صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطاهر يونس

1٬716

حدق العيون

خالد سليمان

الطاهر يونس

• اشتهر صاحب القمصان المزركشة ذات الاكمام القصيرة ( ادينى حقنة ) الطاهر يونس بالتصريحات ( الشتراء ) فالرجل للاسف تعوزه ( اللياقة ) وتنقصه ( الكياسة ) ويخونه ( التوقيت )
• هو (نزق ) … ولسانه ( زلق ) ولغته ( رثة ) وخياله ( بليد ) يفوق ( حسن برقو ) فى عشق الذات وعشق الشهرة والاضواء ….
• ولعل ( المسكين ) مصاب بضعف الذاكرة ويعانى افة النسيان … فلا زال تصريحه ( الخنفشارى ) قبل ثنائية ( تيرى ) عالقا فى الاذهان … وانا لا ادرى حقيقة لم يعشق هذا المخلوق احراج اهله ؟؟؟؟ ومن اين له بخرافة ( التحكيم ) وانحياز الاتحاد معلوم اللون والميول ؟؟؟ وترى ما هى اسباب هذه الثقة التى هبطت على القوم ؟؟؟؟
• متى كانت لجان ( شداد ) و ( الفاتح ) حمراء اللون ؟؟؟ ومتى كان اصحاب الياقات السوداء يدينون بالولاء للاحمر ؟؟؟
• اما انتم القائلون ان جل السودان يدين بالولاء لكم ؟؟؟ فهل من كل اهل السودان لم يشجع المريخ الا الحكام ولجان بانى وشداد ؟؟؟؟
• هذه هى سياساتكم …. وهذا هو نهجكم … وتلك هى بضاعتكم … تزرعون ( ازرعكم ) فى كل منحى وكل مجال … ابتداءا من التحكيم ومن شقيق ( السمؤل ميرغني ) الى شقيق ( عاطف النور )…
• لكم مع كل مدرب قصة ورواية … فكم من مدرب قلبه معلق فى الهلال يشرف على ( خصومكم ) ويرعى مصالحكم … يفتح الممرات الامنة ويسهل عسير اوقاتكم …. فيستقبل الفريق الذى يدربه (طابوركم ) الرباعيات والخماسيات ايضا … مع ان ذات الفريق يصبح ( ريال مدريد ) عندما ينازل المريخ والسبب لا يحتاج الى اى اجتهاد ….
• ( حمد كمال ) ( مبارك سلمان ) ( مورينو ) ( كفاح ) ( صلاح ادم ) ( النقر ) ( حداثة ) اليس هؤلاء هم ( ادواتكم ) ام انهم يهيمون عشقا فى المريخ ؟؟؟؟
• هم كيزان الاتحاد يا عبدالماجد لكنهم ( كيزانكم ) انتم قبل كل شيء …. هم ابناء ( المؤتمر الوطنى ) بما فيهم كبيرهم الذى علمهم ( عشق الكيان ) قبل ان يعلمهم ( السحر )
• هل كان الفاتح بانى عاشقا للمريخ ؟؟ وهل كان ( عبدالعزيز سيد احمد ) و ( البلوله ) اكثر حبا للمريخ من شاخور ؟؟؟؟
• اعود لما ذكرته ( انفا ) … اموت انا واعرف سر هذه ( الثقة ) التى هبطت عليكم ؟؟؟
• هل اصبح ( السمؤل ) على معلول … ام ان ( الشغيل ) اصبح ( محمد مجدى قفشة ) ؟؟؟؟
• لقد فزتم على ( الحلفاء ) فهل تعتقدون ان المريخ واحد من ( حلفاؤكم ) ؟؟؟؟
• كل الذى كان ان لعبتم مع ( فرعكم ) بشندي ولا جديد فى النتيجة … هى زاتها النتيجة التى ( يسمح ) لكم بها فريق ( اربابكم ) … بعدها قابلتم الخرطوم الوطنى فمتى فاز عليكم هذا الفريق ؟؟؟
• لعبتم مع الاهلى ( المتمرد ) وكاد ان ( يلتهمكم ) لولا قاضى الجولة ذو الضمير النائم البليد …. فلم نر فى حياتنا حارس مرمى يعيق المهاجم المنفرد بمرماه ويطرحه ارضا من دون احتساب ركلة جزاء الا فى حالة ( ابوعشرين ) ذو ( الخصوصية ) عند حكام ( عامر ) …..
• عزيزى الطاهر نعلم يقينا ان السبب الذى جعلكم تستعجلون (حتفكم ) هو اعتقادكم ان المريخ لن ينال منكم بدون ( تيرى ) و ( التش ) و ( عمار ) و ( الصينى ) ونسيتم اننا بدونهم ( التهمناكم ) ونستطيع التهامكم انا شئنا …
• انتم ( حمام ) طعمناه مرارا وتكرارا … ( محمرا ) كان ام ( مشويا ) … واحتسيناه ( مرقة ) و ( شوربه ) فما الجديد بربكم ؟؟؟.
• ظهر ( التش ) فى استاد المريخ فارتفع الدم فى العروق … وشخصت الابصار …
• هون عليكم .. التش لن يلعب المباراة ولو لعبت بعد شهرين من الان … نحن نحافظ على ( جواهرنا ) من ( عناقلتكم )
• التش لا يلعب مباريات ( الوزن الخفيف )
• التش خاتنو ل ( التقيل )
• ابا القاسم وزن ( الريشة ) دا منو ؟؟؟
• ود ( يونس ) اركز …..
• الليلة … بعد اسبوع … بعد شهر …. ( نفس المصير ) ..
• اول مرة اشوف لى ( ضحية ) بتستعجل ( حتفها ) …

قد يعجبك أيضا
17 تعليقات
  1. الوليد ابراهيم عبدالقادر يقول

    ..لا يرقي لمستوي النشر اطلاقا..

  2. Hajjam يقول

    اعوذ بالله. مقال ملئ بالسب والشتائم وساقط القول. طبعا هذه ماركة مسجلة للاب الروحي للدلاقين اليخماو كبير الكهنة ومن شابه اباه فما ظلم.

  3. Mohamed يقول

    ما كلمتنا عن عامر وحكامه والبلنتيات في كل مباراة وما تنسى هاشم جنية وعدم تعيين الاتحاد لمحامي في كأس انتم الفساد يمشي على رجلين

  4. ابو عمار يقول

    يا عمنا اخجل انت راجل بلغت من العمر عتيا ولسه بتكتب باسلوب عيال الروضه الله يهديك يا حاج

  5. madani يقول

    ماعندك شى غير الاساءه و الألفاظ

  6. بشير المقدم يقول

    تسلم ابو سليمان الرجفه زادت قبل وبعد التش الحمام مسكين نحن عمرنا اكثر من 50سنه مافي حكم واداري خدم المريخ الحمدلله عرق جبين ما رايات ولا شداد

  7. عادل نوار يقول

    الوليد عبادر ههه هههههههه ابوالحسن الفارابي أفلاطون زمانك بالله وريني عمود واحد يرقى لمستوى النشر بداية من صابنها الذي انتكس ودقس واتلحس مرورا بالعربي المسيخ وايفوسا غراب البين وباقي إعلام الضلال… قووووم لف يا متفلت.

    1. خالي شغل يقول

      عمود في الصميم….اضرب العولاق….

  8. خالد يقول

    كفيت ووفيت

  9. صلاح يقول

    الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي مازال يهذي بساقط قوله وقبح كلامه، وهو لا يستطيع التحدث دون إساءة (تربية الكاهن الأعظم أليخماو)، بس تأكد تماما إننا حانكون في طريقك مهما غيرت الصور ولا جيت متخفي في عمود دراب جديد، ووراك والزمن طويل لحدي ما نرجعك خليوة لأنو ماممكن طبعا تمشي قطر عشان الغرض منك إنتهي خلاص، وطبعا حتي لو فكرت تمشي براك عامل السن مابيسمح، لأنو القطريين عاوزين شباب وماممكن يجيبوا تبقي ليهم عالة وتخسرهم 😆😆😆
    لسه ما جاوبت، الصورة لطشتها من وين ؟

    1. عمر يقول

      اسلوب كله اساءات وتجريح وتجيب اسماء ما لها دخل بالموضوع.. ياخ احترم القراء والجمهور…

  10. محمد نور يقول

    الفايدة الوحيدة التي خرجت بها من هذا ان كباتن الهلال يمثلون الغالبية في تدريب أندية الممتاز
    شكرا

  11. جاغوم يقول

    براحة علي الجماعة يا استاذ خالد قرصت عليهم شديد فقام ظهر ذبابهم وظهر كاتب عمود باسمين مختلفين يمدحون عموده لانه يشتم المريخ ويرد علي كتاب اعمدة المريخ بفاحش القول وساقطه فالرجل مريض وربنا يشفيهو

  12. احمد التجاني يقول

    أنها والله لمسخرة ان يسمح لامثال هؤلاء بالكتابة في صحف يطالعها عدد غير قليل من القراء المحترمين. هؤلاء لا يعرفون ادب الاختلاف ويخلطون بين العام والخاص. اقول لزعلبة القلة ان الطاهر يونس يحظى بإحترام الملايين من الاهلة وهو قادر على ان يرد على امثالك الصاع عاعين لكن ان ترفع فإني اجد له العذر لانك فعلا لا تستحق عناء الرد. اما فريقك المريخ الذي لا يوجد له مثيل في التاريخ فقد كان يلعب معه التش عندما تلقى هزائم لا زالت حتى الان جماهير الملاعب في افريقيا تضحك عليها.

    والمضحك المبكي في وقت واحد هو ان تتحدث عن (اللياقة) و(الكياسة) بعد ان قمت بالامس بالطعن في اهلنا الكرام في النهود لمجرد انهم استقبلوا الهلال استقبال خرافي لم ولن يحظ به فريق سوداني. لن استغرب يا زعبلة القلة لو انك رفضت هدية من شركة سياحية لقضاء اسبوع في اعظم شواطىء العالم بدعوى ان لون البحر “ازرق دميم”. فأمثالك ان تحدثوا طفحت مجاري ساقط القول من افواههم وان صمتوا دوى مرجل الحقد في دواخلهم. موت بغيظك ايها الارعن الفاشل. ونشوف لما تقابلوا الهلال المرة الجاية حتعملوا شنو.

    “زعلبة القلة ردع يا ردالة”

  13. hadi يقول

    يا سلام عمود جميل افعمت صاحب القمصان المزركشة قصر الكلام الميدان يا حميدان حتي يري بني هلكان مصيرهم الذي يرونة كل مره

  14. hadi يقول

    اجمل مقال سلمت يداك
    ابقوا رجال و انشروا كل التعليقات

  15. hadi يقول

    وين تعليقي يا اشراف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد