له جماهير المريخ باللعنات والدعوات.. واستغفر الله.
* فنياً يتعرض المريخ لما يمكن أن يهد الجبال فتدريب الفريق غير مستقر بسبب المدعو سوداكال الذي ظل يغير الأجهزة الفنية كما يغير ملابسه، والغريب كلما حقق أي مدرب بعض النجاح يسارع سوداكال بإقالته لأن النجاح يعني دفع المستحقات والحوافز الدولارية للمدربين للذين يبدأون عملهم دون أن يستلموا شيئا.. وكان اخرهم الانجليزي كلارك الذي كسب القمة ووضع الفريق في صدارة الدور الأول للدوري قبل أن يطرده سوداكال ويأتي بالسمسار العجوز العاطل الذي استلم الفريق من أول يوم قبل أن يتعرف عليه.. فكان من الطبيعي أن يتسبب في فقدانه لبطولة الدوري الذي كان يتصدره الفريق..
* وتعرض فريق المريخ للاضعاف بحرمانه من التسجيلات الشتوية السابقة بسبب قضية الثلاثي المتسبب فيها الكارثة سوداكال فلم يتمكن الفريق من دعم صفوفه وسد الثغرات خاصة حراسة المرمى بعد أن أضاع سوداكال الحارس الخبرة أبوعشرين ومن قبله المهاجم الأول في البلد محمد عبدالرحمن.. مما تسبب في نتائج كارثية للفريق خلال مجموعات البطولة الأفريقية السابقة ويكفي ولوج 15 هدف في مرمى الفريق بالمجموعة..
* وأكثر من ذلك سدد سوداكال ضربة قاضية ومؤلمة على المريخ بتطفيش هداف الفريق الوحيد سيف تيري.. ونتمنى أن لا يكون السبب قبض مبلغ ال 500 ألف دولار.. ثم انتقال اللاعب للند الهلال لاحقاً على طريقة الغربال..
* المؤلم إن سيف تيري قبض من المريخ مؤخراً مبلغ 600 ألف دولار.. كلفت الرئيس الفخري التازي حوالي مليون دولار.. حيث كان قد سلم سوداكال مبلغ 600 ألف دولار لإعادة تسجيل تيري حسب ما تردد في الأخبار ورفض سوداكال دفع المبلغ للاعب حيث سلمه 250 ألف دولار فقط وبقيت ال350 ألف دولار مع الكارثة، ليضطر التازي لدفع فرق المبلغ مرة اخرى للاعب من خارج المجلس..
* وعاش المريخ أقسى الظروف بالإصابات المتلاحقة لأهم لاعبيه على الإطلاق وعلى رأسهم رمضان عجب وبخيت خميس العائدان من الإيقاف الطويل بعد تعرضهما لضغط المباريات وهناك أيضاً الصيني وكردمان..
* فقدان الهداف الأوحد تيري ورمضان وبخيت أمام الأكسبريس بطل سيكافا وأوغندا ليس بالأمر السهل.. ولكن بقية اللاعبين بذلوا جهدهم وبفضل الله نجحوا في تجاوز أصعب المحطات فلهم التحية والتقدير.. ويستحقون أكبر الحوافز الدولارية..
* مشاركة التش العائد من عملية الرباط الصليبي وبعد فترة توقف قاربت العام كانت مجازفة كبيرة وقد وضعنا أيادينا على قلوبنا عندما سقط التش أمس من الإعياء البدني في الشوط الأول.. والحمد لله نجح اللاعب في المواصلة وسجل هدف الفوز..
* والمريخ دائماً تضعه القرعة الأفريقية المشبوهة في التمهيدي ودور ال32مع أقوى الفرق.. وهذه المرة مع بطل سيكافا وأفضل فريق في شرق أفريقيا.. بينما لاحظنا أن فرق شرق أفريقيا الأخرى المعروفة لعبت كلها في التمهيدي مع فرق سهلة من جيبوتي وجزر القمر والصومال وزنزبار واثيوبيا وجنوب السودان..
* وفي الدور القادم سيلعب المريخ مع أحد أقوى فرق الجنوب الشرقي لأفريقيا هو زاناكو الزامبي المتمرس وصاحب الصولات والجولات في المنافسات الأفريقية.. وهي مواجهة صعبة بكل المقاييس فالزامبي الذي تاهل بالفوز ذهاباً وإياباً أقوى من فرق غرب أفريقيا العريقة وتحتاج مواجهته لإعداد فوق العادة.. وتوفيق من الله..

زمن إضافي

* عجيب والله أمر المسئولين في هذا البلد.. وغريب والله أن يحجز والي الخرطوم منشئات نادي المريخ ويطالب الاتحاد العام بتحديد المجلس الشرعي للمريخ..
* الاتحاد العام وبقرار رسمي من مجلس إدارته اعتمد جمعية المريخ بالعضوية الحقيقية للنادي وحدد المجلس الشرعي بقيادة القنصل حازم فماذا تريدون أكثر من ذلك..
* راعي الضان في الخلاء يعرف إن رئيس الاتحاد اكبر عدو للمريخ وساعي بكل قوة لتدميره واذا انطبقت السماء على الارض لن يعترف بمجلس المريخ الشرعي ولكنه لا يملك سلطة تكسير قرارات مجلس الإدارة.. فلماذا تريد السلطات خطاباً مكتوباً من رئيس الاتحاد بالذات..
* خطاب الأمين العام للاتحاد حدد قرار مجلس الإدارة المعتمد لمجلس حازم.. وبالتالي ينتهي الأمر وليست هناك حاجة لخطاب بتوقيع عدو المريخ شداد.. كما قال الأستاذ وأبوالقوانين محمد الشيخ مدني..
* المجلس الشرعي وبخطاب رسمي من الاتحاد وبعلم الكاف تمكن من نقل مباراة الأمس عبر قناة الملاعب.. أفلا يعني ذلك شيئاً يا والي الخرطوم.
* أمركم عجيب يا سلطات هذا البلد المنكوب. َ العاجز عن فرض هيبة القانون..
*حسبنا الله ونعم الوكيل..

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. كمال الدين ميرغني بلاص يقول

    قول من سنة 1791 يعني عايز تقول لينا انك صغير في العمر ههههههه قال من سنة 1971 بس اوع تقول لينا ان عمرك كان سبعة سنوات ساعة مشاهدتك تلك…..اتركوا سب وشتيمة خلق الله

  2. صلاح يقول

    هههههه هلا وغلا ياعمو أبو دليبة، مشتاقين والله لطلتك وقراءة أعمدتك الشيقة 😆😆😆
    الظاهر إنه بروف شداد الحاقد وهلالاب الإتحاد الزرق جندوا هلالاب في الكاف حتي يتم وضع الفرق الأفريقية القوية في طريق المرخرخ، ومثال لذلك الإكسبريس بطل سيكافا الجعرانية، ولن يهدأ لهم بال حتي يتم تدمير المرخرخ نهائيا …. ياخ إنت ممتع بشكل ماعادي !! قوم لف بالله، هي الجعرانية دي بطولة؟
    بعدين ما وريتنا رأيك في طاقم تحكيم مباراة الأمس، وتغاضي عن كم ركلة جزاء ومخالفة للمرخرخ 😝😝😝
    غايتو كبري فاركو لو تم معناها الجلطة متحمداك، وفتش ليك طبيب ماهر من أسي !!
    شكرا موقع كورة سودانية على إمتاعنا بمقال عمنا أبو دليبة……

  3. Hajjam يقول

    هههههه هااااااا. احسنت ياخصيم الحكام. انفخوهم حتي يسهل التنفيس في المباريات القادمة. قال اعجاز قال!!! والله شر البلية مايضحك.

  4. الفا ج يقول

    يا كمال الدين ميرغني بلاص لو سنة 1971 كان عمر الاستاذ مامون 20 سنة اليوم يكون عمره 70 عام. يعني انت عاوز عمره يكون اكثر من 70؟ ولا عاوزه يكون بدأ متابعة المريخ عندما كان عمره 30 سنة عشان يكون اليوم عمره 80 سنة؟

  5. majdi يقول

    هههههههه قال قرعه افريقيا المشبوهه ديما” تضع المريخ مع اقوى القرق . سبحان الله
    يعنى الليله خليت التشكيك فى الحكام قبلت على القرعه ذاااته والله دى قويه .. ياخى هسه الاكسبريس ده فريق كوره ده منتهى ومريخك منتهى اكتر منو . يا ابو دليبه بالواضح كده مريخك الشافتو عينى امس ده ولا تعشم يمشى اكتر من التمهيدى يعنى بلاش ضحك على الجماهير

    1. Hajjam يقول

      ديل هلالاب الكاف يامجدي 😂😂😂😂وكمان الفيفا برضو فيها هلالاب!!! ابو دليبة وقعتو سودة مع هلالاب العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد