صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مع اقتراب موعدها عمومية الاولمبية ..مفارقات ومفاجاءت .. وزعزعة ..!!

138

 

كتب : ادريس كسلاوي

مع اقتراب موعدها ودخولها في مرحلة العد التنازلي يبدو ان الجمعية العمومية المنتخبة للجنة الاولمبية السودانية التي تنعقد في الرابع عشرة من سبتمبر الحالي … هذه المرة تاتي تحت اجواء هادئة بعيدا عن الضوضاء والزخم الاعلامي الذي كنا نتابعه في الجمعيات العمومية السابقه .. حيث كانت وسائل الاعلام تعج بالحوارات واللقاءات مع المجموعات المترشحة التي كانت دائما ما تعطي وتمنح حوارتها للجمعيه بعدا ولونية متفردة من الاثارة والندية من ناحية الحشد وكسب الاصوات …مما جعلها تكتسب اهمية كبري من اعلي المستويات بالبلاد ..بحكم اعتبارها اكبر جهة راعية للنشاط الرياضي في البلاد ..

* محاولة زعزعة

… الكل كان يتوقع وينتظر ان تحدث قرارات وزير الشباب والرياضة الاتحادي الاخيرة بشان حل مجالس ادارة ١٢ اتحادا رياضيا عملية اختراق وزعزعة داخل الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السودانية ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن وسارت الامور كما كان مخطط لها حسب جدول اجراءات الجميعه ….بعد ان امنت لجنة الانتخابات علي شرعية مجالس الاتحادات الاولمبية السبعه التي تم حل مجالس ادارتها ومنحتها قانونية المشاركة في الجمعية بالمشاركة والتصويت .. كما رفضت كافه الطعون التي تقدمت حول شرعية مشاركة في الجمعية ..

* غياب الجنرال هارون

بعد ان امضي اكثر من ثلاثة دورات متتالية علي رئاسة اللجنة الاولمبية السودانية يترجل الان الاستاذ هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية هذه المرة عن الدخول في السباق الرئاسي لانتخابات اللجنة الاولمبية السودانية حيث شهدت فترة الاستاذ هاشم هارون العديد من النجاحات والاشراقات ويعكف المكتب التنفيذي بصدد تكريمه وفاءا وتقديرا علي الفترة السابقه التي امضاها داخل اروقة اللجنة الاولمبية السودانية ..

* خروج عن المالوف

علي غير المعتاد هناك الكثير من المفارقات تحدث هذه المرة داخل الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السودانية المرتقبة بمثابة خروج عن المالوف ..حيث يشهد مقعد منصب الرئيس تنافسا شرسا وقويا خلاف ما كان في الدورات السابقة ..حيث تشهد لاول مرة انتخابات اللجنة الاولمبية السودانية ظاهرة ترشيح ثلاثة شخصيات لهذا المنصب .. وكان في الغالب فوز هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية بالتزكية او تنحصر بينه ومنافس اخر .. ولكن كانت المفاجاه في انحصار التنافس علي المنصب من قبل ثلاثة شخصيات رياضية البعض منها له وزنه وموقعه الريادي داخل المجتمع الرياضي ..

* ثقة الاتحادات

نال عدد من المترشحين ثقة الجمعية العمومية من خلال الفوز بالتزكية حسب النتيجة التي اصدرتها لجنة الانتخابات .. حيث نجح الاستاذ طارق عبد السلام سكرتير الاتحاد السوداني للسباحه في نيل ثقة كافة الاتحادات الرياضية المشاركة في الجمعية العمومية وذلك من خلال الفوز بالتزكية بمنصب النائب الثاني للرئيس حيث يحظي عبد السلام بعلاقات واسعة وسط الاتحادات الرياضية ..كما فازت المجدفه الاولمبية اسراء خوجلي بمعقد اللاعبين الاولمبيين بالتزكية..وكذلك فازت زينب من اتحاد الفروسية لمقعد المراة دون منافس ..

* تنافس محتدم

كل الانظار تتجه نحو التنافس المحتدم والمنحصر بشكل مباشر وكبير حول بعض المقاعد الاخري ضمن اعضاء مجلس الادارة للجنة الاولمبية من بينها مقعدي النائب الاول والامين العام وكل المؤشرات والملامح تنذر بمواجهة شرسة وقوية بالتحديد في هذا المنصبين وكذلك الحال لمنصب امانة المال ..
وتزداد وترتفع حدة التنافس اكثر شراسة بين المترشحين للدخول لعضوية المكتب التنفيذي حيث يتسني ل (١٣) عضو اتحاد بالترشح من اجل التنافس علي ٧ مقاعد لنيل عضوية المكتب التنفيذي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد