صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضربة مزدوجة

2٬159

راي رياضي
ابراهيم عوض
ضربة مزدوجة

كسب الهلال، الشكوى التي كان قد تقدم بها إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ضد نادي توتي، حول عدم صحة تسجيل لاعبه عبدالعظيم شيخ الدين.
ورفضت اللجنة في نفس اجتماعها الشكوى التي تقدم بها المريخ ضد الوادي نيالا بسبب اشراكه اللاعب عمار كنو في المباراة التي خسرها المريخ بثنائية نظيفة، شكلا، لانها لم تستوفي الشروط المطلوبة.
الهلال قدم الشكوى في سرية تامة عندما دفع بها، إيماناً منه بصحة النقاط القانونية الواضحة التي استند عليها، ولضمان سير العدالة، وقد تم تقديمها بتنسيق تام بين الأمانة العامة للنادي والقطاع الرياضي.
والمريخ احدث ذوبعة بمجرد تقديمه الشكوى في ليلة المباراة وملأ الدنيا ضجيجا، وصور للناس انها مضمونة دون ان تعلم ادارته أو من دفعوها لتقديم الشكوى، ابسط ابجديات الاجراءات الصحيحة لتقديم مثل هذه الشكاوى.
كسب الهلال نقطتين ثمينتين، والنقطتان تحسبان للامانة العامة، وادارة الكرة، وهو ما اسهم في توسيع الفارق بين الهلال والمريخ الى 8 نقاط قبل نهاية الدوري بثلاثة جولات.
اصبح الهلال يحتاج لنقطتين فقط من مبارياته الثلاثة لكي يتوج باللقب للمرة الاولى منذ ثلاثة اعوام.، وبامكانه حسمه أمام هلال كادوقلي أو الامل عطبرة ، واعتبار مباراة القمة في الختام مجرد تمرين ساخن.
وجهت لجنة المسابقات ضربة قوية للمريخ، ومنحته درسا مجانيا في كيفية تقديم الشكاوى ،رغم خبرة النادي الاحمر العريضة في تقديم الشكاوى، وفي نفس الوقت منحت ادارة الهلال شهادة اجادة.
نتوقع ان يتقدم المريخ باستئناف ضد القرار، ونثق في ان لجنة الاستئنافات سترفضه، لان المريخ لم يسلك الطرق الصحيحة لتقديم الشكوى.
عندما رفضت شكوى المريخ في مريخ الفاشر قبل ثلاثة أعوام ، من لجنتي المسابقات والاستئنافات، وقعت لجنة الاستئنافات في خطأ كبير استفاد منه المريخ عندما رفع القضية لمحكمة (كاس).
لجنة الاستئنافات ، افادت في حيثياتها ، بان الشكوى قدمت خارج اطار الزمن القانوني ووقعت من شخص غير مسؤول في النادي، لكنها اقرت بان مشاركة اللاعب هشام جنية في المباراة كانت غير قانونية.
تمسك المريخ بهذه الجزئية عندما ذهب لمحكمة التحكيم الرياضية (كاس)، وقدم معلومات مضللة للمحكمة عن الشخص الذي وقع عن المريخ في غياب تام لاتحاد الكرة، فكسب القضية.
قرار لجنة المسابقات الذي صدر أمس، لم ينظر في الشكوى اصلا، لانه رفضها شكلا لعدم استيفائها للشروط المطلوبة .
اجمل ما في رد لجنة المسابقات انها لم تستخدم غير كلمتين فقط في الرد على الشكوى، “ترفض شكلا”، ولم (تجيب اي سيرة للود عمار كنو).
آخر الكلام
بنفس الحيثيات التي رفضت بها شكوى الاهلي الخرطومي ضد المريخ، رفضت لجنة المسابقات امس شكوى المريخ في الوادي نيالا.
قرارات لجنة المسابقات أمس تستحق الاشادة والتقدير، وهي قرارات نعتقد بانها جاءت متسقة مع النظم والقوانين واللوائح.
صحيح اننا هاجمنا هذه اللجنة ، عندما أجلت مباراة القمة دون مبررات مقبولة، لكن امانة الكلمة تقتضي ان نشيد بها اليوم، ونأمل ان تستمر على هذا النهج حتى تكسب ثقة الجميع.
سيحاول المريخ تكرار مغامرة 2018، ويذهب لـ(كاس) في حال رفض استئنافه المتوقع .
لكن ليس في كل مرة تسلم الجرة، فاتحاد القدم والهلال سيكونان حاضرين في (كاس) هذه المرة، وفي اي مكان سيذهب اليه المريخ والمال راقد.
خسر السودان أمس أمام النيجر بهدفين مقابل هدف ، في اللقاء الودي الذي جرى في ملعب آل مكتوم بنادي النصر.
تجربة مفيدة جدا رغم الخسارة، كشفت للجهاز الفني الكثير من السلبيات التي نامل ان يتم تداركها في المباراة الودية الثانية، حتى ندخل لقاء المغرب بكامل الجاهزية.
شكرا مرة اخرى لاتحاد القدم، وشكرا للسلطان برقو رئيس لجنة المنتخبات الذي جعل من المستحيل ممكنا.
سيروا وعين الله ترعاكم.
وداعية:
عهد (الغتغتة) و(الدسدسة) و(الخمبكة) انتهى.

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    سلمت يداك استاذ ابراهيم وبس تصبح وتشوف الجعير والبكاء وعلي قولك الحمبكه من جماعة الكندو وسدوكه وسلم لي علي قريبك ابو القنابل وقول ليه ,( فروقات يا مزمز )

  2. الكيزان يصرخون يقول

    هل تعود نقاط مريخ الفاشر ايضا ام لكم حلال ولغيركم حرام 9 طويله من لجنة الانضباط مبروك دوري شداد هاذا الموسم الى مزبلة التاريخ اتحاد شداد

  3. احمد التجاني يقول

    صدقت أستاذ إبراهيم هي ضربة دبل كيك على جهة متمرسة في الشكاوي. وناس المريخ من شدة ما ادمنوا وبرعوا في تقديم الشكاوي حتى العرضحلجية الخبراء من زمن الانجليز يحسدوهم على قدرتهم العجيبة “وقوة عينهم” في الخسارة في الملعب والكسب من المكتب.

    1. بعانخي يقول

      توتي تستأنف وسوف تكسب والا السلاطين سوف يطالبون بنقاط مباراتهم مع توتي وأتوقع أن تحسمها الاستنافات في ثواني…قال مزدوجة قال….هاك الازدواج ده …امشو لمزمز يديكم درس عصر مجاني في معرفة القوانين الرياضية

  4. نادر بلوله الطيب يقول

    ههههااااي سرية تامة؟ متى كانت الشكاوى تقدم سرا؟ هذا الكلام لا يقنع رضيعا او جاهلا ههه نادي البدع والضلال اصلا الإتحاد متاحا للهلال يغتغت ويدفن ويقبل ويتوج كمان هههه دا على مين؟ وكيف تقنع لجنة تعاونية مريخ الفاشر برفض منحه نقاط إشراك نفس اللاعب؟ هه ههه طبعا لأن السلاطين لم يقدموها سرا ههه متى قدم الضلال الشكوى ومن الشهود وهل استوفت الشكوى كل الشروط قانونا ههه أكيد طبعا ولسه ممكن نسمع بشكوى سرية لو رفضت السرية هناك سراري وسريات وسراير للنوم في الإتحاد القبيح الذي لا يخجل دعك كن مخافة الله في أنفسهم لكن ما في مشكلة يمهل ولا يهمل والنتيجة قريبا صفعة ترد الظلم والدفن وإن شاء الله لن يتقدم نادي السرية خطوة هههه تتويج بجح في غاية السرية..دا كلو خليهو نحن في انتظار وجدي صالح والتمكين للفصل في نيتة والمقرن ولا برضو في سرية؟ ههههه سرية وفسخ عقود والتفاف على نبتة والمقرن وحماية الكيزان بما فيهم كيزان الإتحاد حقيقة نادي الضلال. واتسرري واتسللي واتدللي الزمان زمانك اهدي من سرك بطولة عليقية سواطية تسللية كاملة الدسم من كل بهارات الطبخة بالله العالم دا كله عندو قنابير من تتقنون ممارسة السرية هههه متعودة وانا أقول في سرية تامة ابومكيالين نادي تفرد باتقان الغش والتدليس واستغلال الإتحاد الازرق المنحاز السافر…بالله حرب المريخ تحتاج لكل اللف والدوران وتجنيد كل السرية حسبنا الله ونعم الوكيل.

  5. عمك يقول

    الزول ده بقى صحفي كيف؟

    1. بعانخي يقول

      توتي تستأنف وسوف تكسب والا السلاطين سوف يطالبون بنقاط مباراتهم مع توتي وأتوقع أن تحسمها الاستنافات في ثواني…قال مزدوجة قال….هاك الازدواج ده …امشو لمزمز يديكم درس عصر مجاني في معرفة القوانين الرياضية

    2. خالي شغل يقول

      ههههه هو قريب مزمل كان بمشي ليهو في المكتب كتير ومنها بي جاي بي جاي اصبح صحفي هههه

  6. جلابي الدوحة - قطر يقول

    من يومين بكيت هنا وقلت شكاوي نهاية الموسم ملغومه ومشكوك فيها
    واليوم فرحان كسبت شكوي
    خلاص خليت الكلام في الاعراض
    علشان اثبت ليك انكم صحفين غنم ترعي في الوحل

  7. Daldoum Hajar يقول

    هوي يا ناس الإعلام؛ ما تخدرو في اللاعبين فينومو على العسل. مين قال ليك النتيجة اتحسمت. فتوتي يمكن أن تكسب الاستئناف و كذلك المريخ؛ خاصة مع لجان الاتحاد المحابية للمريخ. الأفضل رفع همة الفريق لكسب المباريات المتبقية دون النظر للشكوى او نتائج المريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد