صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطوة في الطريق الصحيح…!!

2٬265

زووم

ابو عاقلة اماسا
خطوة في الطريق الصحيح…!!
* لن نسخر من أولئك الأطفال الذين أستجلبوا للعب دور الناقل الذي يحمل سوداكال إلى دورة جديدة، ولكنها بالحق اتاحت لنا المقارنة بين ما جرى في الجمعيتين العموميتين لنادي المريخ، ووضعتنا أمام حقيقة واحدة فقط وهي: أن صفوف المريخاب قد تمايزت بشكل أوضح من خلال الصورتين، وأصبح المشهد أقرب للنظر بالعين المجردة.
* الإستجلاب في أسخف صوره ظهر في الإستاد حيث الأطفال دون سن البلوغ.. حشود إختلفت بالكامل عن تلك التي رأيناها في جمعية النظام الأساسي لسوداكال، وإذا قدر الله له أن يقيم جمعية أخرى بعد شهر من الآن سيستجلب لها أعداد غير تلك التي مرروا بها النظام الأساسي وانتخبوا بها (الرئيس الأمتز)… ولو أردتم الدليل ما عليكم إلا أن تحددوا المكان لآتيكم بخمسين حضروا الجمعية الأولى ورفضوا الحضور للثانية لأن من وعدهم بالمقابل لم يف بوعده، وكذلك الذين حضروا وانتخبوا الرئيس المفدى لن يعيدوا الكرة مرة ثانية.. وهكذا..!!
* لذلك لا أرى أن المقارنة بين الجمعيتين وأيهما شرعية ستجدي في هذا المقام، ولا تلك التفاصيل التي طرحت في جمعية الموردة وإنما سيكون إهتمامي كله بشخصية سوداكال نفسه، هذه الشخصية التي تدور حولها كل ألغاز أزمة المريخ، لأنني أره العقبة الوحيدة أمام عودة الإستقرار لديار المريخ.. ومن عجب أن الرئيس دائماً يجتهد في نبذ الخلافات والتصدي للفتن وتوحيد الناس، غير أن سوداكال يبرر الوسيلة التي تسوقه إلى تحقيق غاياته وأهدافه، حتى لو كان ذلك تمزيق المجتمع المريخي ودفنه والجلوس على تلته.
* قدر المريخ حتم عليه أن يمر على رئاسته جمال الوالي الذي كان كثير الضيق بأحوال الناس في المريخ، وشديد الحساسية من بعض التناقضات وكثير الإستقالات عندما يشعر بالقصور.. ومحمد الشيخ مدني بكل أدبه الجم وتأريخه الرياضي الكبير بعد أن استقال عندما شعر بصعوبة العمل.. وحتى لا يكون جزءً من المأساة التي نعيشها اليوم.. وبعد كل ذلك سقطنا في فخ من لا يخاف الله ولا يرحمنا، يتلذذ بتعذيب أمة، وينتقم من نفسه بأفعال تسود صحيفته أكثر مما هي سوداء.
* ومن عجب أن كل الرؤساء الذين تعاقبوا على المريخ كان لديهم تصريح مهم في بداية عهدهم: نمد أيادينا بيضاء من غير سوء، كبداية لعهد جيد تنبذ فيه الخلافات وتصفى النفوس وتتوحد المشاعر.. كلهم قالوا تلك العبارة إلا سوداكال، لم يقل ولم يفعل ولا أظنه سيفعل، بل سار في الإتجاه العكسي تماماً، زرع الفتن من كل نوع من أجل أن يبقى رئيساً، وسن لنفسه منهجاً مبني على العداء لكل المريخاب وتسبب في أخطر إنقسام في تأريخ هذا النادي الكبير..!!
* هذا الوضع لن يستمر كثيراً، وما من طاغية بلغ ما بلغه سوداكال إلا أرسل إليه ما يزيله وينتزع ملكه.. بدعوات البسطاء… أو بدعوات بعض الذين أقنعوهم بلعب دور الديكور في الجمعيات العمومية والحشود مقابل مبالغ مالية زهيدة.. ومع ذلك لم يتسلموها وغادروا يدعون عليه وعلى من أكل حقوقهم..!!
حواشي
* انتخابات الإتحاد السوداني لكرة القدم ستنعقد في أكتوبر القادم، وأتمنى أن نطوي هذه الصفحة للأبد…!!
* كل من عرفناه في مجتمع المريخ خلال ثلاث عقود قابلتهم في صالة هايدي بارك بالموردة، كبار وصغار وشيب وشباب…. حتى المرأة المريخية التي عرفناها ونعرفها كانت هناك…. ويكفي ظهور الأستاذة سعدية عبدالسلام وتابيتا بطرس وهيام ورفقة وصوفي وبدريه وغيرهن من العواتك…!!
* سوداكال جعل من المريخ مسخرة للعالم..!!
* قائمة المجلس المنتخب برئاسة حازم ضمت نخبة من الشباب المميز الذين سجلوا الكثير من المواقف في السنوات الأخيرة وكنا نتوقع ظهورهم أعضاء في المجالس…!
* جعفر سناده ومرتضى بتري ومنير ومحمد الحافظ ومتوكل ود الجزيره…. شباب واعد وطاقات ستفيد المريخ كثيراً بجانب الخبرات الأخرى..!!
* أما حازم مصطفى فقد دفع ببرنامج عمل طموح ومقنع سيكون هو المخرج للمريخ إذا تم تنفيذه كاملاً.. وسيكون خطوة جبارة تنقلنا نحو عوالم الإحتراف…!!
* محمد سيد أحمد الجكومي شخص نموذجي إذا أردنا الحسم للفوضى التي تضرب بأطنابها الآن في المريخ، ومن واقع معرفتي القريبة والقديمة به أراهن على أنه سيكون حاسماً في منصبه وإضافة تتكسر عندها كل جيوش الفوضى..!!
* سوداكال رفض كل الفرص التي أتيحت له للخروج بالمريخ من هذا النفق المظلم، وصرح لمقربين منه أنه لن يغادر مهزوماً…. هذا الحديث لا يمكن أن نتوقع معه خيراً..!!
* أتوقع أن يواجه الأخ حازم مصطفى لحملات عنيفة من التعريض والتشويه في الفترة القادمة… من ذات الفئة التي اعتادت على التعريج بقضيتنا الرياضية إلى ساحات أخرى لا علاقة لها بالأمر.. هم نفسهم الذين هاجموا الوالي في شخصه، وعندما جاء ونسي قالوا ضعيف، وعندما جاء سوداكال دفعوا بملفاته الجنائية ورغم أنهم تنازلوا عن ذلك وأصبحوا في خط الدفاع عنه الآن.. انتقلوا للحديث عن علاقة حازم بالنظام البائد… فهل كنا جميعاً خارج السودان عندما حكمت الإنقاذ ثلاثة عقود؟… أم استمرينا كمواطنين نمارس حق المواطنة بحقوقها وواجباتها؟
* الإنصرافيون في المريخ أخطر على استقرار النادي من شكاوى المدربين في الفيفا…!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد