صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاخطاء البدائية.. والحركات التآمرية..!!

2٬578

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الاخطاء البدائية.. والحركات التآمرية..!!

* تعرض منتخبنا الوطني لهزيمة مؤلمة امام غينيا بيساو برباعية مقابل هدفين في الجولة الثانية لاقصائيات مونديال قطر 2022.. وفداحة الخسارة انها حدثت على ملعبنا وفي المكان الذي يفترض ان يشهد حصولنا على النقاط التسع للجولات الثلاث المقررة بالتصفيات..
* وبالرجوع للمقابلة سنجد ان هنالك اسباب عديدة تجمعت، وفتحت باب السقوط امام صقور الجديان، اولها التشكيلة الخاطئة التي بدأ بها المدير الفني الفرنسي فيلود اللقاء، حيث لم نفهم الفكر الذي سعى اليه من خلال العناصر التي اختارها لاستهلالية الجولة..
* بجانب ذلك الغموض فان كل سلبيات لاعبنا السوداني اجتمعت لتظهر ليلة المقابلة، في تجسيد عملي للعيوب الخرافية التي اقعدتنا لسنوات، وحالت بيننا وتحقيق التطور والنهضة المرجوة، فتابعنا السقطات البدائية التي لا يقع فيها لاعب ناشئ..
* اما السبب الجوهري الذي ارى انه قادنا الى الخسارة المؤلمة، فيرجع الى حالة التساهل التي ظلت لجنة المنتخبات الوطنية تتعامل بها مع بعض اللاعبين، ولدرجة تسببت في وصولهم مرحلة متأخرة من الاستهتار، بدليل ما حدث في معسكر دبي..
* لقد كنت قريبا من الاحداث التي تفجرت في دبي، وكان بطلها احد قادة الفريق، وبالتحديد امير كمال، الذي اعتقد ان ما قام به من تصرف، هو الذي ساهم في هد الثقة بين اللاعبين، وفتح امامهم سكة السقوط..
* اعلم ان الوقت حينها لم يكن مناسبا للتدخل بالصورة المطلوبة، نسبة لضيق الزمن، وغرابة التصرف الذي بدر من احد كبار اللاعبين، الذي يفترض انه قائد (ليدر) داخل الملعب، يقوم بدور التوجيه، ولا علاقة له البتة (بالقيل والقال)..
* بعيدا عن عنصرية المريخ والهلال، فان ما قام به امير كمال يعكس بعمق العقلية التي يتعامل بها اللاعب السوداني، كبيرا كان او صغيرا مع ما يدور حوله من احداث.. ************************ لقد كنت شاهدا لما دار في دبي، وتابعت الصورة البائسة التي انعكست على البعثة.. واكتفيت بما قلته تعليقا لاحد الزملاء، عقب مشاهدتي لامير كمال وهو يمارس (الرشاقة)، لتغطية الخجلة التي وجد نفسه فيها.. وحقيقة فقد تأسفت على حالنا البائس ووضعيتنا..
* حزنت والله على ما كل شتل وفتل، عقب حادثة (القوالة الشهيرة)، والتي فتحت باب التأليف واسعا امام هواة الصيد في المياه العكرة، ليحدثونا عن اعلان افراد المريخ بالمتتخب، الانسحاب من المنتخب، ورفض السفر للمغرب..!
* تحدثوا عن تلك القصص الوهمية الهايفة المؤلفة والموغلة في الكذب والافتراء، دون اي اعتبار للاثار السالبة على افراد صقور الجديان، قبل ساعات معدودة من امتحان كان الجميع يدرك مدى صعوبته في استهلالية مشوار التصفيات..
* اشتغلت (القولات) في كل النواحي والاتجاهات لدرجة ان البعض قام بمحاكاتاة اولئك (النساء الفاجرات)، وحدثنا العديد من الزملاء عن قيام كبير الكهنة (اليخماو) بدور (عنايات ابو سنة) الرقاصة، بارساله لاعمدة عدد من للزملاء لاولئك الافراد المشاركين في القصة بصورة مباشرة..!
* هكذا تحول بعض الدخلاء، وعادوا لاصلهم.. وكيف لا وهم في اساسا ليسوا برجال، ولا يعرفون غير القيام بدور نشر القولات وبث التعصب، وتوزيع فلان قال فيك، وعلان ده قاصدك بالتحديد انت، وبالتالي لازم نتوحد عشان ننتقم منو، ونبشع بيهو، وما نخلي ليه اي سكة.. (انها مجرد عينة والله)..!!
* وهنا وحتى لا ندفن رؤسنا في الرمال، فاننا نطالب لجنة المنتخبات الوطنية بضرورة مراجعة العمل الذي قامت به في الفترة الماضية، والشروع فورا في تصحيح الاوضاع، وتعديل الصورة، بالدرجة التي توازي حجم السقوط الذي حدث للصقور وبالسرعة المطلوبة..
* المنطق الذي ارى انه يتناسب مع المرحلة الحالية، يتمثل في ضرورة ابعاد كل (الكوامر)، والاستعاضة عنهم بلاعبين صغار السن، ليكملوا مشوار التصفيات العالمية حتى نضمن مستقبل المنتخب الوطني الاول..! ************************* الخسارة الثانية وضعتنا بعيدا عن دائرة السباق، وعليه لا مانع من الشروع في اتاحة الفرصة لعدد من الشباب، ليتعمقوا في تجاربهم، ويستفيدوا منها في قادم السنوات، ولا باس من تكوين منتخب من الشباب، اصحاب المهارات والامكانيات المهولة..
* امثال شيبوب وامير والسمؤال، وبقية افراد التشكيلة التي ظلت تشارك باستمرار في الشهور الاخيرة مع المنتخب، تحتاج بالجد لمراجعة شاملة كاملة، عنوانها الاول معرفة مدى فهم نفسية اللاعب الذي يشمله الاختيار للدفاع عن سمعة الوطن، في اشرف الميادين، والاهم ان يكون على قدر التحدي والمسئولية، وباستطاعته الخروج من عباءة المريخ والهلال الضيقة، والابتعاد عن القولات.. ولنا عودة لهذه القصة باذن الله.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* اعادة ترتيب البيت من الداخل صار ضرورة ملحة من جانب اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية، وبذات الطريقة التي استعاد بها منتخبنا الهيبة يمكن ان نستعيد التوازن بقليل من الخطوات الجريئة الحاسمة..!!
*تخريمة ثانية:* (كبير الكهنة اليخماو) لا يزال يمارس عادته القديمة، ويصر على الظهور باسماء مستعارة معلقا على ما اكتب.. (حركتك جبانة يا ضحية ود العمدة) لكن خلاص فضيت ليك..!
*تخريمة ثالثة:* المعلومات التي بطرفي تؤكد ضلوع اكثر من جهة حاقدة، وتسببها بنسبة واضحة في الهزيمة الكارثية الاخيرة.. (شوية صبر يا طبال)..!
*حاجة اخيرة:* (هااااتشيين).. ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر (ناس التعبئة) اولا قبل ما تضر الناس التانيين..!
*همسة:* اعتبارا من الغد سنبدأ سلسلة مقالات بعنوان (مشكلتك الوحيدة.. انك ضحية ود العمدة) كونو معنا..!

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. محمد جمال الدين الكنزي يقول

    بجد دا كاتب صحفي هههههه

  2. Adli يقول

    طبال برقو يتبجح اكتب كل الحصل في دبي والشغال تجاره منو من أفراد البعثه يا طبال يا .. مزمل قامه لا يصلها امثالك وانت البتكتب فيه دا شنو ما قوالات وقالوا وقلنا انت اصلا غير القوالات الكيرتك من الثدي شنو يا طبال برقو

  3. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. وصف روحو براهو … رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  4. عمك يقول

    لا يزال تساؤل الجميع قائما حتى اللحظة: لماذا سافر هذا الشخص تحديدا مع المنتخب للامارات؟ وماذا استفاد المنتخب من سفره؟
    وانت مشكلتك الوحيدة انك ضحية اليخماو
    اوك تجي بكرة تقول اتصل بي فلان أو علان حتي لا افتح ملف ود العمدة، لانه كيسك فاضي

  5. احب وطنى السودان يقول

    *همسة:* اعتبارا من الغد سنبدأ سلسلة قوالات و قوالين و قوالات بعنوان (مشكلتك الوحيدة.. انك ضحية ود العمدة) كونو معنا..!

    * يسعدنا والله كل شتل وفتل، مثل حادثة “ود العمدة” القالوها لينا (القوالة الشهيرة)، والتي سوف تفتح باب التأليف واسعا لنا نحن هواة الصيد في المياه العكرة! هو نحن عندنا حاجة غير القوالات!!! فكونوا معنا من الغد كما اعلمناكم ،

    * رغم ان كل يعتبرها كتاباتنا وقصصنا وهمية هايفة مؤلفة و موغلة في الكذب والافتراء، و لكن كما قلت نحن هواة الصيد في المياه العكرة، نحن هواة الصيد في المياه العكرة,نحن هواة الصيد في المياه العكرة!!! فهمتوا ولا نعيدها ليكم تانى!!!.

    * نحن مستعدون لنقل كل (القولات) في كل النواحي والاتجاهات لدرجة القيام بمحاكاتاة اولئك (النساء الفاجرات)، و القيام بدور (عنايات ابو سنة) الرقاصة، بارسال اعمدتنا التى تنضح بقيح قوالاتنا للزملاء القوالين و القوالات و لاولئك الافراد المشاركين في القوالة بصورة مباشرة..!

    * هكذا يعرفنا كل القوالين و القوالات المتعاملين معنا نحن دخلاء على الصحافة وليس بصحفين!!، ما العجب فى ذلك! و هذا اصلنا (شغل قوالات وقال لى و قلت ليها)!!!.. وكيف لا ونحن اساسا ليسوا برجال، ولا نعرف غير القيام بدور نشر القولات وبث التعصب، وتوزيع فلان قال فيك، وعلان ده قاصدك بالتحديد انت، وبالتالي لازم نتوحد عشان ننتقم منو، ونبشع بيهو، وما نخلي ليه اي سكة.. (انها مجرد امثلة من عينتنا والله)..!!.

    ترقبونا فى سلسلة قوالات و قوالين و قوالات بعنوان (مشكلتك الوحيدة.. انك ضحية ود العمدة) ..!!!

  6. السر حسن احمد يقول

    عاين يا العشا ابلبن ….اكتب في اي شئ…..الا الراي الفني وكرة القدم والمدرب…شن عرفك بالسمؤال و امير ..كان تبقي راجل وتقول الشغيل عشان الجماعة يوروك المكشن بلا بصل …اكتب قدر القروش البدفعوها ليك…..
    انت واحد من مخرجات الثورة ..والحكم بالالهاء ..زيك وزي عربية عشة الجبل ..و واري اللو …و سفة سلك…بهارات اليوم التي لا تغني ولا تسمن في معيشة الناس
    ليه ما كلمتنا عن اتخابات المريخ واستمرار سوداكال كما ادعيت وانها فرفرة مذبوح ؟
    انت متاكد انك صحفي :

  7. الكيزان يصرخون يقول

    انت ازكر اسماء ياطبال برقو الكووووز

  8. ابو عمار يقول

    اليخماو في فتييييل

  9. بشير المقدم يقول

    هههها انت الطبال يا .. برقو الكوامر ديل هم الشغيل و السؤال وابو عاقله وفارس ووضاح قول الحقيقة يا ..

  10. Mohamed يقول

    ايه دا يامريخاب… ضحية ود العمدة…… عليكم الله دا مستوي والله انحطاط ما حصل

  11. العمده خالد يقول

    قسم بالله لو الوسط الرياضي في السودان جابوا ليهو رسول من السموات برضو ما بخلي القيل والقال زي صاحبك الاسمو ايهاب الكاتب المريخي ياااخ دا والله غريب حياتو كلها قلنا وقالوا. زي العندنا الاسمو معتصم محمود

  12. المنصورى يقول

    لا زلت اصر انك مريض نفسيا ( حاقد ) ربنا يشفيك –
    بس افهم شئ واحد – اساءتك لمزمل ابو القاسم ترفع قدره عند الصفوة – زيد كره وحقد وشتائم وغمز ولمز وطعن وتشويه ونزيد محبة فى ابي القاسم ( زينة صحفيي المريخ ) واللى هارد فشفاش امثالك يا قمئ .

  13. صلاح يقول

    ضرب ود كامل فأوجعالكاهن الأعظم أليخماو وتوجع صبيه العجوز مستعارخي 😝😝😝
    زيدهم يا ود كامل وما ترفع منهم الأبنص وخلينا نستمتع بجعيرهم وصراخهم…..
    موضوع ود العمدة وين ؟

  14. يوسف يقول

    حقيقة مستوى ضحل جدا من الكتابة …- ده ما مقال ولا ده صحافي وبالطبع لن يكون كاتبا بأي حال من الاحوال

    دي عبارة عن … قوالات و… وشغل … ودي اخر زيارة لهذا الموقع طالما يكتب فيه امثال هذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد