صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمعيتا المريخ.. (نمشي الفيفا)

2٬036

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*جمعيتا المريخ.. (نمشي الفيفا)..!!*
* فاز ادم سوداكال بفترة رئاسية جديدة بنادي المريخ، ذلك من خلال الجمعية العمومية القانونية التي جرت احداثها الاحد بدار النادي ومقره (الواضح والمعروف لكل الناس) بام درمان “العرضة جنوب”.. يعني ما في مكان مجهول لا موردة ولا ريفيرا ولا غيرها..!!
* جرت الجمعية العمومية بدار النادي في اجواء هادئة، وبمعزل عن اي مشاكسات او اعتراضات، وحرصت لجنة الانتخابات على تصوير كافة اجراءات الجمعية، تحسبا لاستخدامها في الوقت المناسب، او ارسالها للجهات ذات الصلة والاختصاص (الفيفا مثلا)..!!
* وقبل تلك الخطوة سيقوم المجلس الجديد المنتخب بقيادة سوداكال، بارسال تفاصيل ما حدث في الجمعية، من اجراءات للاتحاد، وبعدها سيتم ابلاغ الفيفا بذات التفاصيل، تمهيدا لاعلان الاعتماد الرسمي للمجلس الذي تستمر مدته لاربع سنوات كاملة قادمة..
* وفي قمة المعمعة التي يحاول البعض استغلالها بالشروع في زيادة حجم الضباب، وتغبيش الحقيقة امام المتابعين، سمعت تصريحا للبروف محمد جلال اعلن فيه اتمام الاتحاد لتفاصيل خارطة الطريق المريخية.. اما عن متى وكيف..؟! فان الله وحده هو العالم..!
* وباعتبار ان البروف جلال (راقب) جمعية الموردة، ولم (يشرف عليها)، تمنيت ان اطرح عليه سؤالا يقول (ما هي صفة مجموعة الكندو ووضعيتهم من نادي المريخ منذ ظهور الخلاف الاخير على السطح)..؟
* هل يا ترى ان هنالك اي ارتباط لمجموعة الكندو مع نادي المريخ..؟! الاجابة بالطبع لانه لا توجد اي صلة، فالرئيس الشرعي الحالي سوداكال، كان ولا زال وسيظل هو الجهة الوحيدة التي تشرف عمليا على كل ما له علاقة بفريق الكرة..
* ان توجيه ذلك السؤال الى احد ابرز اعضاء اللجنة التي كونها اتحاد الكرة للاشراف على خارطة الطريق كان كافيا لاحراجه خاصة وان الواقع يحكي تفاصيل غير التي يسعى البعض لتثبيتها وهما بين الناس..! ************************ الواضح ان قادة اللجنة المكلفة بالاشراف على ما يسمى بخارطة طريق الخروج من الازمة المريخية المفتعلة، والتي كونها اتحاد الكرة، سارت في اتجاه لا علاقة له بالواقع الذي يعرفه كل المريخاب (الاصلاء والدخلاء)، ويحفظون تفاصيله الدقيقة والمتمثل في ان سوداكال هو الجهة الحقيقية والوحيدة التي تشرف على الفريق وتصرف عليه ماليا..
* وهنا فان قصة الجمعية العمومية بكامل تفاصيلها تكاد تنطبق مع ما حدث من قبل، وكان نادي المريخ طرفا مهما فيها، برفقة مريخ الفاشر في الاشكالية الشهيرة، والتي انتهت بطريقة كارثية، سيظل الكيان الاحمر يدفع ثمنها غاليا لسنوات وسنوات..
* وواصل مندوب اتحاد الكرة تصريحاته البعيدة كل البعد عن المنطق، واجاب على سؤال عن ما حدث بخصوص الميزانية قائلا: (لم تشهد الجمعية الصورية تقديم اي ميزانية بحجة عدم وجود ارقام او فواتير).. هكذا وبكل سهولة مرت قصة الجمعية العمومية الوهمية بحديقة الموردة..!
* وهنا لا ادري كيف سيتعامل اتحاد الكرة او كيف سيتم تجاوز الخروقات الواضحة التي صاحبت الجمعية العمومية التي اقيمت خارج اسوار النادي الاحمر، وبالتحديد في نادي الموردة، وهو نفس المكان الذي اجيز فيه ما يسمى بعمومية تعديل النظام الاساسي..!!
* الواقع المعاش الذي يتعمد هواة بث الكذب ونشر التعصب تجاهله، يؤكد ان الجميع سيذهب للفيفا، وهناك سننتظر ما يمكن ان تسفر عنه الحرب المفتعلة التي يستمتع الدخلاء باشعال نيرانها، ويستلذون بما يدور فيها بحثا عن استعادة وضعيتهم القديمة..!!
* لقد كان وصول (فتي الكيزان المدلل) لرئاسة المريخ كافيا لاعلان المطبلاتية والارزقية وتجار الكلمة، الاستسلام التام للاموال المنهمرة بلا حسيب او رقيب، وبالتالي اصبح الاصرار على استمراريته في الرئاسة من الثوابت، كما انه اجبر الدخلاء على التعامل بسياسة (الدفع المقدم)، والتي صارت مع الايام من ثوابت التعامل داخل النادي الكبير ولدرجة اصبح فيها ارتداء عباءة المؤتمر اللا وطني من الثوابت..!
* انها الحقيقة التي يتهرب منها الجميع، والتي تؤكد ان كل الدخلاء على الكيان الاحمر صاروا يستندون على اسلوب الحزب المدحور، لذلك لم نتعجب من معارضة (اليخماو)، وفرقة الصفاقة والكورال لسياسة ساسا..! *********************** لقد سبق للبلطجية الذهاب بالمريخ في سكة الحرام بحثا عن انتصارات ادارية وهمية، ولا ننكر بانهم قد نجحوا في ذلك، واحتفلوا، واقاموا الدنيا ولم يقعدوها، ودون ان يرمش لهم طرف ها هم يعودون مرة اخرى لقيادة الاحمر للسير في نفس السكة القديمة، دون النظر للاثار السالبة..!!
* المؤسف ان (بلطجية الكلمة) الذين يساندون سياسة الفرقة والشتات، ويفتحون الابواب امام نادي المريخ ليغوص في تلك اللجة العميقة، ولو انهم وجدوا في عهد سوداكال الحالي، ما كاهوا يجدونه ايام رئاسة (الفتى المدلل للمؤتمر اللا وطني)، لتابعناهم وهم يمارسون ذات التطبيل، والانبراش وتكسير التلج الذي ادمنوه بالامس القريب.. (ولا حول ولا قوة الا بالله).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نعيد ونكرر ان الكرنفالات الوهمية التي تابعناها وهي تتمدد في جل النشرات التي تعارض سوداكال، انما هي نتيجة حتمية وطبيعية لخلو الساحة، وبالتالي انفرد التجار باللعب تماما في ظل غياب الاصدارات التي تتحدث عن المجلس الشرعي، وتدافع عنه بالمنطق والقانون..!!
*تخريمة ثانية:* اتحرق شوقا لانتهاء لقاء صقور الجديان مع غينيا بفوز رفاق الشغيل، وذلك للشروع فورا في الرد على اولئك البلطجية بقيادة (كبير الكهنة اليخماو)..!
*تخريمة ثالثة:* حرص بروف شداد على مخاطبة نجوم المنتخب في اول تدريب لهم تأهبا لغينيا، وكانت بالجد خطوة استحق عليها الرجل العلامة الاشادة والتقدير.
*حاجة اخيرة:* طرأت عدة اسئلة على عقلي بعد العمومية المريخية الاخيرة ابرزها: (ناس القنصل ديل ح يديروا شنو وكيف)..؟! (هااااتشين).. ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر منها اول من بتضرر (ناس التعبئة)..!
*همسة:* كل الامنيات لمنتخب البلد (صقور الجديان) بالفوز على غينيا مساء، وبعدها سنعود لفتح الملفات (الساخنة والملتهبة اوي اوي)..!

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. تونجيلا يقول

    الصحفى الطير سودكال باى باى … اللجنة الثلاثية مكونة من قبل الاتحاد العام لحل مشكلة المريخ اما جمعية سودكال جمعية صورية عبثية معظمهم اطفال حتى لو سالت احدهم لايعرفوا اسم المريخ

  2. بشير المقدم يقول

    انت صحفي فاشل ما تشجع الا الفشل وانت المطبل بتاع برقو وشداد انت اصلا ما محسوب مع الصحفين انت عنصري بتاع فتن بس

  3. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. وصف روحو براهو … رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

    1. احب وطنى السودان يقول

      يا مبدع انت!
      كل ترهات هذا الدعى مردودة على شخصه

  4. Daoud يقول

    المتسول بعد شبع من برقو قبل على اللومنجي الحرامي و الله أسواء شيء الرجل في سبيل العيش يبيع كرامته…مواقف كلها تنقصها الرجولة

    1. لماذا تقبلوا يا اهل (كورة سودانيه ) ما يكتب عن الصحفي محمد كامل وتنشروا كل السخافات وتحجبوا الرسائل عن الصحفي مزمل ماهذه الموازين

    2. احب وطنى السودان يقول

      اهلنا بقولوا الدبيب الفى خشمو جاردة ما بعض!!!
      هذا المثل الشعبى ينطبق تماما على صاحب كرات عكسية !! يتكلم عن الكيزان و هو يكيل الثناء و يتمرق فى نعيم رئيس دائرة غرب افريقيا بالمؤتمر الوطنى حسن برقو و عضو مجلس شورى المؤتمر الوطنى شداد.

  5. بعانخي يقول

    طبال …..سوداكال انتهت فتره في اكتوبر الماضي يعني بعد شهر حيتم سنة وهو مسلبط في النادي!!!! الجاكومي جااااك

    1. Eltayieb Elfatih يقول

      یا.. انت ..واضح ماعارف المطره صاااابه وین ..قال الجمعیتان نمشی الفیفا ..ندیك درس بسیط ..كاعلامی مفترض تكون ملم بكل زوایا القضیه التی تتحدث عنكا ..
      لعلمك الفیفا هی التی وضعت التصور لحل الاشكال ..بخارطۃ طریق .كونكارالاتحاد ..بعد اجتماع الفیفاذوالاتخاد ممثلا فی شداد وابوحبل واللوا۽ عامر ومن اامریخ سوذاكال وتم الاتفاق علی اللجنه الثلاثیه بفتخ العضویه واقامۃ جمعیۃ لاجازه النظام الاساسی ..والمجلس مكون من تسعه ..سته اغلبیه وسوداكال ونسیبه وقریبه ..یعنی الاغلبیه كمجلس اداره..دعت للجمعیه وعدلت النۀام وتم اعتماده والجمعیه.من هنا الكتبت الشرعیه ..یا….جمعیۃ اشرفت علیها لجنۃ الانتخابات غی الاتخاد العام وراقبها ناٸب للرٸيس ورٸيس اللجنه القانومیه للاتحتد بروف جلتل .ووراقبها ایضا اعضا۽ الاتحاد معتز الشاعر ومهمد حلفا عضوا اللجنه القانونیه للاتحاد ..وسكرتیر اللجنه الاولمبیه وثلاث قانونیین من اجنۃ الهلال العاصمی …وامتها عضویه غیر مستجلبه ولیست مدفوعۃ الاجر ..استمرت الی الساعات تلاولی من الصباح ..عكس جمعیۃ الاخداث التی لم تستمر سوی ساعه واحذه
      .فقط اجرا۽ات الدخول والتخقق من الاعضا۽ فی جمعیۃ المورده استغرق خمس ساعات ..فرق یا.. ..
      واخیرا ..الفیفا التی تطالب بان نذهب الیها ..هی التی ستاتی الینا بالرد المافیهو شق ولاطق ..لانها هی ادتی زتلبت باللجنه الثلتثیه یالخترطه وارجعت كل سی لااتحاد ..
      والمتضرر یلجا لكاس ..
      ونحن ادری بكاس یذروبها…
      فكیت ال۳۰۰ دولار ولا لسه 😉

  6. جلابي الدوحة - قطر يقول

    تمشي مكسر قول امين عامل نفسك شريف وتنغز من تحت تحت في الناس في الاخر طلعت بتاع جلاكسيات وظهر حقدك الدفين يا هلالابي يا مندس الي مزبلة التاريخ انت وسواد الليل بتاعك وكلكم جنس واحد دخلناكم الارض الطيبه لكن طلعتو عديمين اصل قايلين البلد دي همله
    وما صار بالمورده اكبر تذكرة خروج ليك ولاعوانك ذهاب بدون اياب
    انتهيت يا بتاع الجلكسيات وظهرت ديتك وان كان الزيك ماليه ديه
    احسن تلم شنطك وتلحق البص البودي وما يجيب
    كل شعب ووطن المريخ رافضك ورافض الجنسيه الادوك ليها
    اذهب بلا لمه ولا رجعه

  7. صلاح يقول

    ههههههه كالعادة عمود ود كامل يتسبب في رفع الضغط والسكري بتاع الصبي العجوز مستعارخي 😆😆😆
    ما فاضل كتير بإذن الله يا ود كامل، واصل في الضرب الموجع علي أزلام الكاهن الأعظم أليخماو، وما تنسي موضوع ود العمدة، الشمار قتلنا بالإنتظار 😆😆😆

  8. الكيزان يصرخون يقول

    *تخريمة ثانية:* اتحرق شوقا لانتهاء لقاء صقور الجديان مع غينيا بفوز رفاق الشغيل، وذلك للشروع فورا في الرد على اولئك البلطجية بقيادة (كبير الكهنة اليخماو)..!
    هههههه تعال يلا اكتب واشمت فى الناس العارضو منتخب برقو اهو اخدو 4 فى ارضهم ياطبال ارحمنا يرحمك الله زول فاشل وحاقد وماعندك اى توجه ولا معروف شايت وين انت الله يشفيك بس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد