صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوادي هزم المريخ والتنجيم

2٬712

راي رياضي
ابراهيم عوض
الوادي هزم المريخ والتنجيم

في اللحظة التي سجل فيه الغربال الهدف الثاني اللوحة للهلال في مرمى الخيالة ، كان مبارك عبدالله مهاجم الوادي يجمع ويطرح في مدافعي المريخ واحدا بعد الآخر ، قبل ان يسجل الهدف الأول لفريقه.
وعندما وضع العاجي واتارا الكرة في مرمى هلال الفاشر مسجلا الهدف الثالث للهلال من ركلة حرة خارج الصندوق، مارس (الود) مبارك، اسلوبه (الما جميل) مع دفاع المريخ، وسجل الثاني في الدقيقة 90، وقضى على احلام زلوط .
فاز الهلال على هلال الفاشر في ملعبه بثلاثية نظيفة لأرنق والغربال ووتارا، وخسر المريخ في الخرطوم من الوادي نيالا بهدفين نظيفين، للحبيب مبارك عبدالله.
جولة أمس، وسعت الفارق بين الهلال المتصدر والمريخ الوصيف إلى 6 نقاط قبل اربعة جولات فقط من نهاية الدوري الممتاز.
رفع الهلال رصيده إلى 65 نقطة، وتجمد رصيد المريخ عند 59 نقطة، واقترب الهلال من الوصول لرقم نقاط المريخ في الموسم الماضي البالغة 74 نقطة.
يكفي الهلال الظفر بسبعة نقاط من مبارياته الأربعة المتبقية لاسترداد اللقب الذي فقده الموسم الماضي، واخذ منه عنوة عام 2018 بمؤامرة مريخية شارك فيها قادة اتحاد الكرة.
واذ قدر للمريخ ان يتعثر في واحدة من مبارياته المتبقية، وهذا وارد وبنسبة كبيرة ، فان احتفال الهلالاب باللقب سيكون مبكرا جدا جدا.
واصل الهلال تحطيم الارقام، سجل الهدف رقم 69 ، وبلغ الغربال هدفه الـ 28، مبتعدا في صدارة الهدافين بفارق كبير، واحتفظ دفاعه بلقب الافضل، حيث استقبل 11 هدفا فقط، مقابل 13 للمريخ.
استفاد الهلال من أخطاء مباراة توتي، وقدم مباراة جميلة، وسجل اهداف رائعة، خاصة الهدف الثاني لمحمد عبدالرحمن الذي كان عبارة عن لوحة.
استلم الغربال الكرة بقدمه اليمنى، عند قوس الـ 18 ،من زميله والي الدين، وعندما لمح الحارس متقدما عن مرماه لعب الكرة (موزة) فسكنت الشباك كاجمل اهداف الدوري.
الهدف الاول الذي سجله أرنق أكد موهبة هذا اللاعب وقوة ارادته، فعلى الرغم من ان الكرة العرضية المعكوسة من عبدالرؤوف ، كانت اقرب للحارس، إلا انه انقض عليها بقوة وحولها براسه في المرمى.
العاجي واتارا سجل الهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة، ومثل هذه الاهداف غابت لفترات طويلة لعدم وجود لاعبين متخصصين في التسجيل من مثل هذه الضربات.
تشكيلة البداية المثالية للهلال والتي تكونت من عناصر أغلبها من الشباب، خاصة في خط الوسط، ساهمت في تفوقه ومنحته الافضلية طوال وقت المباراة.
عاد ابوعشرين لحراسة المرمى بعد غيبة ، وكان ثابتا كالعهد به وقدم ارنق مباراة كبيرة اكد بها ان الهلال كسب لاعبا لا يقل في مستواه عن العمالقة الذين لعبوا في متوسط الدفاع.
استرداد لقب الدوري أصبح مسألة وقت، والفوز به اصبح اقرب من اي وقت مضى، بشرط ، المحافظة على التشكيلة التي لعبت امس.
آخر الكلام
نجح السوداني أمير ابو الجاز مدرب الوادي نيالا في التفوق على الفرنسي غارزيتو مدرب المريخ، رغم الخبرات العريضة التي يملكها الأخير في مجال التدريب.
ابو الجاز ألحق الخسارة لاولى بالفريق الأحمر في الدوري، واراحنا من حكاية، ان المريخ ما زال هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم.
لولا الدعومات المقدرة التي كان يحظى بها المريخ من حكام عامر عثمان، لما صمد كل تلك الفترة، ولتعرض للهزيمة منذ الجولات الاولى.
الوادي هزم المريخ والتنجيم والتحكيم، واثبت ان الكرة في الميدان وانه احق بالمركز الثالث، وأهل لتمثيل السودان في الكونفدرالية.
مبارك عبدالله كشف دفاع المريخ الضعيف، ونسف مخطط الدجالين، وسجل هدفين حلال، احدهما بمجهود خرافي، والثاني في الوقت القاتل.
لولا لجنة الفاتح باني التي أجلت لقاء القمة بدون مبررات مقنعة، لاقترب الغربال من رقم الرمح الملتهب علي قاقارين، الذي سجل 19 هدفا في المريخ.
وداعية:
ثلاثة أشكال وألوان، ارنق.. واتارا والغربال.

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. ابوريناد يقول

    التنجيم قال كلامك دا وانت راجل متعلم

  2. الكيزان يصرخون يقول

    تنجيم انتو اصحاب التنجيم والاتحاد معكم ولجنة التحكيم والمسابقات وكل الدنيا معكم ومن عام 2018 لم تفوز على زعيمك وسيدكم وتاج راسكم ياجلافيط اكلو بي يدكم فرح الغلابه

    1. خالي شغل يقول

      هلالك نمر من ورق والمريخ كبير رغم المشاكل التي يمر بها والله المشاكل التي يمر بها المريخ تفترق اي فريق لكن رغم المشاكل ماذال ينافس والزعيم حيبلكم بل السنين

  3. صلاح يقول

    أضرررررب يا أبو خليل بالتقيل وقول يا لطيف، شوف الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي المتلون الكلام حرقه كيف 😆😆😆
    فعلا لولا باني الدلقاني، كان شفنا الدلقون لسه بيبكي وبيعاني !!

  4. احمد التجاني يقول

    ههههههههههه ناس قريعتي راحت صدقوا كلام أبو الدبابيس وباقي جوقة الاعلام التعيس. خلوا مباراة فريقهم وبقوا يتابعوا في مباراة الهلال بأمل انه يتعثر ولما قنعوا من خيرا فيها وتحولوا لمباراة فريقهم لقوه اكل هواء خاصة بعد قذيفة اوتارا اللي جات – بعد هدف الغربال السينما – والهدف الثاني لود المبارك – بارك الله فيه – اللي قضي على احلامهم.

    لا يصح الا الصحيح أستاذ إبراهيم وزي ما قلنا مباراة توتي كانت درس ممتاز للهلال. امبارح سعدت بعد دخول حسين النور لانه ملأ الوسط نشاط وحيوية وكنبة الهلال ما شاء الله عامرة مش زي ناس طبنجة اللي طلع فشنك.

    الدوري خلاص. باى باى مع السلامة.

  5. Hajjam يقول

    حمام الوادي ياراحل!!!😹😹😹😹

  6. Hajjam يقول

    مسمارين في نافوخ أبو المستعار المندلاوي اليخماوي المتلون.

  7. نادر بلوله الطيب يقول

    عادي جدا المريخ ينهزم في ظل الظروف التي يعيشها لكن صبرا على ناس عود لينا يا ليل الفرح والذي لم يتذوقوا طعم البطولة ولا هزيمة المريخ لأكثر من ٣ مواسم لذلك لا نستغرب الحقد والفرح الهستيري لإعلام الضلال والكذب والنفخة الفارغة…ما مر به المريخ من حقد شداد الذي تشفى وبالغ في دعم مجلس منتهي الصلاحية وتدمير المدينة بأكملها وعبث سوداكال جدير ان يهبط المريخ لأدنى درجة وبذلك يسعد الحاقدين ذوي الإعاقة الذهنية نتيجة الحسد والعين والغبطة امثال ايفوسا الذي لا يغمض له جفن والمريخ منتصر… افرحوا يا عيال فتحية الارهابية عمر الفرح دايما قصير والأيام دول والله يمد للظالم ويمهل ولا يهمل.

    1. Hajjam يقول

      كلامك ده ينطبق علي عيال سيدة ياابو المستعار المتلون. اسلوبك ركيك ويدل علي التشبع من سموم واحقاد كبير الكهنة اليخماو.

  8. بدر يقول

    نقول مبروك لي حي الوادي ..كرة القدم نصر فوز هزيمه .معليش ي صفوه الظرف الحاصل في المريخ معروف…. إبراهيم عوض معروف حاقد

  9. احمد نصر يقول

    و انت فرحان قايل نفسك اخدت الليغا..
    إعلام الهلال هو أحد اسباب فشل فريقه رغم توفير كل المعجنات و لكن مستوي الفريق عادي لا يختلف عن بقية الفرق الا بمساعدة التحكيم ليخرج من المطبات التي يدخل فيها، و الدليل علي ذلك اول ما يقابل فرق جادة تحصل الجرسة و الاستعانة ب حكم لا تنفع في ذلك الوقت.
    العبوا لعب نظيف و تحكيم عادل حتي تتطور الكرة عندنا…
    المريخ رغم ازماته الإدارية و المالية ايضا ثابت لوجود المواهب الجيدة رغم عدم الاستقرار الاداري…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد