صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لماذا عارضنا استمرار سوداكال

882
توقيع رياضي
معاوية الجاك
لماذا عارضنا استمرار سوداكال
* إدارة المريخ ليست نزهة ترفيهية، وإن لم يأنس أي شخص في نفسه الكفاءة والقدرة على تقديم الفائدة للمريخ؛ عليه ألا يقترب من ساحة العمل الإداري.
* عارصنا النهج الإداري لسوداكال لقناعتنا التي توصلنا إليها بعدم قدرته على قيادة نادٍ بحجم وقيمة المريخ.
* رئاسة نادٍ كبير بحجم وقيمة المريخ العظيم مسؤولية وأمانة مرهقة تستوجب القيام بها على الوجه الأكمل.
* من خلال متابعتنا ومعايشتنا للأوضاع في ظل وجود سوداكال نقول إنه فشل في الوفاء بالالتزامات المالية تجاه فريق الكرة تحديداً، ونحن نعايش تراجع المستوى الفني للفريق خاصة على المستوى الأفريقي؛ مما يثبت ويؤكد فرضية أنه أقل قامة من المريخ بحق وحقيقة ما لم يثبت العكس بنفسه من خلال تصديه لحل العديد من القضايا، خاصة ملف التسجيلات.
* على مستوى البِنيات التحتية ما زال ملعب المريخ مغلقاً لما يقارب العامين أو يزيد بسبب عدم صلاحيته للعب؛ بسبب الخراب الذي لحق به، وفشل سوداكال في إجراء الإصلاح المطلوب حتى يستقر الفريق على مستوى التدريبات والمباريات، بل تسبب سوداكال حتى في إيقاف الإصلاح الذي تبرع به قروب الجار لإعمار الدار.
* النشاط كان متوقفاً منذ مارس من العام الفائت وبرغم ذلك لم يستغل رئيس المجلس تلك الفترة لإجراء إصلاحات بملعب القلعة الحمراء حتى يعود فريق الكرة من غربته بصورة نهائية ويلعب داخل ملعبه ويتدرب بين أنصاره.
* بالأمس القريب تقاعس سوداكال وجبُن في الوفاء بما التزم به من عهد بمساهمته في حل مستحقات غارزيتو بخمسين ألفاً من الدولارات وعند الحارة زاغ ولم يتكرم بالمساهمة بدولار واحد، ولولا تصدي الأخ جمال الوالي لتعرض المريخ لعقوبات قاسية من الفيفا مثلما تعرض لها من قبل في عهد سوداكال أيام قضية اللاعب الإيفواري مارسيل.
* من قبل طالب رئيس المريخ بمديونية عبارة عن مبلغ ثمانية آلاف دولار من عائد إعارة اللاعب بكري المدينة إلى القوة الجوية العراقي، برغم حاجة المجلس وقتها للمال، مما يؤكد أن سوداكال لا يملك ما يقدمه للمريخ وهو يطالب بثمانية آلاف دولار كمديونية.
* على مستوى المحترفين نجد أن أنصار الأحمر الوهاج قد تيقنوا ووصلوا لقناعة أنه في عهد سوداكال عليهم ألا يحلموا يمحترفين أجانب أصحاب مستويات فنية عالية كما كان في السابق، حيث تبدأ المفاوضات مبكراً وعبر وكلاء معترف بهم وأصحاب سيرة طيبة، ولكن حالياً أصبحنا لا نهتم بتسجيلات الأجانب.
* وأخطر سلبيات عهد سوداكال هو ما أصاب النسيج الاجتماعي المريخي من تشتت بطريقة مزعجة ودخول نغمة العنصرية والجهوية البغيضة.
* مما تقدم تتضح الرؤية لماذا عارضنا استمرار سوداكال.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. مشجع السللطين يقول

    عارضته سودكال لانو من غرب السودان.. عارضته سودكال لأسباب عنصريه وجهويه ليس إلا….بوجودك انت ومزمل كرهنا المريخ.. والله تلاته انت اكثر كاتب مكروه بوجودك انت ومامون ابوشيبه ومزمل المريخ لن يستطيع تحقيق بطوله خارجيه التي طلت جماهير المريخ المغلوب على أمرها تحلم بها… ففي الزمن الذي كل الأنظار متجهه نحو المغرب حيث منتخبنا يعلب أهم مباره في تاريخا انت تقلق الفتن والمشاكل بين جماهير المريخ والدكتور حسن برقو لا أدري مشكلتك مع أبناء الغرب شنو بالضبط كما لم ننسى كتاباتك ضد مريخ الفاشر كلما يلتقي الفريقين مع بعض ويكون النتيجه لمصلحته السلاطين… انت عندك عقده… لماذا لا تهاجم الكوز جمال الوالي…. عقدتك بس مع أبناء الغرب وانديته..

  2. غريب في وطني يقول

    منذ تقلد سودكال رأسه نادي المريخ العاصمي وعلى مدى اربع سنوات خصصت عمودك للهجوم على سودكال وتركت م يحدث في الشأن الرياضي…. على العموم نحن القراء لدينا عقول ونفهم في الكوره أكثر منك … اسمع مني وكل قراء موقع كوره سودانيه الرياضه محبه وتسامح بين الشعب الواحد وبين الشعوب الأخري .. المريخ ند للهلال داخل الميدان وبس
    كيف يتطور كره القدم في بلد فيها أكثر من أربعين صحيفه رياضيه تكتب في فريقين فقط في زمن أصبح بفضل التكنلوجيا كل شي أسهل.. والخبر تأتينا من مصدرها لحظه بلحظه.. الحمدالله أصبحنا لا نحتاج بأن توافونا بالأخبار ولا محتاجين لاراءكم ولا محتاجين لنعرف رؤيه نظركم..الحمدالله زمن الهيمنه انتهت… اخيرا قارن بين السودان والدول الأخرى مغرب بها جريده رياضيه واحد فقط والجزائر بها صحيفه الهداف فقط وأيضاً تونس صحيفه الوطنيه اها شوف أين وصلو دولهم واين نحن

  3. الشعب يقول يقول

    شوفو سوداكال او ناسه البعلقو ديل من الغرب من دارفور من النوبه من اي داهيه ماعاوزنه وما يدير المريخ
    عاوزنها عنصريه غير مرغوب فيكم في المريخ
    كل زول جاي ناطي يقول ليك عنصرية والله لو فتحتو الباب ده جنسيتكم ما تلقوها لمو لسانكم واعرفو بتقولو شنو
    السودان بلد الكل وقت اداكم القعاد فيه نرحب بيكم لكن تريدون ان تحكمو المريخ رجاله وتقولو عنصريه
    ملعون ابو الاجناس الخيله
    وبالمناسبه انا شخصيا من الغرب وارفض سوداكال
    قومو لفو بلا عنصريه بلا كلام فاضي لمو اطرافكم وارحلو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد