صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نسوان الكسره !!

1٬622

لهيب النار
=======
نسوان الكسره !!
_____________
كتب : هاشم الطيب
—————— – – – –
& يا عالم تقعدوا تباروا لينا الخواجات ديل بيودونا الكوشه !!
& قالوا لازم النسوان يكون حظهن كحظ الرجال ولازم المرأة تشق الراس وعشان الرجال يعرفوا الدرب عذيل وليس هم القوامون وحدهم ولا حظهم يعادل حظ اثين من النساء لذلك أشتغل ا يحرشوا فيهن وبدأوا بأن ليس هناك ما يسمى بنون وتاء النسوة هي فقط من صنع هؤلاء الرجال من أجل أن يتحركوا على كراسي الحكم والتحكم !! & وصدقت الكنينات أنهن عنب الجنينة وبدأن يعملن بكلام الخواجات ؤدخلن المدارس والجامعات والمكاتب ومنصات القضاء يأمرن وينهرن وترتجف سيقان آدم ويخر جسده عرقا !! & بعد أن تمكن وركبن دلدلن أرجلهن وأصبحن كل صباح في أمنيات ونطالب متزايده كنداكات ومجلس سياده ووزراء وأخيرا وليس اخيرا لاعبات كرة قدم !.!
& صدقت السيدة محاسن سيدة تنزانيا تهكمت على بنات بلدها اللائي يلعبن كرة القدم بأن قطار الزواج لن يغشاهن لأن ليس بينهن الكاعبات وكلهن مسطحات !!
& نعم أنك سيدة محاسن من نوعهن وتعرفين مقدراتهم وفي قاهرة المعز لدين الله الفاطمي وضحت الرؤيا شباك تهتز ٢٢ مره وأخرياا واحد وعشرين والقادم حالك الظلام !!
& مكانه التكل والدوكه وانتظار العريس الذي يستر الحال
& قالت أنها لا تتشبه باللعب زيد لكنها قصت شعرها لأنه يمنعها مزاولة نشاطها !! & ضحكنا حتى كدنا نسقط على قفانا قالت قصت شعرها! هو أين الشعر المحتاج للقص؟
جود بالموجود :
—————-
بعد تصريحات المهندس جادين وزير الطاقة بأن أستقرار الكهرباء يحتاج لثلاثة مليار دولار أطلقت الفنانه هدى عربي تغريدة تطالب الشعب السوداني في الداخل يجمعوا هذه المليارات لنجدة كهرباء جادين ولسان بنت عربي ينادي (جودوا بالموجود لنجدة جادين)

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صالح يقول

    معقول .. تسخر من بنات بلدك بالطريقة المقززة دي ؟؟؟؟

    ياخي عيب عليك ديل بنات عندهم أسر و عوائل .

    عموماً …اذا إنت بتفهم في الشان الرياضي … كان مفروض تعرف إنو من شروط الفيفا .. لازم يكون هنالك نشاط كروي للنساء …مفهوم ؟؟؟

    عشان الفيفا ..تقدر تتعامل مع اتحادك العام للمنشط ..بصورة اعتيادية و من دون أن تحظر نشاطك ..( منافسات قارية و إقليمية و ما شابه ) … يعني عديل كدا ..بدل أربعة فرق تشارك أفريقياً سنوياً ( الشكر للهلال ) … تاني ما حتشارك نهائي .

    افتكر إنت ما عارف الكلام ده … و بتكتب ساكت .

    إحترم عقول القراء .

    طالما إنت بتعرف توصف النواحي الجمالية للنساء .. كان أفضل لو كتبت مقارنة بين ……سيدة محاسن ( أم لسان طويل دي ) و هدى عربي ( التي ورد اسمها في مقالك )

  2. صالح يقول

    اتمنى أن لا يحذف الاخوة المشرفون على الموقع شيئاً من ( كلامي الفوق )… لانه أنا لم اسيئ للاخ كاتب العمود ..أنا لا أعرفه شخصياً ( يشهد الله أنني رجعت مرة أخرى عشان أشوف إسمه )

    بس هو للاسف ..هجومه على منتخب السيدات .. كان غير مهني ..يعني النقد كان مفروض يتم توجيهه على الأداء أو التكتيك في الميدان ( رغم أنها كانت أول مشاركة في تاريخ السودان ) ،،، لكن للاسف كان هجومه كان على أشكالهم و سحناتهم …. و ده عيب و الله ..و كلام جارح لاقصى الحدود ..( دون مراعاة لنفسية الانثى الهشة )

    نحن كسودانيين عامة ( شينين و نفتخر ) …. رحم الله صلاح أحمد إبراهيم و قصيدته المعروفة ( شين و دشن ).

    لكن نفتخر بالادب الرفيع و التهذيب الجم و الذوق و مكارم الأخلاق .

    عموماً …كورة منتخب السيدات لا تقل في بشاعة كورة منتخب الرجال في شي … و هما الاثنين أرحم بي ملايين المرات من الصحافة الرياضية في السودان و التي تشبه ( غناء القونات )

    فهي ركيكة و خاوية المضمون … و تبحث عن ( النقطة )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد