صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إسراء خوجلى تحل فى المركز الخامس وتودع الاولمبياد..رئيس الاتحاد السوداني للتجديف: راضون عن مشاركة إسراء الأولمبية

139
عبر رئيس اتحاد التجديف السوداني عبد الرحيم حمد، عن رضائه على ما خرجت به بطلة التجديف السودانية إسراء خوجلي من مشاركتها الأولمبية الأولى في تاريخها وذلك بألعاب طوكيو الجارية هذه الأيام.
وخسرت السودانية إسراء خوجلي في سباق تجديف مزدوج المجداف “الروينج”، حيث حلت خامسة في التصفيات ضمن الملحق الثالث وسط تأهل لاعبتين من كوبا وهونج كونج وذلك يوم السبت الماضي.
وقال رئيس اتحاد التجديف السوداني: “إسراء خوجلي اجتهدت جدا خلال السنوات الماضية، فقد شاركت في كل الفعاليات داخل السودان سواء بطولة الجمهورية أو مارثوانات اتحاد التجديد السوداني”، وأضاف: “مثلت إسراء السودان خارجيا إقليميا وقاريا ودوليا، وفي البطولة الإفريقية بتونس وقد برعت مع زميلاتها بالفريق السوداني في تلك البطولة العام الماضي”، وأكد أن مشاركة إسراء خوجلي عبر الكوتة عن طريق الاتحاد الدولي للتجديف كانت مستحقة، لأنها جاءت وفقا لمستواها الفني، وقال: “حين رشحناها للمشاركة باسم السودان، في ألعاب طوكيو الأولمبية، كنا على ثقة في ظهورها في مسابقة التجديف، بمستوى مقبول على الأقل، لأنها تشارك لأول مرة في الأولمبياد”، واستطرد: “نحن راضون عما قدمته إسراء خوجلي في مشاركتها الأولمبية الأولى، إذا قارنا ذلك بما أتيح لها من إمكانيات فنية ومن حيث التدريب والمعسكرات، فهي قدمت المطلوب منها بل وأكثر”، وزاد: “أعتقد أن إسراء مشروع بطلة في مقبل السنوات ونستهدف أولمبياد باريس في 2024، وببعض المجهود الفني والمعسكرات المكثفة سوف تتوج بميدالية”.
وواصل رئيس اتحاد التجديف السوداني: “كما أننا نراها مشروع مدرب بعد أولمبياد باريس، وستكون مشروع مدرب ناجح جدا للمجدفات السودانيات كما أنها مشروع كبير جدا لحكم في التجديف بعد 2024، ونتوقع لها أن تصبح خبيرة في اللعبة بالاتحادين الإفريقي والدولي مستقبلا”.
وختم: “نحن سعداء جدا لحصول اتحاد التجديف السوداني الذي تأسس قبل سنوات قليلة، على دفعة كبيرة جدا بمشاركة إسراء خوجلي في الألعاب الأولمبية وهي أول سودانية في التاريخ، تشارك باسم السودان في الألعاب الأولمبية في سباق التجديف والكانوي”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد