صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فيصل العجب ومهند الطاهر سفراء السلام عبر الرياضة بكسلا

351

 

كتب : ادريس كسلاوي

بلا شك تلعب الرياضة دورا بارزا ومهما في تعزيز رسالة السلام باعتبارها احد الادوات والوسائل المحببة التي تدعم عملية السلام في المجتمعات فضلا عن اهدافها وغاياتها العميقة في ترسخ المفاهيم والقيم الفاضلة وخلق الترابط والمحبة ونبذ الخلافات ونشر ثقافة السلام وسط المجتمعات ..ولعل ما تقوم به الادارة العامة للشباب والرياضة بولاية كسلا في هذا الاطار عبر مبادرة ( نلتقي لنرتقي بالرياضة ) من خلال قيام بطولة السلام التي انتظمت في الفترة من ٨ حتي ١٥ يوليو الجاري ..والتي اشتملت علي عدد من الانشطة الرياضية وتحظي برعاية واهتمام كبيرين من قبل والي كسلا المكلف لاستاذ الطيب احمد الشيخ وتحت اشراف الباشمهندس ادم جرنوس مدير عام الشباب والرياضة .. بكل تاكيد مثل هذه المبادرات لها اسهاماتها وافرازتها وانعكاسات الايحابية بلا شك سوف تسهم بدور فاعل وكبير في تحقيق الغايات والاهداف المنشودة من خلال نشر الوعي باهمية التعايش السلمي داخل مجتمع ولاية كسلا ..حيث اخذت ثمرات هذا الجهد تجني ثمارها وتنعكس ايجابيا عبر رسالة الرياضة وذلك من واقع الاقبال الكبير للجمهور الرياضي الذواق الذي شكل حضورا زاهيا للفعاليات الرياضية التي احتضنها المجمع الرياضي خلال الايام الماضية ..

* العحب ومهند سفراء للسلام

بكل تاكيد مشاركة نجمي القمه السودانية فيصل العجب ومهند الطاهر في ختام فعاليات مهرجان الختام سيمنح للفعاليات بعدا وطابعا اخرا ولونية متفردة وذلك من واقع الشعبية العالية التي ظلت تحتفظ بها الاوساط الرياضية بولاية كسلا لهذا النجميين وذلك من خلال مشوارهما مع المريخ والهلال والعطاء والابداع والاشباع الذي نثروه في الملاعب الرياضية حيث يقوم الثنائي بجولة طواف لعدد من محليات كسلا داعيينا ومبشرين برسالة السلام والتعايش السلمي ..

* اكتمال الترتيبات

اكملت اللجنة المنظمة لمهرجان السلام كافة الترتيبات والاستعدادات لحفل ختام فعاليات المهرجان المقام بالمجمع الرياضي بكسلا …حيث اوضح الباشمهندس ادم جرنوس رئيس اللجنة المنظمة عن اكتمال كافة الاستعدادات لحفل ختام فعاليات مهرجان السلام الذي امتد لفترة اسبوع احدث حراكا وتفاعلا منقطع النظير لافتا ان نجمي القمة السودانية فيصل العجب ومهند الطاهر سيشرفان اليوم الختامي ..مبينا ان الغرض من المهرجان يهظف لتعزيز التعايش السلمي داخل الولاية ونعلم ان الرياضة تلعب دورا مهما في هذا الجانب وثمن الادوار الكبيرة التي ظل يقدمها الوالي الطيب احمد الشيخ تجاه البرامج والفعاليات الرياضية ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد