صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حاكم إقليم دارفور يلتقي رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اتحاد الفاشر وقطبي المدينة الهلال والمريخ

182

 

حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي يلتقي برئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذ الطيب بركة و مجلس إدارة الإتحاد المحلي لكرة القدم الفاشر برئاسة الأستاذ مدثر سبيل وقطبي الولاية بالممتاز الهلال والمريخ.
حيث تحدث حاكم الإقليم بقوله إن الرياضة هي الأساس للسياسة والإقتصاد والتنمية. وأشاد بأدوار الشباب والرياضة بالولاية لما يقوم به من جهد في سبيل تطوير الرياضة وطالب الإهتمام بالمركز الشبابية والرياضية.
الأستاذ بركة شاكراً دعوة السيد حاكم الإقليم مشيراً بأن الفرصة مواتية لتهنئة أهل الإقليم و الحاكم لهذا الإنتصار الكبير كاستحقاق للسلام. موضحاً بأن الرياضة أحد أساسيات الحياة و معبراً للوصول إلى الأهداف النبيلة و بالرغم ان كرة القدم صناعة ثقيلة ذو الشعبية الجارفة إلا أن هناك رياضات أخرى مثل التنس والطائرة والتايكندو وألعاب القوى والفروسية والرياضة النسوية وغيرها من الرياضات تحتاج لدعم حقيقي تتمثل في البنى التحتية والاستثمار في المواهب الشابة. مهنئاََ بطل شمال دارفور فى بطولة الجمهورية للتنس النجم عبدالحميد كاكوم الذي أحرز البطولة على مستوى السودان ، و ثمن بركة دور الرياضيين في تنصيب حاكم الإقليم بالمشاركة الفاعلة في إعداد المكان و الاستقبال الباهر طارحا دوري السلام بالإقليم مبادرة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية.
وتحدث رئيس الإتحاد بأن الوسط الرياضي سيقف سنداً وعضداََ لحكومة الإقليم و أن الرياضة ليست لها حزبية أو جهوية ويضم الفئات الشبابية وهم وقود الثورة موضحاً عدد الأندية واوضاعها والاتحادات الفرعية والانتقالية والمدارس السنية.
اختتم حاكم الإقليم بقولة نحتاج أن نقف جميعاً بجانب الرياضة لأنها لا تنفصل عن مجتمعنا مؤكداً وقوفه مع الشباب والرياضة مطالباً بإعداد الدراسات والخطط المستقبلية لتطوير الرياضة وقيام دوري الإقليم للسلام كفكرة جاذبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد