صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مذبحة بورسعيد

987

حدق العيون

خالد سليمان

مذبحة بورسعيد

• لا زال الدكتور كمال شداد يمارس سادية قميئة فى طريقة تعامله مع ملف المريخ ….
• هو من خلق وأنشأ هذا الوضع الشاذ والغريب …
• سمعنا عن ( حسم ) الدكتور و ( صرامته ) لكنا وجدناه اكثر الناس ( ترددا ) و ( تناقضا ) …
• ظل الدكتور يتعامل مع الملف المذكور بفقة ( المصلحة ) فعين الدكتور لا تنظر ابعد من الانتخابات القادمة … ووجود المخرب العنصرى يخدم مصلحة الدكتور الشخصية ….
• هذا الوضع الغريب ينذر بكارثة لا قبل للجميع بها … وجل ما نخشى ان تتكرر مذبحة بورسعيد فى الخرطوم …. وقتها لن يعيد الدكتور كمال شداد ولا غيره دماء ستذهب هدرا نتيجة للتقاعس والاهمال …
• تمتد الغرابة لتشمل الاجهزة الامنية فى هذا البلد المنكود فكيف ترى تلك الاجهزة التى مازالت تدار بذات العقلية المتخلفة امسا جماعات وقد تم تسليحها والكل يرى ويسمع ولا يحرك ذلك فيهم ساكنا ….
• لم تجف تلك الدماء الطاهرة التى ارتوت بها ارض الاعتصام ولم يهنأ اولئك الذىن اهدونا ارواحهم ولم نفلح نحن فى ان نقتص ممن اراقوا دماءهم وازهقوا ارواحهم … هاهى الايام تعيد دورتها وها نحن موعودون بمذبحة اخرى ولا احد يعقل درسا ….
• هل يستحق المنصب الذى يتشبث به هذا ( النصاب ) سنوات اربعة سفك دماء اخرى قبل ان تجف سابقتها ؟؟؟ هل يريد ان يقيم على جثث الناس ؟؟؟ الا يخجل هذا الرجل والناس لا ترغبه ؟؟؟ هل يظن ان المنصب سيغسل عار ماضيه ؟؟؟؟ ماذا قدم بالامس حتى يقدم لاحقا ؟؟؟
• الرجل نعرف اسود ماضيه … فما هو ماضى من يرغبون فى الترشح مرة اخرى ؟؟؟ وهو وهم اقبح
( ارث ) ورثته الرياضة السودانية ….
• لا يرغب الدكتور فى العودة للكرسى الذى هجره قبل سنوات … ولا يرغب فى الذهاب الذى لا يعود منه المرء الا بعد ان ياخذ المئات معه بعناده وغروره وصلفه المقيت ….
• لا زال الخطر يخيم فى سماء المريخ … ما حدث اليوم هو البداية فقط …. واضح ان ( سوداكال ) لن يترك منصبا لم يكن يحلم به يوما … ولا يتناسب مع قدراتة المتواضعة اداريا وذهنيا … ولازال هنالك من يعين الرجل على عواره وخطله لاسباب عنصرية هو من دعا وشجع عليها ….
• المحزن والمؤسف معا هو الموقف الرسمى لاجهزة الدولة وهى تقف مكتوفة الايدى يشلها العجز ويقعدها الاهمال و اللامبالاة … اين دولة القانون ؟؟ وهل اعتمدنا شريعة الغاب ؟؟؟
• كانت بنا الاقدار رحيمة بالامس وترفقت بنا فلم تزهق ارواح عزيزة من هنا او هناك … فهل وعينا الدرس ام اننا فى دروب الفوضى ماضون ؟؟؟؟
• جثم اتحاد ( الظلام ) سنوات اربعة بدعوى ( التطوير ) و يود ان يمكث ( اربعا ) تحت شعار ( النهضة ) فاى تطوير شهدنا ؟؟؟ واى نهضة سنشهدها فيمن عجز (عقودا ) من تغيير الواقع المزرى للكرة السودانية ؟؟
• هل ياترى انشأ ( البروفسير ) جوهرة ( مشعة ) فى كل مدينة ؟؟ هل لفريقه القومى ملعب سيؤدى عليه مبارياته ؟ ام ان مصيره لن يختلف عن فريق حى الوادى ؟؟؟ وهل يشمل التطور ذلك الدورى المتخلف والذى يلعب على ملاعب اكثر تخلفا ؟؟ ام اتى ذلك التطور من ترتيب منتخبنا من ال ١٣١ الى ١٣٤ ؟؟؟؟
• استطاع المنتخب المصرى بقيادة حسام البدرى الحصول على ٤ نقاط من مباراتين احداهما خارج الديار فتمت مكافأته ( بالاقالة ) لسوء اداء المنتخب … عند من ينشدون ( التطور ) تمت مكافاة مدرب الحيرة ومساعده ( المتواضع ) بالاستمرار ( عبثا ) فى المنتخب ….
• اقعدت السنين والايام الدكتور فى كرسى للقماش ( عقدا ) فاقعد هو الكرة السودانية عقودا من الفشل والانكسار …
• اربعة سنة ولم ( نتطور ) ثم اربعة اخرى هذه المرة ب ( نهضتها ) ولن ننهض … ياربى يكونوا قاصدين ( النهضة ربك ) ؟؟؟؟؟
• لا زال (المعقد نفسيا ) يكتب ( بذاءة ) ولا زال بعض ( الصغار ) يستمتعون …. حقا كل اناء بما فيه ( يطفح ) ……
• نسال الله الا يرينا ( بورسعيد ) فى نسختها السودانية … ان حدث ذلك ( لاقدر الله ) فالكل مسئول والكل مدان …..
• اين مجلس ( السفاهة والمطبوعات ) مما يكتبه هذا ( الطحلب ) الضرير ؟؟؟؟؟؟

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    تبعيتكم العمياء لكاهنكم الاكبر اليخماو وكتاباتكم التحريضية التي تدعو لاخذ حقوقكم المزعومة بالبلطجة والتفلتات سوف تجر البلد الي مالايحمد عقباه. نسال الله علي كل من يدعو للفتن والتفلتات والبلطجة ان يجعل كيده في نحره وان يجعل تدبيره تدميرا عليه.

  2. jumaa musa يقول

    من الغباء الاستمرار في الكتابة عن أزمة نادي المريخ بهذا الأسلوب الذي رسمه لكم كبيركم الذي علمكم السحر…. كتابات تنم عن حقد وضغينة وكراهية لا مبرر لها…. تتباكون بسبب غياب حكمة كبار المريخ الذين اهملتوهم ايام ولي نعمتكم جمال الوالي وتاجرتم بالمريخ وتكسبتم وتربحتم…. وحين دقت ساعة الديمقراطية لم يترشح احد سوى سوداكال…..فهل هذا الخطأ يتحمله شداد….

  3. احمد التجاني يقول

    لا ادري من هو الطحلب الضرير لكني اعرف من هو الطحلب “العوير” وهو … اما اللجنة التي وصفتها بالسفاهة والاعلام فهي تستحق هذا الوصف فعلا لانها تركت امثالك يكتبون ويسودون الصحف بترهاتهم وامراضهم.

    ومثلما لن يعود الكيزان ويحكموا بلدنا مرة أخرى ان شاء الله مهما عملوا , فلن يعود اتحاد اللقيمات مرة أخرى مهما عملت أيها ا…

  4. صلاح يقول

    عليك الله يا صبي يا عجوز ماتقعد تتفلسف وتمشي لكاهنك وتلقط ليك كم كلمة من عموده وتجي هنا تملانا بيها فقر، وإنت أساسا ما عارف معناها شنو…. أسي البلد المنكود دي بتعني شنو؟ ينكدك في رويسك الماكن ده !!
    بعدين مجلس “السفاهة” البتقوله ده لو كان شايف شغله ما كان سابو زول ذيك شغال يكتب جربندية ساكت، وكان مفروض تتحاكم و على الكلام البتكتب فيه بدون قيد صحفي ده……
    وتاني بنسألك، الصورة دي لقطتها من وين ؟

  5. ابو عمار يقول

    فعلا اين مجلس الصحافه والمطبوعات مما تكتبه انت من شتيمه واسفاف فكيف تحلل لنفسك وتحرم علي غيرك يا عمو قوم فكنا

  6. جعفر مصطفي يقول

    تمااام يا كايدهم..
    تعليقات بائسة لصفراب حاقدين..
    مصيبة هذا البلد في هذا الصنم شداد والذي بسببه تأخرت كورتنا السودانية بعد أن كانت في الصدارة ايام عبدالحليم محمد رحمه الله.. والمصيبة الان ينحت صنم جديد يسمى برقو.. وكلا الصنمين للأسف اثبتا فشلهما وعدم نذاهتهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد