صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخب المغرب يهزم منتخب المجاملات !

3٬819

تداعيات
إيهاب صالح
منتخب المغرب يهزم منتخب المجاملات !

* خسر منتخب المجاملات ولن اكن عديم الوطنية وأقل خسر الهلال مثل بعض اولئك الموصوفون بإعلام الهلال وهم يهرطقون من فترة ان المنتخب الوطني هو الهلال وما شابه لدرجة ان احدهم كتب صبيحة لقاء المنتخب مع المغرب ان وسط الهلال تنتظره مهمة صعبة في المغرب ، هؤلاء هم الذين يمرحون ويسرحون في الاعلام الرياضي منذ دهور ولم يتعلموا شيئاً وبالتالي سار على نهجهم الكثر ممن تشربوا جهلهم وسيئات أقلامهم وقد سطرت عنواناً موازياً لذلك طالما هذه حساباتهم ، طبعاً عقب الاداء الجنائزي والفشل الكبير خصوصاً في نفس خط الوسط الموصوف لن يعودوا لعباراة وسط الهلال وانما سيتذكروا ان اسمه المنتخب الوطني فالخسارة لها أب واحد والنصر يوزعونه كيفما شاءوا .
* دخل منتخب المجاملات القادم من معسكر الامارات الذي كان اغلبه من مناصري شداد وبرقو ولجان الفشل الاداري في الاتحاد وكانت بوابة السفر مع المنتخب هي التطبيل الاجوف لشداد وحرق البخور لبرقو بالحق والباطل ، فشاهدنا من يمتطي الطائرة ويبحلق في برج خليفة بدون ان يفيد المنتخب بحرف واحد بل سافر ليمارس التطبيل الخليجي من على البعد على شاكلة النصاب اياه ، منتخب سافر المغرب مهزوماً ولم يهزم فيها ، خصوصا وان منتخب المغرب ليس بذلك البعبع المخيف بل كان بإمكان لاعبي الهلال أقصد لاعبي المجاملات ان يخرجوا بالتعادل على الاقل لكن لضعف المستوى فشلوا في ذلك ، فشاهدنا تسديدة احد المحترفين تكاد لا تصل للمرمى المغربي رغم انه في حالة انفراد تام ، وشاهدنا الهداف المحلي يكثر من النرفزة والمخالفات ولو كان يرتدي شارة القيادة لقذف بها من جديد ساعة استبداله ، وشاهدنا الكرة تتهادى في مرمانا بيدنا لا بيد عمرو من لاعب ولج التشكيلة بعد اقصاء اثنين من افضل لاعبي الوسط بالسودان بسبب مشكلة تسببا فيها بسبب النادي المقرب للاتحاد مما عرضهما للايقاف طيلة العام تقريباً مع المريخ والمنتخب وفقدهما مع ثالثهما الموسيقار التش بسبب الاصابة فضاع خط الوسط الحقيقي المميز للمنتخب وطفق اعلام الهلال يخسف على نفسه شعارات خط وسط الهلال ويتوقع منه ما لا يطيقه ففاقد الشيئ طبعا لا يعطيه ابدا .
* هدف المنتخب المغربي الاول لم يتأخر كثيراً ، قام لاعب الطرف الايسر المغربي بمراوغة ابو عاقلة بسهولة ولعب عكسية عالية انبرى لها وضاح بلا تركيز وحاول ابعادها فلم يفلح وكرر محاولته فطاح ارضاً بدون تدخل من احد بل وقام باسقاط فارس عبد الله معه ، فوجد لاعب المغرب الكرة امامه اودعها مرمى منتخبنا بسهولة ، بعدها لعب المنتخب المغربي باريحية تامة مسيطراً واكتفى بهدفه الوحيد في الشوط الاول ، وفي الشوط الثاني ومن تسديدة عشوائية للاعب المنتخب المغربي تدخل ابو عاقلة برأسه بدون تركيز وحولها خلف ابو عشرين في مرمى منتخبنا هدف ثاني للمغرب ، اكتفوا به تماماً واضاعوا غيره عدة فرص بالتسرع ، اما بالنسبة لمنتخبنا سنحت فرصة اكيدة للتسجيل من كرة ارتبك فيها مدافع المغرب ووجدها الشغيل لقمة سائغة مررها للمحترف اطهر الطاهر الذي واجه المرمى المغربي وارسلها ضعيفة للحارس كأنه يعتذر له عن خطأ مدافعه مع العلم ان اطهر الطاهر كان عالة على المنتخب مثل زميله الشغيل الذي يكثر من الجدال والكلام مع الحكم والخصم وده طبيعي لأي لاعب في نهايته الكروية ، بينما لم يظهر الغربال بسبب خط وسط الهلال الذي حجب عنه التمريرات الشيئ الذي جعله يتراجع لوسط الملعب ويحاول الحصول على الكرة .
* مدرب المنتخب الفرنسي فيلود اخطأ كثيراً في تشكيلة المنتخب ولا ندري هل هو مجبر على هذه الاختيارات ام انها من بنات افكاره ، ماذا كان يفكر وهو يلعب برمضان عجب كمهاجم صريح بعد اخراج الغربال ، وماذا كان ينتظر من وضاح ، وماهي الحكمة من اللت والعجن بتعطيل خانة مهمة للمنتخب وهو يصر على اقحام السمؤال واطهر معاً في الجانب الايمن ، المنتخب يدفع ثمن المجاملات والمضايقات التي تحدث لنجوم المريخ ، استغلوا مشكلة التسجيلات العام الماضي فابعدوا محمد الرشيد ورمضان عجب ردحاً من الزمن واضعفوا وسط المنتخب خصوصاً بعد اصابة النجم الاول التش ، مارسوا المحاباة في دفاع المنتخب فاصبح فارس اساسياً وهو الذي لا يحسن العكسيات وابعدوا بيبو ولم يصدقوا ان صلاح نمر ابتعد بسبب الاصابة فتجاهلوه واصبحوا يجبرونا على مشاهدة وضاح ، وكل هذا والمنتخب بمهاجم وحيد ، مالم يسترد فيلود نفسه ويعدل في اسماء تشكيلته فان الخسران المبين سيكون نصيبنا من هذه التصفيات .
* عندما تحدثنا عن معسكر الامارات كونه معسكر المجاملات كان حديثنا في محله وظهرت كل مساوي المنتخب في المغرب .
* المنتخب كان كويس في السابق بس عيبه الوحيد هو شنو ؟
* كتبوا منتخب الهلال وبعد الخسارة كتبوا منتخب السودان ، ولا زالوا يكتبون ويمارسون الجهل بلا محاسبة .
آخر التداعيات
* في الاخبار ان منتخب السيدات السوداني عاد للوطن بعد الفضائح التي ناءت بها شباكهن في مصر وانهن وجدن استقبالاً طيباً من بعض الشباب المتطوعين ، نبارك لمنتخب السيدات المبلغ المالي الذي بسببه قمنا بهذه الثورة النسائية وجمعنا ثلة من عديمات الموهبة لارتداء شعار المنتخب الوطني والتلاعب باسم السودان ، حيث اصبح الحصول على اموال الدعم اهم من السمعة الوطنية ، وبالتاكيد سيكون هناك حافز خاص للاخفاق والفشل والفضائح الكروية ، ولن نستغرب ان تم منح حارسة المرمى النصيب الاكبر من الحافز بفضل عدد الاهداف التي ولجت مرماها .
* غاب زياش فحضر ابو عاقلة .
* من تمتعوا بمعسكر المجاملات في الامارات كتبوا ان المنتخب في كامل الجاهزية ، لم نشاهد اي جاهزية كما لم يشاهدوا هم اي منتخب فقد كانوا منشغلين بخيرات الامارات !

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. ابو الوليد يقول

    والله احبك علي كل كلمة عبرت بها ومقالك هذا ليس مقال انما ينقل واقع حقيقي للمنتخب السوداني وما يعيشه والأسباب التي أدت له بهذه التتايج …عموما ارجوا ان يصحوا الاتحاد السوداني ويعمل بكل مصداقية وطنية همها الاول مصلحة البلاد بكل وطنية حينها قسما وانا اقسم ان سيكون السودان منتخب يعبر عنه بكل شرف

  2. العمده خالد يقول

    والله انت كاتب جاهل قسم بالله العظيم حسد غحيب جدا

  3. Hajjam يقول

    الطاهر عليكم شمتانين يااستاذ. اين الوطنية؟ والظاهر عليكم نسيتم ثلاثيات مازدا في زمن المآسي المافيهو مجاملة. اعوذ بالله من الاحقاد التي تعمي القلوب والأبصار. قال صفوة قال. !!!!!

    1. tango يقول

      والله صدقت ,, كميه من الحقد غريبه ,, التقول كان منتظر المنتخب ينهزم عشان يجب يستفرغ لينا هنا ,,, بعدين من الطبيعي جدا انك تنهزم 2 / صفر من منتخب ليهو صولات و جولات في كره القدم ,, بالمناسبه نحن بنلعب في نهائيات كاس العالم بعد ما اتأهلنا لي نهائيات افريقيا و نهائيات كاس العرب و ده في حد زاتو انجاز

  4. أب ساروتا يقول

    كل هذه النياحة بعد الخسارة ؟ ليتم رفع غطاء المنهول من أجل أن يكون منتخب المريخ ، هذه صحافتا في معالجة الأمور ( هلال مريخ )

  5. احمد التجاني يقول

    أقول لصاحب التداعيات , ان الوطن لن يتقدم قيد انملة بسبب كتاب آخر الزمان من امثالك. نفس المنتخب الذي ادعيت بأنه منتخب مجاملات هو الذي تأهل الى نهائي أمم افريقيا بالكاميرون بعد ان خسر في المباراة الأولى امام غانا ثم خسر امام جنوب افريقيا ومع ذلك تأهل. هل مشكلة المنتخب تتمثل في عدم اختيار لاعبين اثنين من لاعبي المريخ هما الأفضل على وجه البسيطة؟ أي تفكير هذا. والله العظيم لو اختار المدرب لاعبي المنتخب من كل الفرق بإستثناء الهلال والمريخ لوقفنا معه ودعمناه لانه في النهاية منتخب الوطن.

    احد الكتاب البارزين ذكر في مقال ان خاله “المريخابي” كان احد أسباب خراب الكرة السودانية عندما استغل علاقته بمسئولين كبار في حكومة مايو للتخلص من المدرب يانكو لانه كان يعتقد بأن يانكو يميل لاختيار لاعبي الهلال وبالتالي المريخ هو المتضرر. نفس العقلية المريضة والمتخلفة. ان مثل هذه التداعيات هي التي جعلت الوطن “يتداعى”. وكان الله في عون السودان.

    ماذا ستقول غدا لو قدر الله وانتصر المنتخب في مقبل مباراياته وتأهل لكاس العالم؟ ماذا ستقول؟

    1. بعانخي يقول

      اتاهل لكأس العالم؟!! انت بتحلم بي ناس الشغيل ؟! قوم لف

      1. احمد التجاني يقول

        التأهل لكاس العالم حلم مشروع. ولم لا؟ كل هذه الضحة والزيطة والزمبليطة لان المدرب لم يختار بعض من لاعبي المريخ؟ اقسم بالله العظيم لو المدرب اختار لاعبي المنتخب كله من المريخ لوقفنا معه لانه دة منتخب الوطن.

        لكن لا غرابة: مثلما يدعي اللص الشرف , يدعي “بغانخي” الوطنية.

  6. صلاح يقول

    غايتو كل مايتعالي صراخ وجعير صبيان الكاهن الأعظم أليخماو معناها الكاهن الأعظم أليخماو في فتيل ومزنوق زنقي شيني على قول الشوايقة، وشكله كدة الحالة بطالة وخطة عودته من خلال الركوب على ظهر ثورة الشهداء الميامين فشلت، عشان كدة كل ما زنقته زادت جعير وصراخ صبيانه بيعلو بشدة 😆😆😆
    شتان مابين ثوار شهداء قدموا أرواحهم فداءا للوطن ومابين…… أستغفر الله العظيم !!

  7. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    مقال كالعادة في الصميم يا ايهاب صالح

    واصل في كل المسكوت عنه

    الجماعة بجقلبو عندك هنا ههههههه

  8. ابو عمار يقول

    من اين اتي هؤلاء نوع ال ده ومن اي فصيله لا وكمان متصور بنضارة شمس فرحان بشكلك بالنضاره وراسك فاااااااضي وبعد كده كمان حاسد يا زول نقطتنا بسكاتك وشوف نضارتك هههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد