صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يغالط الحقائق

2٬256

راي رياضي
ابراهيم عوض
المريخ يغالط الحقائق

كما توقعنا، فقد تقدم المريخ باسئتناف ضد، قرار لجنة المسابقات التي كانت قد رفضت شكواه ضد الوادي نيالا رغم علمه بصعوبة المهمة، واستحالة تغيير القرار .
ويبدو ان استئناف نادي توتي ضد قرار المسابقات التي منحت الهلال النقاط ، قد شجع المريخ على تقديم الاستئناف، في محاولة منه لتخدير جماهيره ومنحها أمل الاحتفاظ باللقب.
المهندس الفاتح باني رئيس لجنة المسابقات، وضح الاسباب التي جعلتهم يقبلون شكوى الهلال ويرفضون شكوى المريخ، وقد كانت توضيحاته وللامانة مقنعة.
اعلام المريخ الذي تعود على تمرير اجندته عبر لجان (اتحاد اللقيمات)، وبسببها نال بطولتين غير مستحقتين عن طريق الشكاوى ، يحاول جاهدا هذه المرة ممارسة نفس الدور.
ولكي يصل لهدفه ، اطلق حملة واسعة استهدفت اتحاد الكرة، ولجنة المسابقات ورئيسها الفاتح باني ظنا منه ، ان ذلك يمكن ان يغير من الواقع شيئا.
ثم حاولوا أيضا وعبر اساليبهم المعروفة تزوير الحقائق ودمغ قرار اللجنة الخاص بقبول شكوى الهلال، بالانحياز للهلال، وظلوا يرددون ان اللجنة رفضت شكوى مريخ الفاشر قبل أيام في نفس اللاعب، وقبلتها من الهلال.
الفارق في الاحتجاجيين ان الهلال قدم ما يفيد أن اللاعب مسجل في خانة الشباب ، وهو من مواليد 1996 فاعتبرته اللجنة ليس في خانة الشباب و تسجيله خاطئ، .بينما كانت شكوى مريخ الفاشر متعلقة بصحة مشاركة اللاعب في المباراة.
طبعا هناك فارق كبير في الحالتين، ولكن، اعلام الوصيف ورغم علمه بهذه الفوارق، إلا انه يصر على مغالطة الحقائق وتغبيش الواقع ويردد بان الحالتين متشابهتان.
ضجيج اعلام المريخ ، لن يغير في الأمر شيء لأن لجنة الاستئنافات يقودها قاض له باع طويل في هذا المجال ، لن يتأثر بما يحدث من حوله من ضجيج فارغ.
نقاط الوادي وتوتي إلا تلقوها عند الغافل.
آخر الكلام
اتمنى ان لا يؤثر قرار لجنة المسابقات على اللاعبين والجهاز الفني للهلال، وينبغي عليهم ان يدخلوا المباريات الثلاثة المتبقية، بنفس حماس وقوة المباريات السابقة.
الفوز في الجولات الثلاثة سيؤكد افضلية الهلال وأحقيته باللقب وبفارق قد يزيد عن العشر نقاط.
والاهم هو الفوز على المريخ في ختام المسابقة، فالانتصارعلى الوصيف له طعم مختلف .
خسر الهلال مباراة واحدة في الدوري، وكانت امام المريخ في الدور الأول، وفيها اضاع الهلال فرصا كانت كفيله بفوزه بعدد وافر من الاهداف.
كنا نرغب في ان ياتينا المريخ بسجل نظيف من الخسائر حتى يذيقه الهلال مرارتها ا، كما فعلها من قبل لكن الوادي ما قصر، وقام بالواجب.
مع انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض، ودخول ياسر مزمل في الفورمة وتالق صلاح عادل، وثبات ارنق ووتارا في الدفاع ، سيتغير شكل الهلال .
وسيكون ختام الدوري اجمل مع ارنق والغربال ورفاقهما بعد ان يكون الفريق قد قطع نصف الطريق نحو الدور التمهيدي الثاني للبطولة الافريقية.

خسر منتخب سيدات السودان أمس من نظيره المصري بعشرة اهداف دون مقابل في مستهل مشواره في البطولة العربية.
خسارة ثقيلة وقاسية ومذلة ،، تؤكد ان هذا المنتخب لم يكن مستعدا اصلا للمشاركة في بطولة حواري، ناهيك عن بطولة عربية.
بداية سيئة لمنتخب كنا نأمل ان يتم اعداده بشكل افضل خاصة وان الاتحاد الدولي لكرة القدم خصص له مبالغ مالية معتبرة.
لكن اذا قارنا نتيجة مباراة منتخب سيداتنا أمس، مع نظيره المصري مع نتائج بعض المنتخبات العربية الاخرى، سنحمد الله على العشرة.
خسر منتخب سيدات الكويت قبل ايام من نظيره الاردني 21ـ0، وقبلها كان قد خسر من منتخب اوزبكستان 18ـ0 في التصفيات الاسيوية.
حوالينا ولا علينا.
سعدنا بنجاة فريقي الاهلي شندي وتوتي من الهبوط من الدرجة الممتازة، بعد فوز الاول على هلال الابيض والثاني على هلال الساحل.
والاهلي شندي الذي جعل منه الارباب صلاح ادريس قوة ضاربة في السنوات الاخيرة ،وبعبعا مخيفا لاندية القمة ، تراجع بعد ابتعاد الارباب وتوقفه عن الدعم .
نتمنى ان نشاهد ارسنال السودان في الموسم المقبل، ينافس على الصدارة، ويعود من جديد لتمثيل السودان خارجيا ويهز الأرض امام العمالقة.
آخر الكلام:
رحم الله مختار التوم رئيس الموردة الاسبق رحمة واسعة واسكنه الجنة مع الابرار.

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. بشير المقدم يقول

    انت ما فاهم حاجه تطبل بس تغلب المريخ عشم الكلب مويه الابريق

  2. جلابي الدوحة - قطر يقول

    انت ليه قدمت شكوتك سرا السبب شنو
    اوعك تتكلم عن الاجنده لانكم اكبر مدعومين والله والله والله لو ما شلتو الدوري السنه دي بتموتو كمد فلازم شداد يديكم ليه
    واقولها هنا بصراحه ده دوري بلا شرف
    واتحاد بلا شرف
    وصحافه بلا شرف
    قومو بلا لمه معاكم

  3. فرح المختار يقول

    انت صحفي برتبه طبال وامثالك وامثال شداد المخرف وباني المنحاز تدهورت كرة القدم في البلد ولن تقوم لها قائمة طالما امثالكم في الوسط الرياضي

  4. Tlaal hamed يقول

    واقولها هنا بصراحه ده دوري بلا شرف
    واتحاد بلا شرف
    وصحافه بلا شرف

    امشي يا جلابي الدوحة تخمك ياطيش عشان المريخ طلع الثاني في الدورى بقي بلا شرف انتو عندكم شرف شغالين شكاويي بس طول عمركم يا دلاقين زي ما قال زولكم مزمل ابو القاسم .
    اسكت يا ابو سبعة
    الطيش

  5. Hajjam يقول

    الليلة صبيان اليخماو اتفسحوا فيك ياابو خليل ولا يهمك ديل تربية الكاهن الاعظم لا يعرفون شي غير الشتائم وساقط القول.

  6. Hajjam يقول

    اخدوا الجرعة من عمود الكاهن فذهبت بعقولهم وقد لفوا علي جميع اعمدة كتاب الهلال لردمهم بالاساءات وساقط القول.

  7. خالد يقول

    قال ( الهلال قدم ما يفيد أن اللاعب مسجل في خانة الشباب ، وهو من مواليد 1996 فاعتبرته اللجنة ليس في خانة الشباب و تسجيله خاطئ، .بينما كانت شكوى مريخ الفاشر متعلقة بصحة مشاركة اللاعب في المباراة. ) هههه حد فاهم حاجة …
    *الهلال يشتكي في صحة تسجيل اللاعب هل منع الاتحاد اللاعب من التسجيل أم أنه مسجل بالفعل ولو أن هنالك خطأ فهو خطأ الاتحاد ولا يعاقب نادي توتي أما شكوى مريخ الفاشر في صحة مشاركة اللاعب لها نفس المعنى لأن السبب واحد اللاعب ليس في خانات الشباب وليس بسبب الكروت الملونة وعليه عدم صحة المشاركة ههه ما تلعبو بالالفاظ وأصلا ليس هنالك شيئ اسمو خانات الشباب بحكم عدم وجود فرق شباب لدى الأندية .
    * وبعدين ياخي اللاعب ده أصغر مية مرة من أعمامنا لاعبي شباب الهلال ناس عيد مقدم صاحب ال31 عام وعمنا وليد الشعلة الذي يفكر في الاعتزال 34 عام هل يعقل هذا ههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد